شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن  مجموعة “إيكواس” تصدر عقوباتها في حق الانقلابيين في النيجر، أصدرت المجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا 8220;الإيكواس 8221;، اليوم الأحد،. في خنام اجتماعها, بمدينة أبوجا, عقوباتها في حق الانقلابيين في .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات  مجموعة “إيكواس” تصدر عقوباتها في حق الانقلابيين في النيجر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

 مجموعة “إيكواس” تصدر عقوباتها في حق الانقلابيين في...

أصدرت المجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا “الإيكواس”، اليوم الأحد،. في خنام اجتماعها, بمدينة أبوجا, عقوباتها في حق الانقلابيين في النيجر.

وحسب بيان المجموعة، فقد صدر قرار قمة أبوجا، بإعطاء المجلس العسكري الانقلابي في النيجر أسبوعا لاستعادة الرئيس المخلوع، محمد بازوم الحكم، كما فرضت المجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا حظر سفر على العسكر, وقالت المجموعة أنها لن تتدخل عسكريا في الوقت الحالي، غير أنها لم تستبعد الأمر.

ومن جهته، اصدر الرئيس النيجيري السابق، بيانا، دعا فيه لإعادة الرئيس محمد بازوم إلى الحكم وقال في بيانه “في مواجهة الوضع الخطير الذي يهزّ بلدنا، عملت بشتى الوسائل على إيجاد مخرج تفاوضي للخروج من الأزمة، لا سيما تحرير الرئيس محمد بازوم وإعادته إلى المنصب”.

مضيفا “ما دام هناك أمل في تحقيق ذلك سأستمر في سبيل تحقيقه”. واغتنم إيسوفو محمدو، الفرصة داعيا للهدوء “أدعو إلى الهدوء، أطلب من الجميع الامتناع عن العنف، وبذل قصارى جهدهم لحماية الأشخاص والممتلكات، ليس فقط فيما يتعلق بالنيجريين، ولكن أيضًا أولئك الرعايا الأجانب الذين ممن يعيشون على أراضينا”.

وختم رسالته قائلا “دعونا لا ننسى قيم السلام والأخوة والضيافة التي لطالما ميزت مجتمعنا. دعونا نعتمد عليه لتجنب الفوضى في بلدنا”.

وللتذكير، فقد تحادث رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، هاتفيا مع رئيس بنين، باتريس تالون. “وجاءت هذه المحادثات عشية الاجتماع الاستثنائي للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا المزمع تنظيمه غدا الأحد 30 يوليو بأبوجا حول الوضع في النيجر”, حسب البيان.

وأضاف البيان أن “الرئيسين أكدا تمسكهما الصارم بضرورة العودة إلى النظام الدستوري في النيجر وإعادة الرئيس محمد بازوم لمنصبه كرئيس دولة منتخب شرعيا”.

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل  مجموعة “إيكواس” تصدر عقوباتها في حق الانقلابيين في النيجر وتم نقلها من الجزائر اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محمد بازوم

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي اليوم

 

أبوظبي- الوطن:

يخوض فريق نادي أبو ظبي الرياضي لسيدات الكرة ممثل الكرة الإماراتية أولى مبارياته في تصفيات المرحلة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لموسم 2024 – 2025، وذلك حينما يلتقي عصر اليوم بفريق نادي ووهان جيانغدا الصيني بطل الدوري هناك وصاحب الأرض والجمهور مستضيف فرق المجموعة، وذلك بإستاد مركز هانكو في ووهان الذي يسع لحوالي 30 ألف متفرج.

وقد استعد فريق نادي ابوظبي الرياضي فور وصوله مدينة ووهان بتدريبات خفيفة بملعب الفندق ثم الانتقال للتدريب الرئيسي بملعب البطولة، فيما شاركت ديما الإبراهيم مديرة الفريق رئيسه البعثة والدكتور جمال السنوسي الطبيب المرافق في الاجتماع العام لفرق التصفيات الذي عقد صباح أمس الاربعاء ، بهدف الاطلاع على التعليمات الخاصة بمباريات المجموعة بحضور ممثلي الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ، ومندوبي الفرق المشاركة في التصفيات التي تقام منافساتها وفقا لقانون الفيفا ،وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة لأفضل فريقين (2) في المركز الثالث وسيخوض فريق نادي ابوظبي مباراته الافتتاحية اليوم بالقمصان الاحتياطية البيضاء والسوداء .

فيما شهد الاجتماع الفني الثاني للتصفيات الاسيوية (أمس) مشاركة المدير الفني للفريق الكابتن سارة حسنين وكابتنه الفريق اللاعبة روان الحمادي والذي شهد اعتماد قوائم الفرق واهليه اللاعبات بعد التدقيق على الأوراق الثبوتية، والاطلاع على شعارات كل فريق والطاقم الاحتياطي وتعليمات المباريات فيما يتعلق بالتبديلات وإجراءات السلامة وحركة المواصلات من الفندق للملعب والعكس.

وذكرت الكابتن سارة حسنين مدير فريق نادي ابوظبي الرياضي بان فريقهم جاهز للتحدي الاسيوي بالرغم من شح المعلومات عن فرق المجموعة الاسيوية المشاركة ، الا أن فريقهم يأمل في عكس المستوى الحقيقي للكرة الإماراتية التي تصدرت مجموعتها في العاصمة السعودية الرياض بكل جدارة واقتدار مما كفل لها التأهل لتلك المرحلة ، تطلعا لتكمله المشوار وبلوغ المرحلة الثالثة من التصفيات الاسيوية على حساب مستضيف التصفيات الحالية الفريق الصيني ،بجانب فريق هيونداي ستيل ريد اينجلز الكوري الجنوبي وفريق صباح الماليزي ثقة في قدرات فريقنا الشاب.


مقالات مشابهة

  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي اليوم
  • الرئيس التنفيذي لـ”إينوك”: ندرس توسعة مصفاة جبل علي ونعتزم زيادة شبكة المحطات
  • الرئيس التنفيذي لـ«إينوك»: ندرس توسعة مصفاة جبل علي
  • الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري
  • "عمران" تصدر إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقي عدد من الشركات الفرنسية
  • هيثم مطر: توسع مجموعة IHG في الإمارات يعزز مكانتها كقوة رئيسية في قطاع الضيافة
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025