قال اللواء أركان حرب إيهاب لطفي، مدير إدارة المدرعات في القوات المسلحة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان له دور بالغ الأهمية في دعم وتطوير الرياضة في مصر، خاصة الفروسية، وتحت رعايته شهدت الجمهورية الجديدة مشروعات ضخمة، وتطوير البنية التحتية اللازمة لتعزيز هذا المجال، ليس فقط للمحافظة على هذا التراث العريق، لكن أيضا لتعزيز مكانة مصر كمركز رائد عالمي في إنتاج وتربية الجواد المصري العربي الأصيل.

وأضاف في كلمته خلال انطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة: «لقد كان التعاون بين القوات المسلحة ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للفروسية والاتحاد العربي للرياضة العسكرية والدولي للفروسية، وكل الجهات المعنية، وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، عنوانا وسبيلا، هدفه إحياء التراث من خلال الاهتمام بالحصان العربي المصري، ورياضة الفروسية».

وتابع: «في إطار هذا التعاون، سيتم تنفيذ بطولة دولية للناشئين، وبطولة الجمهورية بجانب العسكرية للفروسية، والتي تعد أكبر مشاركة لبطولة عربية عسكرية».

ووجه الشكر والعرفان، للقيادة العامة للقوات المسلحة والأفرع الرئيسية والهيئات والإدرات، على الدعم اللامحدود التي تقدمه لتنمية هذا القطاع الحيوي.

وأكد أن جيش مصر كان وما زال الحصن المنيع والدرع والسيف الذي يحفظ للأمة مكانتها وخصوصيتها، وقد أقسم رجاله على الفداء وحماستها من كل عدو، ولقد كانت توجيهات الرئيس السيسي السديدة خير عون لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي البطولة العربية العسكرية للفروسية القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية إفريقيا الوسطى

التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول زفرين مامادو رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً.

وأجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والإستقرار داخل القارة الإفريقية، كذلك مناقشة سبل دعم وتطوير أفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين.
 

عمق علاقات الشراكة التى تجمع القوات المسلحة المصرية ونظائرها


وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة على عمق علاقات الشراكة التى تجمع القوات المسلحة المصرية ونظائرها بالدول الشقيقة والصديقة ، مشيداً بتنامى آفاق التعاون بين البلدين على نحو يلبى المصالح المشتركة  فى المجالات العسكرية والتدريبية.

وأعرب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لجمهورية إفريقيا الوسطى عن عمق الروابط والعلاقات التى تجمع مصر وإفريقيا الوسطى، مشيدا بالجهود المصرية لدعم الأمن والسلم فى القارة الإفريقية.


حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

 

أسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطىأسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطىأسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطىأسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطىأسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطىأسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطىأسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطى

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • القس أندريه زكي: ثورة 30 يونيو دليل على وعي الشعب المصري بأهمية الوطن
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى «30 يونيو»
  • رئيس بني مزار يستمع لمشاكل أهالي المدينة
  • أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية إفريقيا الوسطى
  • سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي
  • القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • عاجل| السيسي يستقبل القائد العام للقوات المسلحة
  • الجيش العربي: مقتل مهرب وإصابة آخرين في عملية إحباط تسلل وتهريب مواد مخدرة
  • مستقبل التسليح في مصر.. قفزات قوية علي المؤشر العالمي لتطور الجيوش