RT Arabic:
2024-07-07@01:55:53 GMT

كيف يؤثر فقدان الوزن على الشعر والبشرة؟

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

كيف يؤثر فقدان الوزن على الشعر والبشرة؟

أصدر أحد الأطباء تحذيرا هاما للأشخاص الذين يتبعون حميات فقدان الوزن بشكل مبالغ به، قائلا إن ذلك قد يؤدي إلى تدهور صحة الشعر والجلد.

ويسلط باباك أشرفي، الطبيب العام في Superdrug Online Doctor، الضوء على أهمية فهم كيفية تأثير التغيرات الجذرية في الوزن على الشعر والبشرة.

ويقول: "إن فقدان الوزن السريع يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر وترققه.

ويحدث هذا بسبب استجابة الجسم للإجهاد، ما قد يعطل دورة نمو الشعر. وغالبا ما يكون هذا التأثير مؤقتا وقابلا للعكس من خلال التغذية السليمة واستهلاك البروتين والفيتامينات والمعادن للحفاظ على صحة شعرك".

إقرأ المزيد هل يساعد تقييد السعرات الحرارية على العيش عمرا مديدا؟

ويوضح أيضا: "يمكن أن يؤدي فقدان الوزن بشكل كبير إلى انخفاض ترطيب الجلد، ما يؤدي إلى الجفاف. وقد يعزى ذلك إلى التغيرات في مستويات الهرمونات وانخفاض مستوى رطوبة الجسم. ويمكن أن يساعد الحفاظ على ترطيب البشرة من خلال تناول كمية كافية من الماء واستخدام منتجات ترطيب البشرة في تخفيف هذا التأثير".

كما يمكن للتقلبات في مستويات الهرمونات أثناء فقدان الوزن السريع، أن تعطل توازن إنتاج الزيت في الجلد، ما يزيد من خطر ظهور حب الشباب والبثور، وفقا لأشرفي.

وينصح الطبيب أولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن بطلب التوجيه المناسب من الخدمات السريرية المتخصصة، لاختيار العلاج المناسب وتخطي المخاوف والمساعدة في تخفيف أي آثار سلبية.

المصدر: ميرور

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحوث الطبية السمنة الصحة العامة الطب بحوث معلومات عامة فقدان الوزن

إقرأ أيضاً:

"شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال

قدم الدكتور حافظ السلماوي، أستاذ الطاقة بكلية الهندسة بجامعة الزقازيق، مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي بسبب تخفيف الأحمال.

تأثير قطع الكهرباء

وقال السلماوي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، إن فصل التيار الكهربائي وعودته لا يؤثر على الأجهزة الكهربائية، منوهًا إلى أن ربط الكابلات الكهربائية داخل الوحدة السكنية أو العقار، يؤدي إلى حدوث تلامس وشرارة  داخل الأسلاك ويؤدي إلى تذبذب في الجهد الكهربائي مما يؤثر على الأجهزة المنزلية.

تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية فريدة الشوباشي: هناك ارتفاعات جنونية في الأسعار

وأشار إلى أنه يجب نزع فيشة الأجهزة الكهربائية عن التيار الكهربائي بداية قطع التيار الكهربائي، لأن هذه الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى جهد وتيار كهربائي كبير.

وأشار حافظ السلماي إلى أنه يجب إجراء صيانة للتيار الكهربائي داخل الوحدة السكنية حافظا على الأجهزة الكهربائي، ويجب تشغيل الأجهزة المنزلية بصورة تدريجية ولا يجب تشغيلها كل مرة واحدة.

وأكد أن قطع التيار الكهربائي لا يؤثر على كفاءة الأجهزة المنزلية، كما أن الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى وقت للعمل بنفس الكفاءة، كما أن قطع التيار الكهربائي وعودته بصورة سريعة يؤثر على الأجهزة المنزلية.

مقالات مشابهة

  • من غير هيشان أو تقصف.. 5 خطوات لترطيب الشعر الكيرلي
  • فقدان لاعبين في اتحاد طنجة خلال رحلة استجمام شاطئية
  • أسباب صعوبة التخلص من الوزن الزائد بعد عمر الثلاثين
  • هل تزيد أدوية فقدان الوزن والسكري الشائعة من خطر الإصابة بالعمى؟
  • ماذا يحدث لجسمك عندما تنتقل من بيئة حارة إلى باردة أو العكس؟
  • كمية الماء اليومية الضرورية لتحفيز فقدان الوزن
  • طريقة سهلة ومضمونة للحفاظ على الشعر مع الحر والرطوبة
  • للنساء.. هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟
  • "شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال
  • خلطة زبدة الشيا والأفوكادو لتحويل شعرك المجعد إلى «حرير».. اعرفي الطريقة