نفى مركز الرقابة على الأغذية والأدوية صحة الأنباء المتداولة حول وجود نسب عالية من نترات الصوديوم داخل البطيخ “الدلاع”، نافيا صدور هذه المعلومات عن أي جهة رسمية.

وشدد المركز على أنهم الجهة المخولة بإجراءات التأكد من سلامة الغذاء و الدواء المتداول بالبلاد.

وأضاف المركز أنه يتابع كل ما يتداول من غذاء و دواء بالسوق الليبي بشكل دوري عن طريق الفروع والمكاتب التابعة له بكافة مدن البلاد.

وتداولت صفحات في منصات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع تسجيلا لمتحدث قال إن فحوصات أجراها على “البطيخ” أظهرت وجود نسبة عالية من نترات الصوديوم تتجاوز الحد المعقول داخل الفاكهة، ما أثار تساؤلات عريضة في الشارع العام.

المصدر: مركز الرقابة على الأدوية والأغذية

رئيسيمركز الرقابة على الأغذية والأدويةنترات الصوديوم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف رئيسي مركز الرقابة على الأغذية والأدوية نترات الصوديوم

إقرأ أيضاً:

تنالوا “الحبحب”فوائده كثيرة في الطقس الحار

وكالات:

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن البطيخ يحتوي على ماء بأكثر من 91 بالمئة، وعندما يأكل الإنسان البطيخ بمعدل متوسط فكأنه شرب كوبا كاملا من الماء.

ووفقاً للصحيفة، يساعد الماء الموجود في البطيخ على الحفاظ على رطوبة الجسم، وهو ما يمكن أن يكون مفيدا جدا في الطقس الحار، عندما يفقد الجسم السوائل من خلال التعرق.

ويحافظ الترطيب على أداء جسم الإنسان كما ينبغي، بدءا من تعزيز تدفق الدم وحتى انتظام الأمعاء.

هذا وقالت عالمة الطب الرياضي بجامعة “واين ستيت”، تمارا هيو بتلر، “إن أجسامنا تتعرف على جزيئات الماء وتستخدمها بغض النظر عن مصدرها”.

وأضافت أن “الأطعمة الرطبة مثل الفواكه والخضراوات والحساء تعتبر مصادر للمياه”. كما يمكن أكل البطيخ مباشرة أو حتى تحويله إلى عصير.

ونظرا لأن البطيخ يتكون في الغالب من الماء، فهو أيضا منخفض السعرات الحرارية، حيث يحتوي الكوب الواحد على 46 سعرة حرارية فقط.

ويحتوي كوب واحد من مكعبات البطيخ على حوالي 9.5 غرام من السكر، وهو أقل من 13 غراما في كوب من التفاح المقطع أو ما يقرب من 15 غراما في كوب من التوت الأزرق.

وقالت اختصاصية التغذية ومديرة خدمات التغذية المتنقلة بمستشفى ماونت سيناي، سامانثا ديراس، إن السعرات الحرارية هي طاقة، لذا فإن البطيخ وحده لن يزود الجسم بما يكفي من الطاقة.

ولكن عندما تأكل البطيخ كجزء من نظام غذائي متوازن، فإن محتوى الماء والنكهة الحلوة يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع، حسبما ذكرت ديراس.

مقالات مشابهة

  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • تنالوا “الحبحب”فوائده كثيرة في الطقس الحار
  • رئيس «الرقابة الصحية» يتابع تنفيذ مشروع «مؤشر مصر الصحي» مع مديري الجودة
  • رئيس «الرقابة والاعتماد» يتابع الموقف التنفيذي لمشروع مؤشر مصر الصحي
  • رئيس "الرقابة الصحية" يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "مؤشر مصر الصحي"
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • هجوم طعن داخل مركز تجاري في إسرائيل يودي بحياة شخص ويصيب آخر
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار اسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • «محمد» يتطوع بـ«حياة كريمة» بعد الاستفادة منها: لمسنا الأحلام على أرض الواقع
  • خبراء التغذية: 70% من الملح الخفي يتسلل إليك من هذه الأطعمة