قال اللواء أركان حرب إيهاب لطفي مدير إدارة المدرعات في القوات المسلحة، إن البطولة العربية العسكرية للفروسية تجمع بين الشجاعة والمهارة التي تتحدد بها القيم العسكرية بروح التنافس والتفوق في ساحة المنافسات، إذ تتلاقى الروح الرياضية مع تقاليد الشرف والفخر العسكرية.

أضاف في كلمته خلال انطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدراية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تنقلها قناة "إكسترا نيوز"، أن البطولة تتواكب مع احتفالات مصر بعيد تحرير سيناء، موجها التهنئة للرئيس السيسي، والشعب المصري بمناسبة عيد تحرير سيناء: «كل عام ومصرنا الحببية في أمان وأمان واستقرار».

وأعرب عن عميق امتنانه لتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وحضوره حفل افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية رغم التزاماته الكثيرة.

وتابع: «رياضة الفروسية جزء لا يتجزأ من تراثنا العسكري والثقافي، فنقاء الجواد العربي المصري فريد وشاهد على عمق التراث والحضارة، وتعتبر مصر من الدول الرائدة في تربية الخيول العربية الأصيلة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات المسلحة رياضة الفروسية الجواد العربي المصري تربية الخيول العربية

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي و«بن زايد» يشهدان العرض العسكري لخريجي الأكاديمية العسكرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، طابور العرض العسكري للخريجين من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية.
كما شهد الرئيس السيسي، والشيخ محمد بن زايد، الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية، بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية، بمقرها الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة.
وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام، بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024  الأحد المقبل.
ويوافق الذكرى «51» لنصر أكتوبر العظيم، الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية، وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية، لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

مقالات مشابهة

  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • الرئيس السيسي يشهد يمين الولاء من خريجي الكليات العسكرية
  • مدير الأكاديمية العسكرية يهدي الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخة من القرآن الكريم
  • الرئيس السيسي و«بن زايد» يشهدان العرض العسكري لخريجي الأكاديمية العسكرية
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية يهدي الرئيس السيسي نسخة من المصحف الشريف (فيديو)
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل الطلبة خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يمنح أوائل خريجي الكليات العسكرية نوط الواجب العسكري
  • الرئيس السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي الكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يشهد تسليم وتسلم القيادة بـ حفل تخرج طلبة الأكاديمية العسكرية
  • السيسي يصفق لفريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية (شاهد)