قال عضو مجلس "الدوما" الروسي عن مدينة سيفاستوبول دميتري بيليك إنه سيتوجب على أوكرانيا دفع ثمن باهظ مقابل الحصول على مساعدة عسكرية أمريكية جديدة فهي غارقة في الديون لـ 100عام قادمة.

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /24.04.2024/

وأضاف بيليك في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية: "ستدفع أوكرانيا ثمنا باهظا مقابل كرم الولايات المتحدة، والأمر الأهم الذي ستحصل عليه هو الديون التي لن تتمكن من تسديدها لـ 100 عام قادمة، حيث لا يعطي الغرب شيئا مجانا قبل التأكد من تحقيق مصالحه الخاصة".

وأردف: "من غير المرجح أن تمتلك أوكرانيا المال الكافي لسداد الديون الغربية، لكن في المقابل لديها شركات وأراض خصبة ومعادن وربما سيتم استغلالها كمقبرة لدفن النفايات الغربية السامة والمشعة، وستكون هذه طريقة أوكرانيا في تسديد ديونها والفوائد المترتبة عليها، وهذا ما يخطط له الغرب".

ووفقا له، فإن كييف سوف تتلقى بعض الأسلحة التي ستقتطع من المساعدات المالية المخصصة، ولكن معظمها سينتهي في جيوب السياسيين الأمريكيين.

وأضاف: "ليس من أجل ذلك، لقد تصارعوا على جميع المستويات السياسية تقريبا لمنح هذا المبلغ الطائل لأوكرانيا، التي تقع في بقعة سياسية مجهولة ولا تهم أيا من السياسيين الأمريكيين كدولة، بل فقط كسلة تغذية".

وأعلن البنتاغون أن الإدارة الأمريكية سترسل إلى أوكرانيا حزمة من الأسلحة والمعدات بقيمة مليار دولار بعد أن وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم على حزمة من القوانين.

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق من اليوم حزمة قوانين لمساعدة أوكرانيا وإسرائيل وتايوان عسكريا، حيث تم تخصيص 60.84 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا. من هذا المبلغ، سيتم استخدام 23.2 مليار لتجديد الأسلحة المرسلة إليها من مستودعات البنتاغون، وسيتم استخدام 13.8 مليار للمشتريات العسكرية للقوات الأوكرانية في السوق المفتوحة، و11.3 مليار دولار لدعم "العمليات العسكرية الأمريكية في المنطقة"، كما تم تخصيص 26 مليون دولار لعمليات التدقيق الحسابي.

وشدد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف على أن تسليم شحنات الأسلحة الأمريكية لن يغير الوضع على أرض المعركة لصالح كييف.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي كييف مجلس الدوما مجلس الشيوخ الأمريكي مجلس النواب الأمريكي

إقرأ أيضاً:

الكرملين: يعلن قرب اعتماد العقيدة النووية الروسية المحدثة

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في مقابلة مع مراسل التلفزيون الرسمي اليوم الأحد، إن روسيا أعدت تعديلات على عقيدتها النووية، وتستعد لإضفاء الطابع الرسمي عليها.

وهدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب يوم الأربعاء بأن بلاده قد تستخدم الأسلحة النووية إذا تعرضت لضربة بصواريخ تقليدية، بموجب التعديلات المقترحة على العقيدة، والتي تحدد الظروف التي يمكن لموسكو فيها، استخدام الأسلحة النووية. 

Kremlin on changes to Russia's nuclear doctrine

Adjustments to Russia's nuclear doctrine are necessary due to heightened tensions near the country's borders and the involvement of nuclear powers in the Ukraine conflict, Kremlin spokesman Dmitry Peskov has said.

The… pic.twitter.com/cq0ZWbAEx8

— Sputnik (@SputnikInt) September 29, 2024

وأضاف بوتين، أن موسكو، بموجب التعديلات المقترحة، ستعتبر أي هجوم عليها مدعوماً من قوة نووية هجوماً مشتركاً.

وتشمل هذه المقترحات السماح لروسيا باستخدام الأسلحة النووية ضد دول لا تملكها، إذا كانت مدعومة من قوى نووية، في  إشارة إلى أوكرانيا التي لا تملك سلاحاً نووياً، لكنها تتمتع بدعم عسكري من دول غربية نووية تتقدمها الولايات المتحدة، في مواجهة الغزو الروسي منذ 2022.

بوتين يحدّث سياسات روسيا في الردع النووي - موقع 24أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن الحالات التي ستدفع موسكو إلى النظر في استخدام الأسلحة النووية، وفقاً للعقيدة النووية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • الدفاعات اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية رقم 15 والعدو يعترف بتكبده خسائر بنحو نصف مليار دولار
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • سيناتور: إسرائيل استخدمت قنبلة أمريكية بالضاحية الجنوبية
  • تصريحات خطيرة بخصوص عقيدة الأسلحة النووية الروسية
  • اتفاق بين «سلمان للإغاثة» و«OCHA» لدعم الأعمال الإنسانية في أوكرانيا
  • الكرملين: يعلن قرب اعتماد العقيدة النووية الروسية المحدثة
  • الكرملين:تعديلات على العقيدة النووية الروسية
  • سيناتور: الأمريكيون يشككون في جدوى مواصلة دعم أوكرانيا بعد إهدار مليارات الدولارات عليها بلا فائدة