أجاب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على سؤال فتاة حول كيف يدخل غير المسلم في رحمة الله سبحانه وتعالى؟.

 

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة خاصة تحت عنوان "حوار الأجيال"، ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، البوم الأربعاء، أن الكافر دخل فعليًا في رحمة الله، والدليل أن الله أمهله أن يعيش في الدنيا رغم كفره.


ولفت إلى أن الله سبحانه وتعالى لم يُنزل شهبًا على الكفار في الدنيا، وأمهلهم حتى يوم القيامة، وهذا دليل على رحمته بهم، ورحمة الله تشمل المؤمن والكافر.

 

وأوضح الفرق بين الرحمة والمغفرة، حيث إن الأولى قد تعني تخفيف العذاب، بينما الثانية تعني عدم العذاب، مؤكدًا أن الله لا يمكن أن يغفر لكافر ولكن يرحمه.

 

وفيما يتعلق بحكم الدعوة لغير المسلم بقول «الله يرحمه»، قال إن هناك فرقا بين الرحمة والمغفرة، والقرآن الكريم نهى عن الدعاء بالمغفرة، وليس بالرحمة، حيث قال تعالى: «سَوَآءٌ عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ».
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خالد الجندي الشيخ خالد الجندي غير المسلم رحمة الله

إقرأ أيضاً:

العدوان على غزة يدخل يومه 360 والاحتلال يواصل استهداف لبنان

سرايا - مع بداية اليوم الـ360 للحرب على غزة استهدفت الطائرات الإسرائيلية قلب بيروت بعد أن ارتكبت في الساعات الماضية مجازر جديدة بحق المدنيين في جنوب لبنان وفي البقاع، في حين تشير التصريحات الإسرائيلية إلى اجتياح بري محتمل بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وقادة آخرين.

وفي مقابل الاغتيالات المتلاحقة واستهداف المناطق السكنية في لبنان أطلق حزب الله صاروخا باليستيا على حيفا، مما دفع أكثر من مليون إسرائيلي نحو الملاجئ.

وفي حين تتوالى التحذيرات من توسع الصراع بالمنطقة شنت إسرائيل غارات على الحديدة باليمن، وأكد الحوثيون أن هذا العدوان لن يردعهم عن مواصلة إسناد المقاومة.

وفي قطاع غزة، نفذ الطيران الإسرائيلي غارات ليلية أسفرت عن شهداء في خان يونس ودير البلح، واستهدف مجددا النازحين في بيت لاهيا.

إقرأ أيضاً : اعلام عبري: جيش الاحتلال يستكمل استعدادته للتوغل البري في جنوب لبنانإقرأ أيضاً : إعلام عبري: مخاوف من إصابة محتجزين أجلت عملية اغتيال السنوار رغم توفر الفرصةإقرأ أيضاً : المفوضية الأممية للاجئين: أكثر من 70 ألفا فروا من لبنان

مقالات مشابهة

  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة قنا 
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 30-9-2024 في المنيا
  • العدوان على غزة يدخل يومه 360 والاحتلال يواصل استهداف لبنان
  • أدعية مؤثرة للمتوفي.. كيف تدعو للفقيد بالرحمة والمغفرة؟
  • وفاة نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي.. موعد ومكان الجنازة
  • كيف تحصن نفسك بأذكار الصباح والمساء؟.. الفوائد والطريقة الصحيحة
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة قنا   
  • من سيحل محل حسن نصرالله؟.. تقرير إسرائيلي يجيب
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت28-9-2024 في المنيا
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 28-9-2024