أفادت دراسة أميركية حديثة بأن العلاج بالكتابة يساعد مرضى السرطان في مرحلة متأخرة على مواجهة أكبر المخاوف والصدمات النفسية.

وأوضح الباحثون أن الكتابة يمكن أن تقلل من الصدمات المرتبطة بالسرطان والاكتئاب والقلق واليأس. ونشرت نتائج الدراسة بدورية "الطب التلطيفي".

وحاليا، يعاني نحو 700 ألف شخص في الولايات المتحدة من السرطان النقيلي، أو المرحلة الرابعة من السرطان، الذي انتشر إلى أعضاء متعددة، وفقا للمعهد الوطني للسرطان.

ومع ذلك، فإن معظم علاجات الصحة العقلية مصممة لمساعدة المرضى في المراحل المبكرة، التي غالبا ما تكون قابلة للشفاء، بهدف مساعدتهم على التغلب على خوف تكرار أو تقدم المرض.

لكن الدراسة الجديدة ركزت على 29 بالغا مصابا بالسرطان في المرحلة الثالثة أو الرابعة، أو سرطان الدم غير القابل للشفاء إذ أتيحت لهم الفرصة للتعبير عن مخاوفهم من خلال كتابة قصصهم.

وخضع المشاركون لـ5 جلسات عبر تطبيق زووم، استمرت كل جلسة ساعة واحدة، حيث ناقشوا أكبر مخاوفهم المتعلقة بالسرطان، بما في ذلك الخوف من الألم وفراق أطفالهم.

وبعد الجلسة الأولى، طلب منهم كتابة قصة تحتوي على مقدمة ونهاية، تعبر عن مشاعرهم تجاه هذا السيناريو الصعب، وفي الجلسات الأخيرة، تم تحفيزهم لتقييم واقعية السيناريو في قصتهم والعمل نحو كتابة نهاية أفضل.

ووجد الباحثون أن مستويات الصدمة والقلق والاكتئاب والخوف من الموت والتعب وحتى اليأس، قد تحسنت بشكل ملحوظ بعد العلاج بالكتابة، واستمر التحسن لمدة 5 أشهر ونصف الشهر بعد الدراسة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

مع بايدن أو من دونه.. 4 سيناريوهات متاحة للديمقراطيين أمام ترامب

ارتفعت أصوات من الحزب الديمقراطي الأميركي تطلب من الرئيس جو بايدن، الانسحاب من السباق الرئاسي، بعد ما وصف بـ"غير الموفق" ظهوره في المناظرة التي جمعته، الأسبوع الماضي، مع منافسه الجمهوري،  وسلفه في البيت الأبيض، دونالد ترامب.

"تعثر بايدن" وفق وصف وكالة بلومبرغ، أثار قلق المعسكر الديمقراطي إذ بدأت بوادر حديث عن إمكانية ظهور مرشح رئاسي جديد من المؤتمر الديمقراطي المقبل. 

وبحسب استطلاع أجرته شبكة "سي. بي. أس. نيوز" بعد يومين على المناظرة، أعرب ثلاثة أرباع الناخبين عن اعتقادهم بأنّ بايدن يجب أن لا يترشّح للرئاسة، بينهم 46 في المئة من الديموقراطيين المستطلَعين.

POLITICS
Increasing numbers of voters don't think Biden should be running after debate with Trump — CBS News poll pic.twitter.com/Sg1HgzmiPs

— BULL (@BULLSFCMN) July 1, 2024

والطريقة الأكثر ترجيحًا لحدوث مثل هذا السيناريو (عدم استمرار بايدن) ستكون تنحي بايدن بإرادته، لكن هذا  أمر، قال الرئيس الأميركي إنه لا ينوي القيام به. 

وتوجّه بايدن وعائلته إلى منتجع كامب ديفيد الرئاسي في وقت متأخّر السبت، وأفادت شبكة "أن بي سي نيوز" أنّ من المتوقع أن يقيّم مستقبل حملة إعادة انتخابه في ضوء أدائه خلال المناظرة.

غير أنّ نائب المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بايتس أكد عبر منصة "أكس"، أنّ الرحلة كان مخطّطاً لها قبل المناظرة، مشكِّكاً في التقرير، ومشيراً إلى أنّ القناة لم تسع للحصول على تعليق على هذه المسألة.

We publicly announced the Camp David trip on 6/23, which @NBCNews apparently missed.

Then they never came to us for comment about it at all.

I hope standards are not in decline. https://t.co/vlSwVZUxcg pic.twitter.com/DviHNDM7H4

— Andrew Bates (@AndrewJBates46) June 30, 2024 الاستبدال.. هل هو وارد؟

تترك قواعد الحزب الديمقراطي الباب مفتوحا أمام إمكانية أن ينافس بايدن ديمقراطي آخر في المؤتمر المرتقب في أغسطس، ولكن ستكون هناك عقبات لا يمكن أن تخدم الحزب، وفق بلومبرغ.

وفيما دعت افتتاحيةٌ في صحيفة نيويورك تايمز بايدن إلى الانسحاب، أعلن ديموقراطيون بارزون بينهم الرئيسان السابقان باراك أوباما وبيل كلينتون، الدعم الكامل لبايدن.

يذكر أنه في حالات الطوارئ، يمكن للديمقراطيين تبديل مرشحهم حتى بعد مؤتمرهم، أي بعد ترشيحه رسميا.

سيناريوهات 

هذه أربعة سيناريوهات متاحة للحزب الديمقراطكي لخوض غمار التنافس الانتخابي ضد ترامب سواء بقي بايدن أو تنحى:

السيناريو الأول: الاستمرار

إذا نجح بايدن في تجنب الطعن في ترشيحه، فإن الأمر يسهل عليه وعلى الحزب الديمقراطي، الذي سيتمسك به مرشحا وكاملا هاريس نائبة له.

السيناريو الثاني: مؤتمر مفتوح

في حال استمرت الدعوات ولم يتمكن بايدن من تجاوزها، سيكون هناك مؤتمر مفتوح للحزب.

في ذلك المؤتمر، يعلن آخرون عن رغبتهم في الترشح ويجمعون 600 توقيع من المندوبين (سواء المتعهدين أو المندوبين الكبار) مع ما لا يزيد عن 50 توقيعًا من ولاية واحدة.

على إثر ذلك، وبناء على قواعد الاختيار، يتم تعيين المرشح الرئاسي ونائبه، من بين المرشحين اللذين نالا أكبر قدر من الترشيحات (توقيعات المندوبين).

السيناريو الثالث: عدم الاستمرار

في حال قرر بايدن عدم الاستمرار في ترشحه، بعدما يتم تأكيد تعيينه في المؤتمر الوطني الديمقراطي في 7 أغسطس، يجتمع رئيس اللجنة الوطنية الديمقراطية، خايمي هاريسون، ويتشاور مع قيادة الديمقراطيين في الكونغرس ويختار مرشحين بديلين للرئيس ونائب الرئيس.

السيناريو الرابع: الفوز لكن عدم المقدرة

إذا تم ترشيح بايدن ونجح في الانتخابات الرئاسية ضد المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، لكنه لم يستطع مواصلة الاضطلاع بمهامه كرئيس للولايات المتحدة، وأعلن عن ذلك، قبل اجتماع الهيئة الانتخابية، يختار ناخبو بايدن مرشحا جديدا للمنصب، وتكون على الأرجح هاريس.

وإذا تم الإعلان على عدم مقدرته بعد اجتماع الهيئة الانتخابية، تنصب نائبته كامالا هاريس رئيسة للولايات المتحدة بدلا عنه.

خط النهاية

في سياق متصل، أفاد معسكر بايدن بأنّه جمع 53 مليون دولار منذ المناظرة، بما في ذلك 26 مليون دولار من مانحين على مستوى القاعدة الحزبية.

من جهته، قال السناتور عن جورجيا رافاييل وورنوك لقناة "أن. بي. سي" الأحد إنّ بايدن "يجب ألا ينسحب على الإطلاق". 

وأضاف "من واجبنا التأكّد من وصوله إلى خطّ النهاية في نوفمبر. ليس لمصلحته ولكن لمصلحة البلد". 

وسعى بايدن الجمعة إلى التخفيف من حدّة الاعتراضات على أدائه خلال المناظرة، عبر خطاب ناري ألقاه في ولاية نورث كارولاينا وتعهّد فيه مواصلة المعركة الانتخابية.

وظهر إلى جانب زوجته جيل التي دافعت عنه بشراسة بعد دعوات إلى انسحابه.

وقال السناتور الديموقراطي كريس كونز الذي يمثّل ولاية ديلاوير مسقط رأس بايدن لشبكة "أيه بي سي" الأحد، "على منصّة الحملة الانتخابية في ولاية نورث كارولاينا رأيت جو بايدن قوياً وملتزماً وقادراً".

مقالات مشابهة

  • الاقتصاديون الفرنسيون يسعون سرا لإسقاط اليمين في انتخابات الإعادة
  • ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين
  • ميسي يظهر في تدريب الأرجنتين
  • أحلاها مر.. 3 سيناريوهات أمام الديمقراطيين لاستبدال بايدن
  • مواجهة نارية بين البرازيل وكولومبيا في كوبا أمريكا 2024
  • مع بايدن أو من دونه.. 4 سيناريوهات متاحة للديمقراطيين أمام ترامب
  • 3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان
  • دراسة بحثية تُظهر تجارب إيجابية لخدمات الرعاية النفسية عن بُعد
  • تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • كندة علوش بأوّل تفاعل بعد إعلان إصابتها بالسرطان