لجريدة عمان:
2024-07-01@23:19:38 GMT

«شيء ينخر في الرأس» يحقق جائزتين في بولندا

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

«شيء ينخر في الرأس» يحقق جائزتين في بولندا

حققت فرقة مسرح مزون إنجازين دوليين في "مهرجان سيتفي بولندا للمونودرما" في بولندا بنسختها الأولى، وتمثلا في جائزة أفضل ممثل وذهبت للفنان أحمد العويني، وجائزة أفضل سينوغرافيا وذهبت للمخرج يوسف البلوشي، وذلك عن العرض المسرحي "شيء ينخر في الرأس"، من تأليف أحمد الماجد، وإخراج يوسف البلوشي، وتمثيل أحمد العويني.

جاء ذلك في الحفل الختام للمهرجان الذي أقيم مساء أمس بمشاركة عدة دول منها، إيطاليا ة إسبانيا و رومانيا والمملكة العربية السعودية إضافة إلى سلطنة عمان.

تلخصت مسرحية (شيء ينخر في الرأس) لمزون المسرحية إنها تحاكي خطين متوازيين هما العقل والروح وبحث عميق عن الكثير من الأسئلة، يريد الوصول بالزمن وباب العبور الذي يشير تارة للحياة الأبدية المدججة بالأمراض المزمنة وتارة أخرى على أنه مصدر للراحة الأبدية التي سيقت إليها النفس البشرية المليئة بالإثم والخطيئة الكبرى، والتي تشير إلى أن هناك أسئلة تنخر دماغ ورأس هذا المجهول الذي يريد الوصول وهو يقول "دعنا نبحث هنا".

وصرح يوسف البلوشي رئيس فرقة مزون المسرحية، أنه سعيد جدا بهذين الإنجازين عن عرض "شيء ينخر في الرأس"، وقال: "شاركنا بهذا العمل لنصل بالمسرح العماني إلى العالمية من خلال هذا المهرجان في بولندا والتنافس مع أكثر من بلد أوربية والبلدان العربية، أهدي هذا الفوز لكل المسرحيين في سلطنة عمان، وأقدم شكري الدائم والأبدي لسعادة وكيل وزارة الثقافة والرياضة الشباب السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي على وقفته الدائمة معنا، وأيضا أهدي هذا الإنجاز لصاحب السمو ذي يزن وزير الثقافة والرياضة والشباب لدعمه للشباب العمانيين وأيضا الشكر للجمعية العمانية للمسرح التي دعمتنا في هذه المسرحية وسهلت لنا طريق المشاركة بكل سلالة، وعمان تستحق الأكثر".

كما وجَّه أحمد العويني شكره وتقديره لفرقة مزون المسرحية وخص تقديره ليوسف البلوشي وأحمد الماجد ورئيس الوفد عبدالله اللويهي وفريق العمل عبدالله الخروصي وأيضا يوسف الحارث، وللجمعية العمانية للمسرح وأيضا لصاحب السمو ذي يزن و لوزارة الثقافة والرياضة والشباب ولجامعة صحار التي سهلت له طريق المشاركة بدون تعقيدات، ويهدي العويني هذا الإنجاز لسلطنة عمان، قائلا: "ستكون هاتين الجائزتين أفضل ممثل وأفضل سينوغرافيا إضافتين في حصيلة الإنجازات الدولية لسلطنة عمان في مجال المسرح.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی بولندا

إقرأ أيضاً:

15 مليون دولار.. إيرادات ضخمة لـ "ولاد رزق3" فى مصر وخارجها

نجح فيلم ولاد رزق 3 – القاضية بطولة أحمد عز فى تحقيق نجاحًا كبيرًا منذ طرحه في دور العرض السينمائية المختلفة.

حيث حصد إيرادات بلغت  15 مليون دولار، أي ما يقرب من 720 مليون جنيه خلال أسبوعه الثالث في السينمات خلال دور العرض في مصر وخارجها.

تصدر فيلم “ولاد رزق 3” التريند على جوجل، وذلك بعد نجاح الفيلم فى السينمات.

ونجح الفيلم فى تحقيق إيرادات ضخمة فى السينمات خلال يومين عرض، كما تألق أبطاله فى العرض الخاص بشكل كبير.

ولاد رزق  3 

 

وطرح الفيلم فى السينمات بالدول العربية بطولة النجوم أحمد عز وعمرو يوسف وآسر ياسين، وذلك بعد عرضه بالسينمات المصرية بـ 24 ساعة فقط.

وكانت احتفلت أسرة فيلم “ولاد رزق 3” بالعرض الخاص للعمل الذي أقيم في مركز المنارة للمؤتمرات بمنطقة التجمع الخامس.

وطرح الفيلم فى السينمات أمس وحقق 4 مليون جنيهًا و401 آلاف فى أول ليلة عرض بالسينمات.

وحضر العرض الخاص عدد كبير من النجوم والإعلاميين والشخصيات العامة، أبرزهم الفنانة نسرين أمين، الفنانة رزان مغربي، الفنان فراس سعيد، الفنان محمد لطفي، الفنانة حنان يوسف، الفنان أحمد الرافعي، الفنانة إنجي وجدان، المخرج طارق العريان، الفنان شيكو، السيناريست أحمد مراد، المخرج رامي إمام، الفنانة فيدرا.

عمرو يوسف 

وكان أكد المستشار تركي آل الشيخ تحضير جزء رابع من فيلم ولاد رزق بطولة النجم أحمد عز.

وكتب تركي آل الشيخ على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلًا: “ياليت القائمين على فيلم ولاد رزق ميتاخروش علينا بالجزء الرابع ومستعدين لدعمه بشكل اكبر ... الكوره في ملعب المخرج الكبير طارق العريان وصلاح الجهيني والفنان الكبير احمد عز ونجوم الفيلم ... واتمنى رؤية النجم الكبير كريم عبدالعزيز في دور كبير في الفيلم ... احنا جاهزين هل انتوا جاهزين يا فريق الفيلم؟ اتمنى اشوفه آخر 2025”.

ولاد رزق 3 

وكانت حرصت الفنانة نسرين امين على الترويج لأحدث أفلامها السينمائية “ولاد رزق ٣ الضربة القاضية” ، الذى من المقرر طرحه قريبا ضمن أفلام موسم عيد الأضحى ٢٠٢٤.

نسرين أمين 

ونشرت نسرين امين البوستر الرسمي لشخصية حنان التى تجسدها ضمن أحداث الفيلم من خلال حسابها الرسمي على موقع إنستجرام ، وكتبت قائلة: “استنوا حنان ولاد رزق ٣ الضربة القاضية .. لعب على كبير فى جميع دور العرض المصرية يوم ١٢ يونيو”.

وكانت شاركت الشركة المنتجة لفيلم ولاد رزق الجزء الثالث الجمهور برومو جديد للعمل المقرر طرحه في موسم عيد الأضحى بداية من 12 يونيو الجالي. 

أحمد عز 

وظهر في برومو ولاد رزق الضربة القاضية، أحمد عز ورفاقه وعودتهم للشغب لكن هذه المرة في الرياض وينضم لهم آسر ياسين بشخصية الشايب. 

آسر ياسين قصة الفيلم 

تبدأ قصة الفيلم بعد مرور سنوات وانفصال الإخوة في طرقهم الحياتية المختلفة، لكن في يوم من الأيام، يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، مما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ ولاد رزق.

عمرو يوسف أبطال الفيلم 

فيلم "ولاد رزق" يشارك ببطولته أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، سيد رجب، آسر ياسين، تأليف صلاح الجهيني، إخراج طارق العريان، ومن المقرر عرضه بحلول عام 2024.

من ناحية أخري، بدأت نسرين أمين تصوير فيلم «جبل الحريم»، في العين السخنة، حيث تواجد أبطال الفيلم جميعهم، منهم نهال عنبر وأميرة العايدي، وإلهام عبد البديع وفاء عامر، بجانب مُخرج العمل حسام سلامة والمؤلف فتحي الجندي. 

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تشاك بـ6 عروض في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • ابن محمد هنيدي يؤدي مناسك العمرة برفقة والده
  • 15 مليون دولار.. إيرادات ضخمة لـ "ولاد رزق3" فى مصر وخارجها
  • فيلم عصابة الماكس يحقق إيرادات متوسطة بالسينمات أمس
  • "ولاد رزق 3.. القاضية" يتخطى الـ 4 ملايين جنيه بشباك أمس
  • فيلم " عصابة الماكس " يحقق 700 ألف جنيهًا أمس
  • فيلم «ولاد رزق 3» يحقق 4 ملايين جنيه بدور العرض أمس
  • "بسبب دعمك وتوجهاتك".. يسرا توجه رسالة شكر للمستشار تركي آل الشيخ
  • "مكسرة الدنيا".. تركي آل الشيخ يعبر عن سعادته بنجاح مسرحية "ملك والشاطر"
  • فيلم «ولاد رزق 3» يحقق 5 ملايين جنيه إيرادات أمس الجمعة