بوابة الوفد:
2024-07-01@23:14:54 GMT

تنظيم يوم تثقيفي صحي للطلاب بجامعة طنطا

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

 

نظمت جامعة طنطا اليوم يوم تثقيفي صحي للطلاب تحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة وبحضور الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر وفريق الدكتورة نيللي شمس رئيس الجمعية المصرية للتغذية العلاجية والإرشاد الصحي، وقام بالتنظيم والاشراف الادارة العامة لرعاية الشباب والادارة الطبية بالجامعة.

أوضح الدكتور محمود ذكي أن بناء الانسان يمثل محورا رئيسيا في رؤية مصر ٢٠٣٠ وهو ما يتطلب من الجامعة أن تضع الفعاليات والأنشطة الداعمة للطلاب في مقدمة أولوياتها لتحقيق مستهدفات رؤية الجامعة من الجوانب الاستراتيجية والتنفيذية، مشيدا بالمشاركة الواسعة من طلاب الكليات المختلفة في فعاليات اليوم.

أضاف الدكتو محمد حسين أن قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة طنطا يتلقى كافة أوجه الدعم اللازمة سواء على المستويات المؤسسية او التنفيذية مشيرا الى مشاركة مئات الطلاب في الفعاليات وموجها الشكر للطلاب والقائمين على التنظيم.

وتم إلقاء العديد من المحاضرات التثقيفية وعمل اختبارات قياسات مكونات الجسم ومسابقات علمية متعلقة بالمعلومات العامه حول أسس التغذية الصحيحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر تحت رعاية الدكتور تحت رعاية حضور قطاع شئون التعليم

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يكلف رئيس مدينة طنطا بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية

كلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا بتخصيص مكان في منطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية وذلك من خلال الطرق الرسمية والقانونية.

وأشار رحمي أن منطقة وحدات الطعام المتنقلة تم افتتاحها في عام 2022 في منطقه الاستاد بطنطا لتوفير فرص عمل للشباب واتاحة متنفساً لأهالي الغربية من خلال منطقة حضرية بشكل جديد يتوفر به كافه المرافق وبشكل آمن وتحتوي على تنوع من كافه أنواع الأطعمة والمشروبات وبمراقبة ومتابعة صحية وبيطرية حفاظا على صحه وسلامه المواطنين.

وأضاف المحافظ أن المنطقة يتواجد بها أكثر من ١٢٠ عربة ساهمت في تقليل نسبة البطالة وشجعت الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

الجدير بالذكر بأن المحافظة تحرص على توفير فرص لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة بالتعاون مع برنامج مشروعك تحت رعاية وزارة التنمية المحلية وقد بلغ عدد المشروعات 13535 بإجمالي 32264 فرصه عمل الى جانب التنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة الذى وفر عدد 27867مشروع استفاد منها 59762 شاب الى جانب ما توفره مديرية العمل من فرص عمل بالقطاع الخاص للشباب وفق مؤهلاتهم الحاصلين عليها والذى بلغ51812 فرصة عمل منهم 1992 فرصه عمل لذوى الهمم وذلك خلال الأربع سنوات الماضية

مقالات مشابهة

  • القرية الأوليمبية بجامعة أسيوط تطلق أنشطتها الصيفية المميزة
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • خطة عمل بجامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها
  • بالصور.. طلاب "طب الأقصر" يختتتمون امتحاناتهم ويبدأون تدريباتهم العملية
  • احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى 30 يونيو بحضور اللواء الدكتور أسامة الجمال
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • محافظ الغربية يكلف رئيس مدينة طنطا بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية