كتبت -داليا الظنيني:

قال اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن الاحتلال الإسرائيلي لم يحقق أي هدف من أهداف عدوانه على غزة حتى الآن، رغم مرور سبعة أشهر على الحرب.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تلقى ضربة قوية بالاستقالة التي قدمها قادة كبار في جيش الاحتلال.

وأضاف فرج خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة صدى البلد،اليوم الأربعاء، أن التهديد الإسرائيلي بالقيام بعملية عسكرية في رفح الفلسطينية لا يعدو كونه تلويحًا بالضغط على حركة حماس.

وأكد أن مصر رفضت بشكل قاطع أي عملية عسكرية في رفح لأنها ستؤدي إلى مجزرة إنسانية، مشيرًا إلى تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على ذلك خلال تواصله مع قادة الدول.

وفي سياق آخر، قدم اللواء الدكتور سمير فرج نظرة عبر الزمن على المعارك التي خاضتها مصر من أجل استعادة سيناء، مشيرًا إلى جهود الدولة المصرية في تنمية المنطقة.

واستعرض فرج أهم الأحداث التي شكلت مسيرة استعادة سيناء، بدءًا من حرب أكتوبر 1973 وصولًا إلى الجهود الحالية لتطوير سيناء.

وأوضح أن مصر خاضت أربع حروب لاستعادة سيناء، وأبرز أهمية تحرير طابا وتعديل اتفاقية السلام لتمكين القوات المصرية من دخول كامل سيناء دون استئذان.

وأكد على أهمية تنمية سيناء وربطها بالوطن الأم عبر مشاريع تنموية متعددة، مثل إنشاء أنفاق تحت قناة السويس ومشاريع صيد الأسماك والصناعات المتعددة.

اقرأ أيضًا:

رخصة ذهبية.. قرارات حكومية جديدة بشأن مدينة رأس الحكمة

الحكومة توافق على 11 قرارًا جديدًا.. تعرف عليها

من شديد الحرارة لأمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي الاحتلال الإسرائيلي رفح الفلسطينية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الأردن يدين مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على شرعنة بؤر استعمارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الجمعة، "قرارات وإجراءات الحكومة الإسرائيلية التي تكرس الاحتلال للأراضي الفلسطينية عبر التوسع في بناء المستوطنات وشرعنتها، والتي كان آخرها المصادقة على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، والدفع نحو بناء آلاف المستوطنات الجديدة هناك، في تحدٍّ صارخٍ وانتهاك جسيم للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمها قرار مجلس الأمن رقم (2334)"، وفقا لـ «وفا».

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، "ضرورة وقف إرهاب المستوطنين المتصاعد في الضفة الغربية المحتلة، ووقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية اللاشرعية واللاقانونية التي تقوّض كل فرص تحقيق السلام العادل والدائم والشامل، على أساس حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة".

كما شدد على "ضرورة امتثال إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ووقف خططها الاستيطانية المستهدفة تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعلى ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الشقيق".

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة سلواد شرقي رام الله
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 37،834
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرى في جنين فجر اليوم السبت
  • "التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • الأردن يدين مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على شرعنة بؤر استعمارية
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويمنع فلسطينيين من الصلاة بالأقصى
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يهدم 17 منزلاً في الضفة الغربية