دمشق-سانا

حبها للشوكولا ولأشكالها الجميلة وطعمها المتميز دفع الشابة سحر حسين إلى تعلم صناعتها وتجربة اختبار مذاقات مختلفة لها وخاصة أنها كانت ترغب باستثمار أوقات الفراغ في عمل منتج تحول لاحقاً إلى مشروع صغير مدر للدخل سمته “حبة شوكولا” اختبرت من خلاله قدرتها على الإبداع عبر خوض هذا المجال الممتع.

وفي حديثها لنشرة سانا الشبابية أوضحت حسين أنها بدأت تعلم صناعة الشوكولا معتمدة على جهدها الذاتي، حيث سعت إلى اختبار مختلف المواد والطرق إلى أن بدأت تحقق نتائج مرضية لتنطلق بمشروعها وسط تشجيع من عائلتها وأصدقائها بعد أن قامت بتقديم أول نتاجها إلى إحدى صديقاتها لينال استحساناً كبيراً.

وعن مراحل صناعة ألواح الشوكولا أوضحت حسين أنها تبدأ من شراء الألواح الكبيرة الجاهزة من المصنع لتقوم بإذابتها ببخار الماء وصبها بقوالب السيليكون وحشوتها بمواد متعددة صنعتها بنفسها وأخرى جاهزة مثل المكسرات ونكهات مختلفة، مشيرة إلى أن صناعة كل قالب وكل صنف تستغرق نحو سبع ساعات للكيلو الواحد.

ولفتت إلى أنها تصنع القوالب بأشكال مختلفة بناء على طلب الزبون، حيث تتنوع الأشكال لتضم شوكولا على شكل باقات ورد وأسماء محفورة وتصاميم أخرى.

وأشارت الحسين إلى أنها اعتمدت في تسويق منتجاتها على وسائل التواصل الاجتماعي وصفحات الفيس بوك والسوشيال ميديا عموماً، مبينة أن أسعارها مدروسة وتناسب مختلف الشرائح الاجتماعية وخاصة أنها تعمل على تجديد قوالبها واختيار نكهات جديدة وأشكال أنيقة تلفت الانتباه وهو ما يتطلب جهداً مضاعفاً باعتبار أنها تعمل بمفردها في هذا المجال.

ونوهت إلى أن الأهم في هذا العمل هو العناية بالنظافة والإتقان في تصميم الأشكال ومتابعة كل جديد في السوق المحلية، مختتمة بالإشارة إلى أنها تطمح بتوسيع مشروعها ليصل نتاجها إلى كل المحافظات وربما التصدير إلى البلدان المجاورة.

وداد عمران

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

مخرج الفيلم القبرصي: يجمع بين الضحك والبكاء في رحلة مأساوية عبر البحر

أكد المخرج القبرصي مايكل خباشيس، على سعادته بمشاركة فيلمه “The Asylum Seekers” (طالبي اللجوء) ضمن المسابقة الدولية بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في دورته الأربعين.

وكشف خباشيس عقب العرض الجماهيري لفيلمه بسينما رينيسانس سان ستيفانو شرق الإسكندرية، أن الفيلم، استغرق تصويره قرابة الـ 7 أسابيع من العمل اليومي والمتواصل، ولذا كان مرهق بشكل كبير بالنسبة له لكونه تولى بنفسه معظم المهام الفنية، بما في ذلك الإخراج، والكتابة، والإنتاج، والتصوير والمونتاج.

وأشار المخرج القبرصي إلى أن فيلم “طالبي اللجوء” يجمع بين الكوميديا والدراما، ويأخذ المشاهد في رحلة تجمع بين الضحك والبكاء، في صورة سينمائية تعكس المأساة الحقيقية التي يعيشها اللاجئون في العالم، حيث تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب الذين يحاولون الهجرة غير الشرعية عبر البحر، في رحلة تحمل في طياتها الكثير من التضحيات التي لم يكن الشباب يتوقعونها، وعلى الرغم من الطابع الكوميدي الذي يطغى على الأحداث، ينتهي الفيلم بنهاية مأساوية، لذا فهو فيلم معقد ويملك العديد من الأحاسيس التي يمكن نقلها للمشاهدين.

وأضاف خباشيس أن الفيلم تم إنتاجه في مارس الماضي وتم كتابة القصة المحورية له في يومين فقط، ولكنه أجرى العديد من التعديلات على النص التي استمرت طوال فترة التصوير، لخروجه بأفضل صورة ممكنة وتقديم رسالة تؤثر في الجمهور والمشاهد.

وتابع خباشيس أن الفيلم يعتبر من أفلام البطولة المشتركة فهو يجمع بين خمسة نجوم منهم أربعة من دولة قبرص وأخر يوناني، مشيرا إلى أن ميزانية الفيلم بلغت حوالي 850 ألف يورو، وتم تصويره بالكامل في قبرص، بينما تم تنفيذ المؤثرات السينمائية في إنجلترا، كما أنه استعان بتقنيات الذكاء الاصطناعي في بعض جوانب الصوت والشخصيات، وهو ما أضاف لمسة فنية مميزة على العمل الفني.

وأكد المخرج القبرصي على أن فيلمه “The Asylum Seekers” (طالبي اللجوء) حصد العديد من الجوائز في ثمانية مهرجانات دولية، حيث فاز بجائزة أفضل فيلم في أربعة منها، وجائزة أفضل إخراج في اثنين آخرين، كما حصل الفيلم على جائزة أفضل تصوير سينمائي في مهرجان واحد، وجائزة أفضل فيلم أوروبي في مهرجان آخر.

وأشار خباشيس إلى أن الفيلم لاقى إشادة واسعة من النقاد والجمهور على حد سواء، معتبرا أنه إضافة مميزة لمسيرته السينمائية التي تتضمن 11 فيلمًا قصيرًا و3 أفلام طويلة.

مقالات مشابهة

  • «لوكاندة بير الوطاويط».. تفاصيل أول عمل يجمع محمد رمضان وأحمد مراد
  • صحيفة: صناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي تواجه “سقوطا مرعبا”
  • عضو بـ«صناعة الشيوخ»: مشروع رأس الحكمة يعزز التنمية الحضرية المستدامة
  • التحقيق في إصابة صغير عقره كلب حراسة داخل كمبوند بالقاهرة الجديدة
  • د. أمجد فريد الطيب: إن لم تخشو، فإختشوا
  • نهيان بن مبارك: الإمارات ترسخ مكانتها الرائدة في مجال صناعة وإنتاج السيارات
  • مخرج الفيلم القبرصي: يجمع بين الضحك والبكاء في رحلة مأساوية عبر البحر
  • الإمام الطيب يستقبل سفير سلطنة عمان بمشيخة الأزهر
  • رئيس الوزراء المصري: ملف الدعم غير مقبول الاستمرار عليه بالشكل الحالي
  • خبير عسكري: الضربات الإيرانية لم تكن موجعة بالشكل المطلوب (فيديو)