شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تهريب النفط تجارة لرجالات دولة وضباط من البصرة الى نينوى عاجل، بغداد اليوم  بغادأكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب وعد القدو، اليوم الاحد 30 تموز 2023 تورط بعض رجالات الدولة في تهريب .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تهريب النفط .

. تجارة لرجالات دولة وضباط من البصرة الى نينوى- عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تهريب النفط.. تجارة لرجالات دولة وضباط من البصرة الى...

بغداد اليوم -  بغاد

أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب وعد القدو، اليوم الاحد (30 تموز 2023) تورط بعض رجالات الدولة في تهريب النفط، مبيناً أن حكومة السوداني لديها ستراتيجية في مكافحة مافيات النفط في البلاد.

وقال قدو في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "التهريب ظاهرة عالمية وهي تأخذ ابعاداً متعددة منها البشر والمخدرات والنفط الخام ومشتقاته ولاتقتصر على العراق فحسب وتعمل ضمن مبدأ الكسب غير المشروع"، لافتا الى ان "التهريب برز في البلاد بسبب الظروف الاستثنائية بعد 2003".

واضاف، ان "استقرار الاوضاع الأمنية خلال الاشهر 12 الماضية دفع حكومة السوداني الى جعل ملف تهريب النفط ضمن اولوياتها التي لا يقتصر وجودها على البصرة بل في عدد من المحافظات العراقية"، مشيراً الى ان "الحكومة لديها ستراتيجية من 3 ابعاد ابرزها ضرب مافيات التهريب في العراق والتي تضم ضباطا برتب كبيرة انخرطوا في تجارة سوداء امتدت من البصرة الى بغداد ونينوى". 

واشار الى ان "هناك حيتان صغيرة لاتزال تعتاش على تهريب النفط الخام في نينوى ومناطق اخرى مايستوجب اجراء عمليات اقصاء وتحقيق في نفس الوقت لان جزءا من عمليات التهريب متورطة بها رجالات دولة"، مبيناً أن "وزير الداخلية عبد الامير الشمري عالج بعض المتورطين بتهريب النفط من خلال التغيرات إلا أن الفساد لايزال موجودا ويتطلب المزيد من الجهود".

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تهريب النفط.. تجارة لرجالات دولة وضباط من البصرة الى نينوى-عاجل وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط عاجل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم الى ان

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار خامي البصرة بالرغم من استقرار النفط عالميا

انخفاض أسعار خامي البصرة بالرغم من استقرار النفط عالميا

مقالات مشابهة

  • لم تعرف أسبابه…انتحار امرأة في بالبصرة
  • ثقيل البصرة ومتوسطها يحلقان في سوق النفط
  • بعد وصول الخطة.. مجلس البصرة ينوي تغيير خارطة مشاريع المحافظة هذا العام- عاجل
  • انخفاض أسعار خامي البصرة بالرغم من استقرار النفط عالميا
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 مليون حبة” كبتاجون”
  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار
  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار- عاجل
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 ملايين حبة كبتاجون في ميناء جدة الإسلامي.. فيديو
  • «الزكاة والجمارك» تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة «كبتاجون» بميناء جدة الإسلامي
  • إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة "كبتاجون" في ميناء جدة الإسلامي