لجريدة عمان:
2024-09-30@10:11:47 GMT

«الإسكان» تُطلق خدمة «استبدل أرضك»

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

«الإسكان» تُطلق خدمة «استبدل أرضك»

العُمانية: تسعى وزارة الإسكان والتخطيط العمراني إلى تجويد خدماتها وتسهيل الإجراءات والمعاملات وأتمتتها، بما يتّسق مع رؤيتها الطموحة والمتمثلة في «تنمية عمرانية مستدامة لمجتمعات مزدهرة»، وتطبيق مبدأ التحوّل الرقمي في كافة الخدمات، بما في ذلك نظام منح الأراضي الحكومية.

وحرصت الوزارة منذ إصدار المرسوم السلطاني رقم (42/ 2021) بشأن منح الأراضي الحكومية إلى تقديم خيارات إسكانية متنوعة للمواطنين المستحقين لمنح الأراضي السكنية الحكومية، وجعل الأسرة في أولوية هذه الخيارات، تحقيقًا لـ«رؤية عُمان 2040» في أولويتها الرفاه والحماية الاجتماعية.

وقد كانت الانطلاقة من «اختار أرضك»، التي تُمكّن المواطن المستحق للأراضي السكنية الحكومية من اختيار قطعة الأرض المناسبة حسب خرائط جغرافية تفاعلية تبيّن موقع وتفاصيل القطعة ضمن المخططات السكنية المتاحة، والتي استفاد منها أكثر من 25 ألف مستحق خلال العام المنصرم 2023م، تلتها العديد من الخيارات الإسكانية مثل «اقتنِ أرضك» التي تُتيح للمستفيد اقتناء أرضٍ مميزة بسعر مدعوم حكوميًّا في مخططات ومواقع مميزة ومتكاملة الخدمات عبر خرائط جغرافية تفاعلية توضّح موقع وتفاصيل القطعة.

و«خطط أرضك» التي تمكّن المستفيد من تعيين الأرض المناسبة في المناطق التي لا تتوفر بها مخططات سكنية متاحة وخارج نطاق التخطيط الحضري، على أن تكون في القرية/المنطقة بمقر الإقامة الدائمة، وسعت الوزارة إلى توفير خيارات مختلفة في المخططات والوحدات السكنية المتكاملة كالفيلل والشقق وغيرها.

ولضمّ المستحقين ومنحهم فرصة السكن في مشروعات المدن المستقبلية أولها مدينة السلطان هيثم، تم توفير خيار المدن المستقبلية بتسهيلات تمكّن المستفيدين الراغبين بذلك من اختيار ما يناسبهم من الخيارات المُتاحة.

ودشّنت الوزارة خيارها الإسكاني الجديد «استبدل أرضك»، والتي تُتيح الفرصة للمواطنين الذين تم منحهم أرضًا سكنية حكومية والراغبين في استبدالها بأحد الخيارات الإسكانية المطروحة ما عدا «اختار أرضك» في منطقة مقر عمله أو إقامته الحالية، بشرط أن يكون مالكها الأول.

وتستمر الوزارة في جهودها لخدمة هذه الأرض الطيبة ومواطنيها؛ تحقيقًا لرؤيتها في تحقيق تنمية عمرانية مستدامة لمجتمعات مزدهرة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التی ت

إقرأ أيضاً:

عشرات الغارات على الأحياء السكنية في الضاحية ليلاً

حتى فجر اليوم اذن ، لم يكن ثمة امكان للجزم باي اتجاه للوضع المستجد في لبنان قبل جلاء مصير الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله. ولكن من الواقعي الجزم بان ما كان قبل ضربة الضاحية الجنوبية لبيروت امس لن يكون مثله بعدها ، أيا كان ما ستتكشف عنه التطورات والأنباء في الساعات المقبلة . فاذا كان المحظور قد وقع فهو يعني اغتيال اكبر رموز المقاومة وحزب الله ومحور الممانعة واقوى حليف لإيران ، واذا كان نجا السيد فان الامر سيرتب تطورات خارقة أيضا في خطورتها . في الحالين قد تكون الحرب الشاملة اخطر ما فجرته إسرائيل في ضربتها امس .
ففي عملية غير مسبوقة منذ بدء الحرب قبل ما يقارب العام، شنّ العدو الاسرائيلي هجوماً ضخماً، منفذاً حزاماً نارياً أدّى إلى تدمير أربعة مبان بصورة كاملة في منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أحدث دماراً كبيراً وأدّى إلى تضرر العديد من الأبنية المجاورة.
وأعلن جيش الاحتلال أن الهجوم نُفّذ بواسطة طائرات «أف 35»، واستُخدمت فيه قنابل خارقة للتحصينات، بقصد تدمير المقر المركزي لقيادة حزب الله وأن هدف العملية كان الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله.وبعد منتصف الليل، شنّ العدو غارات جديدة على الضاحية، استهدفت مبانٍ، كان قد دعا إلى إخلائها والابتعاد عنها، قبل قرابة ساعة من ضربها، بزعم وجود أسلحة لحزب الله. وفي حصيلة غير نهائية لضربة حارة حريك، استشهد 6 أشخاص وأصيب 91 بجروح، فيما أكد مسعفون في المكان أن عدد الشهداء أكبر بكثير. وتسببت الغارات على الضاحية أمس بحركة نزوح قوية إلى خارجها.
وخلال ساعتين، نفذ العدو اكثر من عشرين غارة استهدفت مناطق في صحراء الشويفات واحياء قريبة من شرق مطار بيروت الدولي.
وقد لاحظ الصحافيون ان احدى الغارات نفذت اثناء هبوط طائرة مدنية في المطار، علما ان العدو كان هدد بضرب المطار في حال حصول عمليات نقل سلاح عبره.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان»: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة
  • "ما عدا ابنى بيتك".. مهلة شهرين من الإسكان لاستلام قطع الأراضى الصغيرة
  • مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إلغاءها لعدم الاستلام
  • «الإسكان»: بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية للحجز الفوري في 8 مدن جديدة
  • ميقاتي: لبنان يواجه وضعا صعبا.. وليس أمامه سوى الخيارات الدبلوماسية
  • مطالبات بزيادة الفرص الوظيفية للممرضين العمانيين.. والخريجون: أين سياسة الإحلال التي وُعدنا بها؟!
  • «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع» بأسعار مناسبة
  • عشرات الغارات على الأحياء السكنية في الضاحية ليلاً
  • "الداخلية" في غزة تشكل لجنة تحقيق لمتابعة حادثة استشهاد إسلام حجازي
  • تسليم (8) الاف دونم من الأراضي المخصصة لمدينة علي الوردي