حيث افتتح الشرماني وقطينة ومعهما أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، مشروع حفر وتأهيل آبار وخطوط ضخ وغرف ضخ، بتكلفة 93 مليوناً و140 ألف ريال بتمويل وحدة التدخلات المركزية.

كما تم افتتاح مشروع تأهيل وتحسين شبكة المدينة المرحلة الثانية، وتركيب أربعة وحدات ضخ بالطاقة الشمسية، بتكلفة 345 مليوناً و142 ألف ريال، بتمويل مانحين ودعم خارجي.

وفي الافتتاح أكد وزير المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال، أن افتتاح مشاريع المياه في محافظة المحويت ترجم توجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الاعلى والحكومة في الاهتمام بتوسيع خدمات المياه وتخفيف معاناة أبناء المحافظة.

وأشار إلى أهمية التوسع في خدمات المياه والاهتمام بتحصيل الإيرادات ورفع مستوى الأداء، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر به البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

إلى ذلك اطلع وزير المياه بحكومة تصريف الأعمال، ومحافظ المحويت، على سير أداء مشروع مياه المؤسسة المحلية بمدينة المحويت وأداء وحدات الضخ وسير العمل في مشروع الطاقة الشمسية الذي يُنفذ حالياً.

واستمعا من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة عبدالغني القطمة، إلى إيضاح حول الأعمال المدنية وتركيب الألواح لتوليد الطاقة الكهربائية لتشغيل آبار ضخ المياه.

وخلال الزيارة أكد الوزير الشرماني، استعداد الوزارة تقديم التسهيلات والعمل على كل ما من شأنه رفع معاناة السكان وتوفير احتياجاتهم من مشاريع المياه.

وشدد المهندس الشرماني والمحافظ قطينة، على سرعة إنجاز المشروع للاستفادة منه في توفير مياه الشرب للمواطنين بمدينة المحويت والمناطق المجاورة لها.

وثمنا جهود المؤسسة المحلية للمياه في البحث عن تمويلات لتنفيذ مشاريع المياه وغيرها من المشاريع الضرورية التي تحتاجها المحافظة لتحسين وتوسيع خدمات المياه.

رافقهما خلال الافتتاح والزيارة وكلاء المحافظة حسين عركاض، حمود شملان وعبدالسلام الذماري وأحمد القطمة ومديرا وحدة الطوارئ والإصحاح البيئي عبدالكريم الاخرم وفرع هيئة مشاريع مياه الريف بالمحافظة أمين المحويتي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي «لون صيفك»

عجمان: «الخليج»

افتتحت الشيخه شيخه بنت عبد الله بن ناصر النعيمي، الاثنين، في مركز ريادة الأعمال التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان، البرنامج الصيفي«لون صيفك»، بحضور رائدة الأعمال الحسناء النعيمي، المدير التنفيذي لشركة الحسناء النعيمي، وسيدة الأعمال رجاء الحساني رائدة الأعمال والمدير التنفيذي لمطعم وكافيه أيدن، وعدد من الشخصيات النسائية وأولياء أمور الطلبة والطالبات المشاركين في البرنامج.

ويهدف البرنامج لتدريب وتأهيل الطلبه والطالبات، إلى جانب عدد من رائدات الأعمال وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويتضمن البرنامج عدد من ورش العمل التدريبية للأطفال والسيدات في عجمان والامارات الشمالية التي يشرف عليها مدربات متخصصات في مختلف الفنون وفي الذكاء الاصطناعي والمدربات المؤهلات في الفنون التشكيلية والرسم على الفخر لتحقيق أهداف البرنامج التي ترتكز على لتدريب منتسبي البرنامج من الطلبة والطالبات على أتقان فنون الرسم وصناعة الفخار والمشغولات اليدوية والتصميم وتنسيق الزهور.

وأشادت الحسناء النعيمي بكافة المشاركين والمشاركات، مؤكدة أنها ليست المرة الأولى التي تنظم مثل هذه الفعاليات المتنوعة، لافتة بأنها حريصة على تحقيق قصص نجاح متميزة للجميع من خلال هذه الفئات المجتمعية.

وأكدت أنها تستعد لتنظيم معرض تسويقي ترويجي لسيدات الأعمال في أكتوبر المقبل خاص بصاحبات المشاريع لا سيما الرائدات منهن في مشاريعهن التي تخدم المجتمع وكذك الأسر المنتجه إلى جانب الدورات المتخصصة بالذكاء الإصطناعي، وتستمر فعاليات برنامج «لونك صيفك» حتى نهاية يوليو الجاري.

مقالات مشابهة

  • عودة سعودية الى لبنان بمشاريع انمائية
  • عاجل- محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية توقع عقودًا إنشائية وتشغيلية بأكثر من 315 مليون ريال
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • إضافة استثمارات بأكثر من 7 ملايين ريال في جنوب الباطنة
  • ضعف مياه الشرب ونقص أسرة العناية.. ملفات تنتظر محافظ بني سويف عقب اداء اليمين
  • تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب
  • افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي «لون صيفك»
  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • صيانة أفلاج شمال الشرقية بتكلفة ١.٦ مليون ريال