جريدة الوطن:
2024-10-02@00:13:09 GMT

وطن الريادة

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

وطن الريادة

بفضل قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، ورؤية سموه وتوجيهاته ومواكبته، تعزز الإمارات فصول ريادتها لتكون الاستثناء الأكثر تحضراً وتقدماً وقدرة على قهر التحديات في مسيرات الأمم، وكذلك الاستفادة من تجاربها وهو ما عبر عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” خلال ترؤس سموه اجتماع مجلس الوزراء الذي تم خلاله بحث نتائج وآثار الحالة الجوية التي مرت بها الدولة خلال الأيام السابقة، وإقرار مبلغ 2 مليار درهم لمعالجة الأضرار التي لحقت ببيوت المواطنين ومساكنهم وتشكيل لجنة لحصر أضرار السيول والأمطار على البنية التحتية واقتراح الحلول والإجراءات على مستوى الدولة، حيث بين سموه ما تشكله سلامة الجميع من أولوية في نهج قائد الوطن بالقول: “بمتابعة ودعم أخي رئيس الدولة حفظه الله.

. رجعت الحياة لطبيعتها بسرعة بحمد الله .. ووجه سموه بحصر الأضرار.. ودعم الأسر.. والبدء بشكل فوري بدراسة حالة البنية التحتية.. وأكد أن سلامة المواطنين والمقيمين على رأس الأولويات”، ومشيداً سموه بكفاءة الأجهزة المعنية إذ تعاملت غرف العمليات المركزية مع أكثر من 200 ألف بلاغ، وشارك أكثر من 17 ألفاً من عناصر أجهزة الأمن والطوارئ والداخلية و15 ألفاً من الجهات المحلية، وآلاف المتطوعين في التعامل مع نتائج الحالة الجوية الاستثنائية.

قوة واحترافية الدول كما تعكسها إنجازاتها وريادتها، كذلك يُستدل عليها من خلال قدرتها على التعامل مع الظروف الاستثنائية والتحديات الطارئة كما واكبنا جميعاً ومعنا كل محب لوطننا على امتداد العالم الذي عبر عن إعجابه بما قامت به الإمارات خلال المنخفض الجوي الذي شهدت فيه البلاد هطول كميات غير مسبوقة من الأمطار منذ 75 عاماً، إذ أبهرت الإمارات العالم عبر ملحمة وطنية متكاملة على مختلف الصعد وتجلى في كافة فصولها تكاتف أبناء الوطن في ظل القيادة الرشيدة واحترافية الأجهزة المعنية وتقديم أروع صور العطاء في “حب الإمارات” لتتكلل الجهود المباركة باستعادة الحياة الطبيعية خلال زمن قياسي ولتؤكد الدولة في مناسبة جديدة ما تنعم به من قدرات وإمكانات هائلة، فهي دائماً وأبداً إمارات المجد والعزة والرفعة القوية بقيادتها ووفاء شعبها.
في ظل القيادة الرشيدة يتكاتف الجميع لمواجهة التحديات وتعظيم الإنجازات التي ترسخ موقع الإمارات المشرف كأيقونة للحداثة والتطور، والأكثر تفضيلاً للعيش والعمل ولتعزيز العلاقات وعقد الشراكات الشاملة معها من قبل كافة الدول التي أصبح مد جسور التعاون مع الإمارات من أولوياتها، والتي يبينها “التوقيع والتفاوض مع أكثر من 13 دولة والتي ستمكن الإمارات من زيادة صادراتها بقيمة 366 مليار درهم سنوياً بحلول 2031″، وكذلك قوة الاقتصاد وتنافسيته مثل تحقيق الإمارات المركز 15 عالمياً في الاستثمار الأجنبي المباشر في الخارج في 2023 باستثمارات تفوق الـ 880 مليار درهم مع بداية 2023، وغير ذلك الكثير مما يعكس قوة المسيرة في وطن الريادة والتميز.

سعيد بن سيف آل نهيان


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم المشاركين في ورشة “عمل أداء شرطة الأمم المتحدة” الثالثة التي تستضيفها وزارة الداخلية في أبوظبي لمدة أربعة أيام يرافقهم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
ورحب سموه ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر في أبوظبي – بضيوف الدولة .. متمنياً لهم التوفيق في أعمالهم للخروج بتوصيات تسهم في الارتقاء بالعمل الشرطي وفق أفضل الممارسات للتغلب على مختلف التحديات وأكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات والتجارب بين الأجهزة الأمنية في العالم بما يعزز قدرتها على حفظ الأمن والسلام.
كما أكد صاحب السمو رئيس الدولة نهج دولة الإمارات الراسخ في تعزيز التعاون والتنسيق الدوليين في سبيل مجتمعات أكثر أمناً مشيداً سموه بالدور الحيوي الذي تؤديه الشرطة الدولية في حفظ الأمن والسلم خاصة في مناطق الحروب والنزاعات. تبحث الورشة التي تعقد للمرة الثالثة خارج مقر منظمة الأمم المتحدة .. إدارة أداء قادة شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام وقت الحروب والأزمات إلى جانب الأطر المستقبلية لعمل الشرطة الدولية وآفاق التطوير والتحديات المتوقعة إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الصلة.
حضر مجلس قصر البحر..سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة وسمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • رئيس الدولة يستقبل طلبة الإمارات المتميزين المشاركين في”يوم المخترع ” بإندونيسيا وأولمبياد الاقتصاد الدولي بهونغ كونغ
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل طلبة الإمارات المشاركين فييوم المخترع بإندونيسيا وأولمبياد الاقتصاد الدولي بهونج كونج
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • رئيس الدولة: التعليم عماد التنمية وروح التقدم وأساس البناء
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • التعليم .. عماد التنمية وروح التقدم
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير اليوم الإماراتي للتعليم