وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، على قانون للأمن القومي ينص على تقديم مساعدات إلى أوكرانيا وإسرائيل، مؤكدًا أن شحن المساعدات سيبدأ في الساعات القليلة المقبلة.

وأفاد بايدن في مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة تعمل منذ أشهر على إيصال المساعدات إلى غزة، إذ اعتمد القانون، أمس الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2024، ليوفر نحو مليار دولار من المساعدات إلى القطاع.

وأضاف الرئيس الأمريكي، أن القانون الجديد الذي وقع عليه، منذ قليل، سيوفر مساعدات إضافية إلى سكان غزة.

يذكر أن مجلس النواب الأمريكي أقر، يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024، بدعم واسع من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، حزمة تشريعية بقيمة 95 مليار دولار تقدم مساعدات أمنية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان، وذلك على الرغم من اعتراضات قوية من الجمهوريين المتشددين.

ودعا جو بايدن، يوم الأحد الموافق 21 أبريل 2024، مجلس الشيوخ للمصادقة على حزمة المساعدات التي أقرها مجلس النواب في أسرع وقت، وفقًا لقناة «الحرة» الأمريكية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ201 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًبأمر بايدن.. «النواب الأمريكي» يقر مساعدات لـ أوكرانيا وإسرائيل بـ95 مليار دولار

«القاهرة الإخبارية»: نتنياهو بعد اتصاله ببايدن أرجأ خطط الرد على إيران

لخفض التصعيد.. الملك عبد الله الثاني يتلقى اتصالاً هاتفيًّا من الرئيس بايدن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن روسيا فلسطين واشنطن قوات الاحتلال قطاع غزة الولايات المتحدة لبنان موسكو الرئيس الأمريكي اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي جو بايدن الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس الامريكي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين كييف اوكرانيا وروسيا روسيا واوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية حرب روسيا الولايات المتحدة الامريكية مساعدات لأوكرانيا تل ابيب رئيس امريكا فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية رئيس أمريكا هجمات أوكرانيا قصف اسرائيل مساعدات أوكرانيا طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان مساعدات لغزة الحدود مع لبنان مساعدات غزة لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم مساعدات إلى غزة مساعدات إلى

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين

بغداد اليوم -  متابعة

استقرت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، لتظل قرب أعلى مستوياتها في شهرين التي بلغتها في الجلسة السابقة مدفوعة بتوقعات بزيادة الطلب على الوقود في موسم السفر الصيفي واحتمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعا طفيفا بواقع 20 سنتا عند 86.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 0142 بتوقيت غرينتش بعد أن ارتفعت 1.9 بالمئة في الجلسة السابقة مسجلة أعلى مستوى إغلاق منذ 30 نيسان/ أبريل.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا مسجلا 83.51 دولار للبرميل، بعد ارتفاعه 2.3 بالمئة إلى أعلى مستوياته منذ 26 نيسان/ أبريل.

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، مع بدء موسم السفر الصيفي بعطلة عيد الاستقلال هذا الأسبوع.

وعلى صعيد المعروض، تترقب الأسواق اضطرابات محتملة في نشاط التكرير والإنتاج البحري بالولايات المتحدة جراء الإعصار بيريل. وتشير التوقعات حاليا إلى أن العاصفة ستتحرك على الأرجح إلى خليج كامبيشي في المكسيك وستتسبب في مشاكل لإنتاج النفط هناك.

وضرب بيريل منطقة البحر الكاريبي كعاصفة من الفئة الرابعة يوم الاثنين مع تحذيرات من المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من "وضع خطير للغاية" بعد أن قفز من عاصفة من الفئة الأولى في غضون 10 ساعات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • حزمة مساعدات جديدة من البنتاغون إلى أوكرانيا
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • أمريكا: سنعلن قريبًا عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ2.3 مليار دولار ⁧‫
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات بارتفاع الطلب
  • استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)