قالت ياي شين هوا، صحفية صينية، إن الصين تهتم كثيرا بزيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مقارنة بزيارته الأولى لبكين العام الماضي، فمن الملاحظ أن تصريحات الصين لهذه الزيارة إيجابية مقارنة بالمرة السابقة، حيث أكدت ترحيبها بزيارة الوزير الأمريكي.

توافقات مشتركة بين البلدين

وأضافت «هوا»، خلال مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، أن الرئيسين الصيني والأمريكي تواصلا إلى بعض التوافقات المشتركة في نوفمبر الماضي في سان فرانسسكو الأمريكية، والتي شهدت تبادلات رفيعة المستوى بين البلدين.

تعزيز الحوار والتبادل بين الجانبين

وتابعت: «مثل هذه التفاعلات تهدف إلى تعزيز الحوار بين الجانبين وإجراء تنسيق عميق حول بعض القضايا الحساسة، من بينها الأزمة الأوكرانية والحرب في قطاع غزة، بجانب العلاقات الثنائية بين الصين والولايات المتحدة، وبعض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك مثل الوضع في تايوان وبحر الصين الجنوبي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن الصين وزير الخارجية الأمريكي القاهرة الإخبارية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يقوم بزيارة تفقدية لشرطة محافظة مأرب

 

قام وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان، ومعه وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود الشريف، اليوم، بزيارة تفقدية لشرطة محافظة مأرب. 

 

وخلال الزيارة، قام وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان بجولة تفقدية في عدد من الإدارات، حيث اطلع على سير عملية الأداء الأمني بما في ذلك إدارة الأحياء السكنية وإدارة الشرطة النسائية وإدارة العمليات. 

 

وعقب ذلك، عقد الوزير حيدان اجتماع مع القيادات الأمنية في المحافظة لمناقشة العديد من القضايا الأمنية المهمة في المحافظة، وفي مستهل الاجتماع رحب مدير عام شرطة مأرب اللواء يحيى حُميد ومعه بمعالي وزير الداخلية وزيارته الهامة التي تمثل دفعة معنوية كبيرة ومحفزة للارتقاء بالأداء الأمني.

 

وخلال الاجتماع، نقل وزير الداخلية تهاني وتبريكات القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي فخامة الدكتور رشاد العليمي وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة حلول ذكرى الأعياد الوطنية للثورة اليمنية 26 سبتمبر و14اكتوبر و30نوفمبر، مؤكداً على أهمية الاستفادة من هذه المناسبات الوطنية لرفع الروح المعنوية وتعزيز الأداء الأمني.

 

وأشاد وزير الداخلية اللواء حيدان بالجهود الكبيرة التي تبذلها القيادات الأمنية وما حققوه من إنجازات ونجاحات أمنية في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران خلال السنوات الماضية، منوها إلى ضرورة مضاعفة الجهود الأمنية وتعزيز اليقظة والجاهزية العالية وحالة الأمن والاستقرار.

 

كما أثنى على الدور الكبير الذي يقدمه نائب مجلس القيادة الرئاسي- محافظ المحافظة اللواء سلطان بن علي العرادة من دعم وجهود لتطوير قدرات وإمكانيات الأجهزة الأمنية.

 

وأكد وزير الداخلية حيدان على حرصه الشديد على رفع كفاءة كوادر منتسبي الأجهزة الأمنية من خلال التدريب والتأهيل النوعي والمستمر في كافة المجالات، داعياً إلى أهمية تنسيق الجهود لمواجهة التحديات الأمنية المختلفة وضمان استمرارية الحفاظ على الأمن والاستقرار في ظل الظروف الراهنة.

وقد كان في استقبالهم مدير عام شرطة المحافظة اللواء يحيى علي حُميد وعدد من القيادات الأمنية في شرطة المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية فرنسا: المقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار (فيديو)
  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير التعليم يواصل جولاته الميدانية بزيارة 6 مدارس بحدائق القبة (صور)
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير خارجية الصين: من الضروري اكتشاف سبيل لتعايش الدول الكبرى وبناء نوع جديد من العلاقات الدولية
  • وزير الداخلية يقوم بزيارة تفقدية لشرطة محافظة مأرب
  • مبيعات آيفون 16 ليست بنفس قوة العام الماضي!
  • وزير خارجية الصين يؤكد التزام بلاده بموقف موضوعي ومنصف من القضية الأوكرانية
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية طاجيكستان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أذربيجان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين