#سواليف

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي ومدير جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) رونين بار زارا مصر اليوم استعدادا لعملية عسكرية محتملة في رفح.

وذكرت الصحيفة أن هاليفي وبار التقيا رئيس المخابرات المصرية عباس كامل وناقشا العمل المستقبلي في رفح.

الجزيرة

مقالات ذات صلة استياء إسرائيلي عقب تقارير عن تفقد السنوار مقاتلي المقاومة في شوارع غزة 2024/04/24.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو

أوصى جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) باستبدال حراسة يائير، نجل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بأفراد أمن يعملون في مكتب رئيس الوزراء.

اعلان

وأكدت قناة "كان" الإسرائيلية أن هذه التوصية أتت خلال اجتماع للجنة الاستشارية لحماية رموز الدولة في 9 حزيران / يونيو. 

تم مناقشة قضية تأمين يائير نتنياهو، الذي يقيم حاليًا في مدينة ميامي الأمريكية، وتم عرض موقف الشاباك الذي اقترح استبدال وحدة الأمن الخاصة ليائير بوحدة أمن من مكتب رئيس الوزراء تُعرف بوحدة "ماجن"، والتي تتألف من أفراد أمن مجهزين جيدًا لتقديم الحماية اللازمة.

على النقيض من ذلك، يواجه العديد من وزراء الحكومة مستويات أعلى من التهديدات الأمنية، إلا أنهم لا يحظون بتأمين من وحدة الأمن الشخصي للشاباك، التي تخصص لحماية رموز الدولة في إسرائيل فقط.

من المتوقع أن يتم تمرير قرار الترتيب الأمني الاستثنائي لأفراد عائلة نتنياهو من قبل الشاباك إلى لجنة الوزراء، ولكنه قد يواجه تحديات وفقًا لتقرير قناة كان. عند عودة نتنياهو إلى منصب رئيس الوزراء، طُلب من وحدة الأمن الشخصي التابعة لجهاز الأمن الداخلي أولاً توفير الحماية الوثيقة لأفراد عائلته، حتى في الخارج. 

تصورات نتنياهو لما بعد الحرب في غزة.. "القضاء على التطرف" و"رعاية" عربية لإدارة القطاعأكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو

وأوضح الجهاز الأمني الداخلي، وفقًا للتقرير، أنه بالرغم من الحاجة الحالية لتأمين أسرة رئيس الوزراء، فإن وحدة "ماجن" قادرة على التعامل مع هذه الحماية. ولفت الشاباك إلى أن هناك وزراء يواجهون مستويات تهديد أعلى بكثير ويحتاجون إلى تأمين متقدم. 

ولطالما أثارت تصريحات نجل رئيس الوزراء الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأشهر الماضية.

واتهم نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، الجيش و"الشاباك" قبل أيام بـ"الخيانة" في مواجهة حركة حماس يوم السابع من أكتوبر. 

وبحسب موقع "والا" العبري، طالب نتنياهو من اللجنة الاستشارية خلال الاجتماع نفسه بأن لا يحصل هو فقط على حراسة الشاباك لمدى الحياة، إنما عائلته أيضا، والتي تشمل زوجته سارة ونجليه يائير وأفنير، إلا أنه تقرر في نهاية الجلسة عدم نقاش الطلب "في هذا الوقت".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نجل نتنياهو يشعل الجدل مجددًا ويشبّه المتظاهرين الإسرائيليين ضد حكومة والده بالنازيين يائير نتنياهو إلى الواجهة مجددا... حراسة نجل رئيس الوزراء في ميامي كلفت إسرائيل مليون شيكل يائير نتنياهو: الخارجية الأمريكية تموّل احتجاجات إسرائيل للإطاحة بوالدي حماية دبلوماسية إسرائيل غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حماس تتهم نتنياهو بالتخلي عن مقترح بايدن والأونروا تتحدث عن مستويات جوع كارثية من صنع الإنسان في غزة يعرض الآن Next موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم يعرض الآن Next أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة يعرض الآن Next رداً على مزاعم صحيفة "تلغراف" البريطانية.. جولة ميدانية للسفراء ووسائل الإعلام في مطار بيروت الدولي يعرض الآن Next روسيا: مقتل 15 شرطيًا وعدد من المدنيين في سلسلة هجمات دامية في داغستان اعلانالاكثر قراءة انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر الحرب الروسية الأوكرانية: مقتل عدة أشخاص في قصف متبادل بين طرفي النزاع شاهد: وفاة أكثر من ألف حاج خلال تأديتهم مناسك الحج هذا العام ومصر تلغي تصاريح 16 وكالة سفر شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو الرئيس الأرجنتيني اليميني المتطرف يصل إلى إسبانيا في رحلة مثيرة للجدل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس حزب الله لبنان فلسطين روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة الشرق الأوسط الصين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية: تحريضات على قتل نتنياهو.. و”الشاباك” مطالب بالتدخل
  • «الليكود» يطالب «الشاباك» بحماية نتنياهو وعائلته بعد تهديدات بالاغتيال
  • الليكود متخوف من تعرض نتنياهو للقتل
  • سارة نتنياهو تتهم الجيش بمحاولة تنظيم انقلاب عسكري ضد زوجها
  • يديعوت أحرونوت: واشنطن دفعت نتنياهو للالتزام بمقترح بايدن
  • رئيس الشاباك الأسبق : نتنياهو يقودنا نحو “نهاية الصهيونية”
  • نتنياهو يؤكد التزامه بمقترح الهدنة
  • رئيس الشاباك الأسبق في مقابلة مع "CNN": نتنياهو يقودنا نحو "نهاية الصهيونية"
  • تقرير: عائلة نتنياهو طلبت الحصول على حراسة الشاباك لمدى الحياة
  • الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو