تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح جهود الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة في الرقابة على الأسواق، ومتابعة المعروض من السلع الغذائية، والاطمئنان على سلامتها، حرصا على سلامة المواطنين، ومنع أي تجاوزات خاصة بالمغالاة في أسعار السلع الأساسية المقررة.

حملة تفتيش على مطاعم مطروح

وشنت لجنة المرور، اليوم، حملة التفتيش في مدينة مرسى مطروح على المحلات والمطاعم، برئاسة أعضاء من الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة بالتعاون مع مجلس مدينة مرسي مطروح ومديرية الصحة والطب البيطري والمرافق بالمرور المفاجئ على عدد من المحلات التجارية والمطاعم بمدينة مرسي مطروح.

7 إنذارات بغلق المطاعم 

وقال محمد أنور، مدير عام إدارة السياحة والمصايف بمحافظة مطروح، إن اللجنة أسفرت عن تحرير 7 محاضر نظافة وعدم استكمال الشهادات الصحية وبيع سلعة أساسية أزيد من التسعيرة المحددة وعدم الإعلان عن الأسعار، وجرى تحرير عدد 7 إنذارات بالغلق بشأن المطاعم السياحية ومحلات مواد غذائية لعدم الالتزام بالسلامة والصحة والمهنية ومحاضر بيئة وعدم التأمين على بعض العاملين.

إعدام مواد غذائية 

وأضاف، أن الحملة قامت بإعدام كمية عبارة عن 45 كجم من المواد الغذائية متنوعة غير صالحة للاستخدام الآدمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة تفتيش مرسى مطروح السياحة الطب البيطري محافظة مطروح

إقرأ أيضاً:

ضبط 34 شيكارة دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على مستودعات الدقيق المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين مركز يوسف الصديق.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز يوسف الصديق، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

 

تحرير 9 محاضر ضد تجار التموين والمخابز المخالفة بالفيوم ..

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 34 شيكارة دقيق مدعم وزن الواحدة 30 كيلو بإجمالي وزن الكمية 1120 كيلو دقيق مدعم ومخصص للصرف على البطاقات التموينية للمستهلكين، تم تجميعه بناحية مركز يوسف الصديق بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، بالإضافة إلى ضبط مخالفة عدم الإعلان عن أسعار دقيق مدعم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

 وأشار مدير المديرية أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، وتجميع دقيق مدعم كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق. 

مقالات مشابهة

  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • ضبط 34 شيكارة دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • افتتاح مستشفى الحميات والصدر بعد انتهاء أعمال التطوير بمطروح.. يوليو المقبل
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية وإعدام 400 كجم مواد غذائية ببني سويف
  • إغلاق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة لارتفاع الأمواج بمطروح
  • مواعيد قطارات المصيف من القاهرة إلى الإسكندرية ومرسى مطروح
  • حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور
  • السكة الحديد تعلن تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروح
  • بالأسماء.. ننشر أصحاب طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح
  • ضبط حالة تصرّف في 900 علبة سجائر بالفيوم