بدأت أوكرانيا لأول مرة في استخدام صواريخ باليستية بعيدة المدى، تسلمتها من الولايات المتحدة سراً، إذ قصفت مطاراً عسكرياً روسياً في شبه جزيرة القرم الأسبوع الماضي، والقوات الروسية في منطقة أوكرانية أخرى خلال الليل، حسبما قال مسؤولون أمريكيون يوم الأربعاء.

اعلان

تمنح الصواريخ الجديدة التي سعى إليها القادة الأوكرانيون منذ فترة طويلة، أوكرانيا ضعف مسافة الضرب تقريبًا، أي ما يصل إلى 300 كيلومتر.

وقد تم التكتم على المعلومات المتعلقة بالتسليم، لدرجة أن المشرعين وغيرهم في الأيام الأخيرة طالبوا الولايات المتحدة بإرسال الأسلحة، دون أن يعلموا أنها موجودة بالفعل في أوكرانيا.

وعلى مدى شهور، قاومت الولايات المتحدة إرسال الصواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا خوفًا من أن تستخدمها كييف لضرب عمق الأراضي الروسية، مما يغضب موسكو ويصعد الصراع. وكان ذلك سببًا رئيسيًا لإرسال الإدارة الأمريكية النسخة متوسطة المدى، التي يبلغ مداها حوالي 160 كيلومترًا، في أكتوبر بدلًا من ذلك.

وقال الأدميرال كريستوفر غرادي، نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة، في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس إن الأسلحة بعيدة المدى ستساعد أوكرانيا في القضاء على العقد اللوجستية الروسية وتجمعات القوات غير الموجودة على الخطوط الأمامية، ورفض تحديد ما هي الأسلحة المحددة التي سيتم توفيرها لكنه قال إنها ستكون "مدمرة للغاية إذا تم استخدامها بشكل صحيح، وأنا واثق من أنها ستكون كذلك".

ومع دخول الحرب الآن عامها الثالث، استغلت روسيا التأخير في تسليم الأسلحة الأمريكية وتفوقها في القوة النارية والأفراد، لتكثيف هجماتها في شرق أوكرانيا، وقد استخدمت بشكل متزايد القنابل الانزلاقية الموجهة بالأقمار الصناعية - التي يتم إسقاطها من الطائرات من مسافة آمنة - لضرب القوات الأوكرانية التي تعاني من النقص في القوات والذخيرة.

وكان أحد العوامل الحاسمة في قرار إرسال الأسلحة في مارس/آذار هو قدرة الجيش الأمريكي على البدء في استبدال أنظمة "أتاكسمز" (ATACMS) القديمة. وقال المسؤول إن الجيش يشتري الآن صواريخ الضربة الدقيقة، لذا فهو أكثر ارتياحًا لإخراج صواريخ "أتاكسمز" من الرفوف لتزويد أوكرانيا بها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الرئيس الأوكراني يوقع على قانون التعبئة العسكرية المثير للجدل شاهد: روسيا تطلق عملياتها العسكرية في دونتسك وتستخدم نظامي أوراغان وتوت الصاروخيين للمساعدة في التصدي لروسيا.. أوكرانيا تزيد الإنفاق على الأسلحة محلية الصنع الجيش الروسي صواريخ باليستية واشنطن روسيا الحرب في أوكرانيا قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. استعدادات عسكرية لاجتياح رفح ومجلس الشيوخ الأميركي يصادق على مساعدات أمنية كبيرة لإسرائيل يعرض الآن Next دمار غزة يفوق بكثير دمار المدن الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next من الساحل الشرقي وحتى الغربي موجة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية تتوسع وتقلق إسرائيل يعرض الآن Next مجلس الشيوخ الأميركي يوافق بأغلبية ساحقة على تقديم مساعدات أمنية ضخمة لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان يعرض الآن Next بعد تقرير كولونا بشأن الحيادية في الأونروا.. برلين تعلن استئناف تمويل المنظمة الإغاثية اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة في يومها الـ200: الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح ومدينة من الخيم بانتظار الفلسطينيين شاهد: السامريون يحتفلون بعيد الفصح ويذبحون الأضاحي في نابلس حرب غزة: اشتباكات ضروس شرق جباليا وحماس تدين تصريحات بلينكن ومحاولة تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاق أول شحنة من طائرات سوخوي "سو-35" الروسية ستصل إلى طهران في غضون أيام شاهد: عواصف ثلجية قوية تضرب بافاريا وتتسبب بفوضى عارمة في الطرق السريعة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إيطاليا القانون محمد بن سلمان محكمة الشرق الأوسط قصف Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إيطاليا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الجيش الروسي صواريخ باليستية واشنطن روسيا الحرب في أوكرانيا قوات عسكرية غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إيطاليا القانون محمد بن سلمان محكمة الشرق الأوسط قصف السياسة الأوروبية غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إيطاليا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، تمكن الجيش الروسي من تحرير بلدة "شومي" في جمهورية دونيتسك الشعبية.

أوكرانيا تسجل 170 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي آخر 24 ساعة

وقالت الوزارة الروسية في بيان أوردته وكالة "سبوتنك": "قامت وحدات مجموعة القوات "المركز"، نتيجة للعمليات الناجحة، بتحرير بلدة شومي التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضافت: "قامت القوات بتحسين الوضع التكتيكي، واستهدفت أيضًا تشكيلات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق كيروفو ولينينسكوي وسوكول ونوفجورودسكوي ونوفوسيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية الأولى".

وأوضح البيان أن خسائر الجانب الأوكراني بلغت نحو 360 عسكريًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين وسيارة وعدد من المدافع.

 

عقوبات أوروبية جديدة تشمل فردين و4 كيانات في روسيا بسبب أوكرانيا

قرر المجلس الأوروبي، فرض "إجراءات تقييدية" ضد فردين وأربعة كيانات في روسيا، بدعوى مسئوليتهم عن "أعمال تقوض أو تهدد سلامة أراضي" أوكرانيا.

وذكر المجلس  في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم  أن التدابير التقييدية للاتحاد فيما يتعلق بإجراءات، التي "تقوض أو تهدد سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها"، تنطبق إجمالا الآن على أكثر من 2200 فرد وكيان في روسيا.

 

فيما يخضع الأشخاص المدرجون اليوم لقرارات تجميد أصولهم، كما يُمنع على مواطني الاتحاد الأوروبي وشركاته توفير الأموال لهم. بالإضافة إلى ذلك، يخضع الأشخاص الآخرون لحظر السفر؛ مما يمنعهم من الدخول أو العبور، عبر أراضي الاتحاد الأوروبي.

 

واعتمد المجلس الأوروبي  قبل 4 أيام - الحزمة الـ 14 من التدابير التقييدية الاقتصادية والفردية التي تستهدف القطاعات ذات القيمة العالية في الاقتصاد الروسي؛ مما يزيد من صعوبة التحايل على عقوبات الاتحاد الأوروبي، وإضافة 116 فردًا وكيانًا إلى قائمة المسئولين عن الجرائم والأعمال التي يزعم الاتحاد الأوروبي أنها تقوض أو تهدد سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها. حسب البيان.

مقالات مشابهة

  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية
  • القوات الروسية تدك مراكز تجميع الأسلحة الغربية في أوكرانيا بـ 17 ضربة
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية يتم تجهيزها لاستقبال مقاتلات غربية
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية لمنع الطائرات الغربية من الوصول إليها
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية
  • الدفاع الروسية: توجيه ضربات بأسلحة عالية الدقة لعدد من المطارات الأوكرانية
  • حرب غزة: دمار لا ينتهي وشلال الدم يتواصل وعائلات المحتجزين يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق حكومية