على مدار 30 يوماً، تناولت دراما الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قضايا مُلحَّة على الساحة، مسَّت مختلف فئات الشعب المصرى.. روت واقعه ونقلت رسائله وعاداته وتقاليده، لتبرز فى النهاية ثقافته وحرصه وخوفه على مجتمعه، وهو ما ظهر جلياً فى المشاهد التى تحث على الرغبة الشديدة فى تعديل سلوك من يخالف عاداتنا وتقاليدنا.

ضمن التناول، كانت قضية المخدرات والإدمان لها نصيب كبير، وعملت «المتحدة» على الكشف عن تأثيراتها وسلبياتها، وحددت روشتة علاجها، التى تمثلت فى مؤسسات وطنية تُقدم خدمات مجانية وفى سرية تامة، لتنقل الشركة واقع المجتمع الذى يملك مؤسسة تحتضن متعاطى المخدرات لتعالجهم وترسم لهم طريقاً جديداً بعيداً عن عالم المخدرات.

ظهر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان جلياً فى المشاهد الدرامية بمسلسلات «المتحدة»، ومن بينها مسلسل «حق عرب»، حينما حثَّت الفنانة كارولين عزمى، الفنان أحمد العوضى، على الاتصال بالصندوق لتلقى العلاج، كما كشفت المشاهد دور الصندوق، فى توفير برامج علاجية تتبع المعايير العالمية، وفى سرية تامة أيضاً.

وضمن المشاهد الدرامية التى عكست الواقع المصرى، وحرص الدولة على إنقاذ الشباب من الوقوع فى براثن المخدرات والإدمان، مسلسل المعلم، حينما طلبت الدكتورة ملك ابنة الجنتل من والدها، افتتاح مراكز لعلاج الإدمان، ففى الواقع لدى مصر ما يقرب من 30 مركزاً علاجياً فى 19 محافظة بالتعاون مع الجهات الشريكة للخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان لتقديم الخدمات العلاجية بالمجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة دراما رمضان مسلسلات رمضان

إقرأ أيضاً:

خاص|المخرج محمد سلامة خارج موسم دراما رمضان 2025 بسبب "أعراض إنسحاب" و"الديب"

أعلن المخرج محمد سلامة أنه لن يشارك في موسم دراما رمضان 2025؛ بسبب انشغاله بعدة أعمال أخرى خلال الفترة الحالية.

 

وأضاف في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" أنه يواصل حاليًا  التحضير لمسلسله الجديد "أعراض إنسحاب" بطولة الفنان أمير كرارة والفنانة كندة علوش، كما يستعد لتصوير فيلم "الديب" بطولة الفنان أحمد السقا.



تفاصيل مسلسل أعراض إنسحاب

 

مسلسل أعراض إنسحاب مكون من 8 حلقات، ومن تأليف إسلام حافظ وإخراج محمد سلامة، وبطولة أمير كرارة وكندة علوش وجاري التعاقد مع باقي أبطال العمل، ومن المقرر عرضه عبر إحدى المنصات الإلكترونية، في أولى تجارب أمير مع دراما المنصات، والمسلسلات القصيرة.

 

تفاصيل فيلم الديب 
 


فيلم الديب لـ أحمد السقا، من تأليف هاني سرحان، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجي، ومقرر عرضه في 2025، وتم تغيير اسمه من "خبطة العمر" إلى "الديب"، وجاري إنهاء التعاقدات مع جميع أبطال العمل، على أن يبدأ أولى تصوير مشاهده أكتوبر المقبل.


آخر أعمال المخرج محمد سلامة في رمضان

 

الجدير بالذكر أن آخر أعمال المخرج محمد سلامة في رمضان، مسلسل "إمبراطورية ميم" الذي عرض في رمضان الماضي، بطولة الفنان خالد النبوي، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، يارا عزمى، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان، وضيفة الشرف سلاف فواخرجي، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

مقالات مشابهة

  • خاص|المخرج محمد سلامة خارج موسم دراما رمضان 2025 بسبب "أعراض إنسحاب" و"الديب"
  • حرب أكتوبر.. دراما من ملفات المخابرات العامة المصرية
  • جهود "مكافحة الإدمان" في حملات الكشف عن تعاطي المخدرات والعلاج والتوعية
  • «مكافحة الإدمان»: الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ8104 موظفين 
  • أخرهم برغم القانون.. أعمال ناقشت قضايا المرأة بـ«دراما المتحدة» (صورة)
  • أستاذة علم الاجتماع السياسي: نعيش مرحلة حرجة من بناء الوعي.. والمواجهة مسؤولية مجتمعية
  • «حروب الشائعات» السلاح الجديد لـ«قوى الشر».. الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهتها وصناعة الوعي (ملف خاص)
  • لافروف: على الأمم المتحدة أن تكون بعيدة عن التأثيرات السياسية وأن تتصرف بحيادية تامة
  • «سليم» ابن إيمان العاصي في مسلسل برغم القانون: حبيت كل المشاهد
  • الصورة الأولى من تحضيرات مسلسل غادة عبد الرازق في دراما رمضان 2025