شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن وزارة الأشغال وشركة الفوسفات تبحثان خيارات إعادة تأهيل طريق الشيدية، صراحة نيوز 8211; تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان وزير النقل، المهندس ماهر أبو السمن، يرافقه رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الدكتور، .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة الأشغال وشركة الفوسفات تبحثان خيارات إعادة تأهيل طريق الشيدية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة الأشغال وشركة الفوسفات تبحثان خيارات إعادة...

صراحة نيوز – تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان وزير النقل، المهندس ماهر أبو السمن، يرافقه رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الدكتور، محمد الذنيبات، الواقع الحالي لطريق الشيدية، بغية بحث أفضل البدائل لتأهيله بشكل يناسب أهميته الاقتصادية. واستمع أبو السمن والذنيبات، وفق بيان الوزارة اليوم الأحد، لآراء فنيين ومختصين حول الخيارات المتاحة المتمثلة بطرح عطاء لصيانة الطريق وتحسينه، أو طرح عطاء لإنشاء طريق جديد بديلا عن الحالي الممتد من مثلث الجفر إلى مناجم الشيدية بمحافظة معان. كما اطلع أبو السمن والذنيبات، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات المهندس عبدالوهاب الرواد، على تصاميم أولية أعدتها الشركة الاستشارية المكلفة بإعداد الدراسات للطريق ومراحل العمل المتوقعة في المشروع. وأكد أبو السمن حرص وزارة الأشغال على تطوير الطرق الخارجية وتحسينها، وإجراء صيانة دورية لها لضمان ديمومتها، بما يخدم المراكز الاقتصادية والمؤسسات الكبرى، إضافة إلى خدمة التجمعات السكانية والمجتمعات المحلية. وقال إن طريق الشيدية سيكون نموذجا للتعاون والشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في مجال تشييد طرق حديثة وآمنة، تشكل رافعة للحركة الاقتصادية، وتحقق وفرا على الخزينة العامة وتضمن استدامة شبكة الطرق، وتحافظ على سلامة وأرواح سالكيها، وتخدم المواطنين والقطاعات الاقتصادية. وبين أن الهدف الرئيس لمشروع طريق الشيدية، إنشاء طريق جديد يربط منجم الشيدية بالمثلث القديم باتجاه معان، ويختصر نحو 20 كيلومترا قياسا بالطريق الحالي، إضافة إلى دراسة إعادة تأهيل الطريق القائم بطول 22 كيلومترا. من جانبه، ثمن الذنيبات، زيارة الوزير للموقع للاطلاع على واقع الحال لطريق الشيدية، الذي يعتبر شريانا اقتصاديا حيويا يخدم المنشآت التابعة لشركة الفوسفات، ويسهل عملية تنقل أبناء المجتمع المحلي من مناطق سكناهم الى مختلف مدن المملكة. وكشف عن عزم شركة الفوسفات، في إطار مسؤوليتها الاجتماعية تمويل مشروع إنشاء طريق جديد يصل منجم الشيدية بمثلث الجفر، مواز للطريق الحالي ليصبح بمسربين، وإعادة تأهيل وصيانة الطريق القائم حاليا، ليصبح الطريق حال الانتهاء من المشروع باتجاهين وبتكلفة إجمالية تتراوح بين 22 و 26 مليون دينار.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزارة الأشغال وشركة الفوسفات تبحثان خيارات إعادة تأهيل طريق الشيدية وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

تونس وفرنسا تبحثان الآفاق الاستثمارية لقطاع صناعة مكونات السيارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحثت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية فاطمة الثابت، مع وفد فرنسي، آفاق التعاون الاستثماري في مجال صناعة مكونات السيارات وخاصة أوسدة المقاعد "فورفيا".

وأكدت الوزيرة التونسية - في بيان أمس الأربعاء حرص الوزارة على تطوير هذا القطاع الواعد في إطار تنفيذ التوجهات الاستراتيجية لميثاق الشراكة الممضي بين القطاعين العام والخاص للنهوض بالقدرة التنافسية لمكونات السيارات والمعدات السيارة بحلول عام 2027.

يشار إلى أن المجمع الفرنسي "فورفيا" لديه شراكات في 33 دولة ويضم 257 موقع إنتاج.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • حزب الله يستبعد حربا مع إسرائيل ويتحدث عن خيارات
  • جماعة طنجة تنتصر للإرث التاريخي بالمصادقة على إستكمال تأهيل ساحة الثيران
  • حزب الله لا يتوقع "حربا موسعة".. ويتحدث عن خيارات إسرائيل
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة نقاش بشأن خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط
  • وزارة بنموسى تعلن عن هيكلة تنظيمية جديدة في التعليم وتتخلى عن القديمة بعد 22 سنة من اعتمادها   
  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة
  • لصحتك : 5 خيارات صحية في وجبة الإفطار لمرضى ضغط الدم المرتفع
  • طب الزقازيق تُسَلِم مشروع تأهيل معمل أبحاث الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية
  • تونس وفرنسا تبحثان الآفاق الاستثمارية لقطاع صناعة مكونات السيارات