شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن رئيس الجامعة الأردنية يشارك في المنتدى العالمي لرؤساء الجامعات في بكين، صراحة نيوز شارك رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات في أعمال المنتدى العالمي لرؤساء الجامعات في العاصمة الصينية بكين، الذي تنظمه .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الجامعة الأردنية يشارك في المنتدى العالمي لرؤساء الجامعات في بكين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الجامعة الأردنية يشارك في المنتدى العالمي...

صراحة نيوز- شارك رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات في أعمال المنتدى العالمي لرؤساء الجامعات في العاصمة الصينية بكين، الذي تنظمه هيئة التعليم العالي الصينية، بالتعاون مع جامعتي بكين وتسينغهوا، على أن يستمر حتى 31 تموز الحالي.

ويناقش المنتدى، الذي يشارك فيه أكثر من 150 رئيس جامعة ونحو 50 خبيرًا تربويًّا من 36 دولة حول العالم، مستقبل الجامعات في عصر التحولات الرقمية، والتحديات الراهنة، وآليات خلق مستقبل أكثر إشراقًا.

وألقى عبيدات، خلال مشاركته في أعمال المنتدى، كلمة حول رقمنة التعليم والتوجهات المستقبلية للتعليم العالي، معرجًا على المسؤولية الأكاديمية لتنمية الريادة والابتكار وتطوير التدريب، وتحديات التنمية المستدامة للجامعات.

وعرض عبيدات في كلمته إدماج أهداف التنمية المستدامة العالمية السبعة عشر المدرجة في خطة الأمم المتحدة للاستدامة لعام 2030، في الخطة الاستراتيجية للجامعة للأعوام الخمس المقبلة، والتي صُمّمت أساسًا لتقوم على تلك الأهداف.

وتتناول جلسات المنتدى آليات خلق رد فعل مشترك بين جامعات العالم لمواجهة التنامي السريع في تكنولوجيا المعلومات، وتوظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في خدمة العملية التعليمية مع المحافظة على الهوية الوطنية في ظل العولمة، إلى جانب تشجيع الريادة والابتكار، وتحقيق الاستدامة.

ووفقا لتصريحات صحفية لرئيس هيئة التعليم العالي الصينية رئيس اللجنة التنظيمية للمنتدى دو يوبو، فإنّ المشاركين يسعون إلى إطلاق “مبادرة بكين” العالمية لتعزيز التفاعل والحوار بين الجامعات، وتوسيع آفاق التعاون الأكاديمي والبحثي بين جامعات العالم، وتعظيم القواسم المشتركة في مواجهة التغير المستمر في البيئة التعليمية.

وستركز المبادرة على عكس المحتوى الأساسي لتقارير وخطابات ضيوف المنتدى، كما تهدف إلى الدعوة إلى التبادلات المتكافئة والتعلم المتبادل والتعاون المربح بين مجتمع التعليم العالي العالمي، وتعزيز الحوار والتفاعل والبحوث المشتركة، وتقاسم الموارد بين الجامعات، وذلك من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والمساهمة في بناء مجتمع بشريّ ذي مصير مشترك.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس الجامعة الأردنية يشارك في المنتدى العالمي لرؤساء الجامعات في بكين وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة

بدأت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، اليوم، أعمال مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية، الذي تنظمه الجامعة العربية بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا)، وشبكة الأمم المتحدة للهجرة، والمنظمة الدولية للهجرة.
ورأس وفد المملكة في المؤتمر، مدير عام الإدارة العامة للشؤون الإنسانية بوزارة الخارجية الدكتور سالم بن سعد القحطاني، وضم الوفد عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة ضحى بنت علوي آل إبراهيم.

#فلسطين تطلب دورة غير عادية للمندوبين الدائمين بـ #الجامعة_العربية#اليوم https://t.co/Sx4OcL8Ll8— صحيفة اليوم (@alyaum) June 30, 2024الهجرة النظاميةويناقش المؤتمر على مدى يومين، من خلال عدد من الجلسات رفيعة المستوى، توسيع مسارات الهجرة النظامية والحد من الهجرة غير النظامية، وأنماط واتجاهات الهجرة في المنطقة العربية، وحماية العمال المهاجرين وتمكينهم وتفعيل دورهم في عملية التنمية المستدامة في بلدان المنشأ والمقصد، وتعزيز التعاون الوطني والثنائي والدولي في مجال الهجرة، ومساهمة شبكة الأمم المتحدة للهجرة في تنفيذ الاتفاق العالمي للهجرة في المنطقة العربية.
أخبار متعلقة بالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلومشاهد| مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورة

مقالات مشابهة

  • بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة
  • أي دور يلعبه حراك الجامعات بالساحة السياسية؟
  • أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية
  • شروط التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الضوابط
  • جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي
  • شهادة عاشور!
  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • مستقبل الأمن السيبراني على مائدة المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي