RT Arabic:
2024-07-01@22:28:32 GMT

النيجر تعرب عن رغبتها في شراء أسلحة من روسيا

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

النيجر تعرب عن رغبتها في شراء أسلحة من روسيا

أكد وزير الداخلية في النيجر محمد تومبا أن بلاده مهتمة بتدريب قوات الأمن المحلية على يد متخصصين عسكريين روس وترغب في شراء أسلحة من روسيا.

وقال تومبا للصحفيين: "تعاوننا مع روسيا يتعلق بالتدريب (العسكري)، وهو أمر ضروري لمكافحة الإرهاب، نريد من الروس تدريب قواتنا فيما يتعلق بالقتال واستخدام الأسلحة، ونخطط لشراء أسلحة من روسيا".

إقرأ المزيد "بوليتيكو": الولايات المتحدة تدرك أن إفريقيا تعتمد بشكل متزايد على روسيا

وأعلن المجلس العسكري الحاكم في النيجر الشهر الماضي إنهاء اتفاق التعاون العسكري مع الولايات المتحدة، واعتبر وجود قوات أمريكية على أراضي النيجر غير شرعي ويتعارض مع مصالح النيجر.

ووافقت الحكومة العسكرية في النيجر المنبثقة عن الانقلاب، على تعزيز التعاون الدفاعي مع روسيا في يناير، بعدما طردت القوات الفرنسية التي كانت موجودة على أراضيها في إطار "مكافحة الجهاديين في منطقة الساحل الإفريقية".

وفي وقت سابق من أبريل الحالي، أفادت وكالة "نوفوستي" بأن خبراء روس وصلوا إلى النيجر لتدريب القوات الأمنية المحلية في مجال محاربة الإرهاب.

ونقلت الوكالة عن خبير روسي قوله إن "الفيلق الإفريقي سيقيم العلاقات هنا، وسيقوم كذلك بالمساعدة على تشكيل وتدريب جيش النيجر".

المصدر: نوفوستي+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار النيجر أسلحة ومعدات عسكرية إفريقيا الجيش الروسي موسكو نيامي

إقرأ أيضاً:

دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه

أعلن رئيس لجنة شؤون السيادة بالمجلس الاجتماعي الروسي فلاديمير روغوف اليوم السبت، وقوع انفجار قوي في الجزء الذي تحتله القوات الأوكرانية بمدينة زابوروجيه.

قوات كييف تهاجم من جديد مدينة إنرغودار حيث تقع محطة زابوروجيه الكهروذرية

وقال روغوف: "سُمع دوي انفجار قوي في زابوروجيه وفي الوقت نفسه أخبرني السكان المحليون أنهم سمعوا انفجارين في أجزاء معينة من المدينة".

وأفاد ممثلو كييف في مناطق زابوروجيه بتضرر منشأة بنية تحتية حيوية في الجزء الذي تسيطر عليه القوات الأوكرانية بعد الانفجارات.

وتقع مقاطعة زابوروجيه في المسار السفلي لنهر دنيبر، وأصبحت جزءا من روسيا الاتحادية، عقب استفتاء جرى في سبتمبر 2022، ورفض نظام كييف نتائج الاستفتاء، ويواصل قصف أراضي المقاطعة.

وتسيطر روسيا حاليا على أكثر من 70 بالمئة من مساحة المقاطعة فيما بقية مناطق المقاطعة بما في ذلك مركزها الإقليمي مدينة زابوروجيه، تقع تحت سيطرة كييف، ومنذ مارس 2023 أصبحت مدينة ميليتوبول مركزا إداريا مؤقتا للمقاطعة.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • "كجزء من استراتيجية الناتو ضد روسيا".. إسبانيا تنشر قوات في سلوفاكيا
  • الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تؤكد رغبتها في تعزيز الشراكة مع ليبيا بشأن حوكمة الهجرة
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا
  • بعمليات نوعية وكمائن محكمة.. المقاومة الفلسطينية بغزة تكبد جيش العدو خسائر جديدة
  • جديد التصعيد العسكري في تعز
  • الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو ضرب البنية التحتية والهيكل العسكري لحزب الله في جنوب لبنان
  • دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا