صحيفة الخليج:
2024-07-01@02:06:03 GMT

360 حصالة ذكية أكثر أمناً للتبرع بدبي

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

360 حصالة ذكية أكثر أمناً للتبرع بدبي

دبي: «الخليج»

قال أحمد عبدالله المدحاني رئيس قسم تحصيل تنمية الزكاة والصدقات بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، إن هناك أكثر من 360 حصالة ذكية في إمارة دبي وفرت وسائل أكثر أمناً وسهولة في التبرع، وهي ضمن منصة حوكمة التبرعات المالية «الخريطة الرقمية».

وأضاف على هامش مشاركة الدائرة في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير «ديهاد 2024»، واستعراض المنصات الرقمية لمبادرات ومشاريع، إن هذه المنصة تجمع كافة الحصالات الذكية في الإمارة، بنظام إلكتروني موحد يبين عددها ومواقعها والمبالغ التي يتم التبرع بها، بجانب الإشراف والرقابة عليها.

وأوضح أن تلك الحصالات تتيح عمليات التبرع بكافة الطرق الإلكترونية المتاحة، كما تتيح التعرف إلى أماكن ومواقع توزيع الحصالات في دبي، التي توجد في المساجد والمحلات التجارية ومراكز التسوق والمستشفيات، وغيرها من الأماكن، ويمكن من خلال البيانات والمعلومات التي تقدمها المنصة دراسة توزيع هذه الحصالات.

وأضاف المدحاني أن الحصالات الذكية اختصرت الوقت والجهد المبذول في جمع التبرعات بالطرق التقليدية من تحصيل وجرد وإيداع إلى وصول سهل ومباشر من المتبرع للمستفيد وتصفير الإجراءات البيروقراطية، كما نتوقع أن تحدث منصة «الخريطة الرقمية» لا سيما الحصالات الذكية نقلة نوعية في حجم التبرعات الخيرية الواردة، وزيادة في حجم التبرعات قياساً على الحصالات التقليدية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

4 حلول ذكية لإنجاز المعاملات في الشهر العقاري .. محام يوضح

أتاحت وزارة العدل العديد من الخدمات المميكنة؛ للتسهيل على المواطنين لإنجاز معاملاتهم بسهولة ويسر، وذلك رغبة من الدولة في التوجه نحو الرقمنة وإلغاء المعاملات الورقية.

وتعليقًا على ذلك، قال رجب البياع المحامي، إنّ هناك عدة حلول طرحتها وزارة العدل، خلال خطتها للتحول للرقمنة والحلول الذكية في إنجاز المعاملات للمواطنين، أولها منصة مصر الرقمية حيث مكنت الأفراد من الوصول إلى أكثر من 22 خدمة مختلفة، تشمل 16 خدمة توثيق و6 خدمات تسجيل، كل ذلك بغية التسهيل على المواطنين. 

تطبيق ارغب في عمل توكيل 

وأضاف «البياع» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الوزارة أتاحت أيضًا تطبيق أرغب في عمل توكيل من مصلحة الشهر العقاري، وهو تطبيق ذكي يمكن تحميله على الهواتف الذكية، ويوفر هذا التطبيق خرائط وقوائم بأقرب فروع مكاتب التوثيق عن طريق نظام تحديد المواقع (GPS)، كما يسمح بحجز مواعيد لتحرير المعاملات، ويقدم معلومات عن المستندات المطلوبة وأسعار الخدمات لكل معاملة.

خدمات الشهر العقاري المميكن 

وأوضح المحام أن هناك خدمات الشهر العقاري المميكن، التي تمنح  الأفراد إمكانية تحرير معاملات التوثيق إلكترونيًا، دون الحاجة لاستخدام نماذج محددة، بحيث يقوم صاحب الطلب بكتابة جميع بيانات أطراف المعاملة والنص المطلوب على الموقع الإلكتروني للشهر العقاري، أو منصة مصر الرقمية أو من خلال تطبيق «أرغب في عمل توكيل».

يجري بعدها إصدار رقم كودي يحتفظ به صاحب الشأن، ويتوجه المتقدم إلى أقرب مصلحة شهر عقاري أو أي من فروع الشهر العقاري، والتوثيق في المولات لاستصدار توكيله الذي حرره بنفسه.

سيارات الشهر العقاري والتوثيق المتنقلة

وأستكمل، بالإضافة إلى خدمة سيارات الشهر العقاري والتوثيق المتنقلة؛ لإنهاء المعاملات بكفاءة وسرعة، مما يخفف الزحام في الفروع ويسهل على المواطنين إتمام معاملاتهم.

مقالات مشابهة

  • طرق ذكية لزيادة كمية المياه التي تتناولها والبقاء رطبًا
  • اتفاقية تعاون بين "بوشر الوقفية" و"أونك" لتسهيل التبرعات عبر القنوات الرقمية
  • بايدن يحاول تهدئة داعميه الأثرياء بعد أداء ضعيف في مناظرته أمام ترامب
  • آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة
  • 4 حلول ذكية لإنجاز المعاملات في الشهر العقاري .. محام يوضح
  • أكثر من ثلاثة آلاف مواطن أبدوا رغبتهم التبرع بالدم لصالح قطاع غزة
  • فعاليات ترفيهية وثقافية متنوعة في ليالي الصيف بولاية نزوى
  • سبب الاستخدام المتزايد للعملات المشفرة وأثره
  • الثوم بديلاً للمضادات الحيوية.. هل يمكن للنبات الشائع علاج 90% من الأمراض؟
  • بالفيديو والصور .. أكثر من ألف مواطن في مجمع النقابات للتبرع بالدم لأهلنا في غزة