تصل فائدة الحساب الجاري ذو العائد اليومي داخل بنك القاهرة إلى 21% سنويا، بزيادة أكثر من 3% قبل قرار المركزي المصري برفع الفائدة على الإيداع 600 نقطة أساس في اجتماع 6 مارس الماضي.

ويصدر بنك القاهرة حسابه الجاري بعائد يومي بدءا من 100 ألف جنيه، مع آلية احتساب الفائدة داخل الحساب من أول رصيد قيمته 500 ألف جنيه، ويتيح البنك الفائدة يوميًا ويتولى إضافتها للحساب بعد الإغلاق اليومي.

تتراوح أسعار الفائدة على الحساب الجاري ذو العائد اليومي في بنك القاهرة بين 12% في رصيد العميل من 500 ألف حتى أقل من مليون جنيه، وبنسبة 14% سنوي يومي على الرصيد من مليون حتى أقل من 5 ملايين جنيه.

وعلى شريحة رصيد الحساب الجاري ذو العائد اليومي في بنك القاهرة، من 5 ملايين وحتى أقل من 10 ملايين جنيه يتيح نسبة فائدة 20% سنوي يومي، وبفائدة 21% سنوي يومي في شريحة الرصيد من 10 ملايين جنيه فأكثر.

ويوفر بنك القاهرة، الحساب الجاري ذو العائد اليومي للعملاء الأفراد فقط، والذي يقبل الإيداع والسحب والحصول على بطاقة خصم مباشر، مع إمكانية تحويل الراتب والمعاش التقاعدي إلى الحساب.

ولا يشترط بنك القاهرة، دفع رسوم فتح على الحساب الجاري بعائد يومي، فيما يفرض البنك رسوم قيمتها 70 جنيها على إصدار كشف الحساب بدورياته «يومي وأسبوعي وشهري وربع سنوي» للعملاء المحليين، ولعملاء الحساب بالخارج قيمة 110 جنيهات.

كما يفرض بنك القاهرة رسوم إدارية قيمتها 100 جنيه على الحساب الجاري ذو العائد اليومي، ونحو 50 جنيهًا شهريًا في حال انخفاض رصيد العميل بالحساب عن الحد الأدنى والبالغ 100 ألف جنيه.

وكانت أرصدة ودائع العملاء في بنك القاهرة، شهدت زيادة بقيمة 51.882 مليار جنيه أواخر شهر ديسمبر الماضي، لتسجل 302 مليارا جنيه، مقارنة بـ250.2 مليار جنيه نهاية ديسمبر من العام 2022.

اقرأ أيضاًبنسبة 2% إلى 27% سنويا.. بنك القاهرة يرفع فائدة حساب ميجا توفير

بنسبة 1.3%.. الجنيه يرتفع أمام الدولار في البنك الأهلي المصري

السندات الحكومية البريطانية تستقر وسط توقعات تخفيض فائدة بنك إنجلترا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي المصري الحساب الجاري بنك القاهرة بنوك وشركات على الحساب الجاری بنک القاهرة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يقيم حفل تكريم لـ"موديست" قبل مغادرة القاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر الجهاز الفني للأهلي، بقيادة مارسيل كولر المدير الفني، ولاعبي الفريق، إقامة حفل تكريم للفرنسي أنتوني موديست مهاجم الفريق بعد انتهاء مشواره مع القلعة الحمراء.

واستقر الجهاز الفني والإداري والطبي ولاعبي الأهلي على الاحتفاء بالمهاجم الفرنسي خلال حفل تكريم مُصغّر قبل مغادرة القاهرة.

وينتهي عقد موديست غداً، الأحد، 30 يونيو بعد رفض النادي تجديد عقد اللاعب موسماً أو تمديده لمدة 60 يوماً، وشارك موديست فى الدقيقة 79 من مباراة الأهلي وفاركو التي أقيمت أمس، الجمعة، باستاد القاهرة في الجولة الـ28 من بطولة الدوري المصري التي انتهت بفوز الأهلي 2-1 بدلاً من الفلسطيني وسام أبو علي ليسجل مهاجم بروسيا دورتموند السابق الظهور الأخير له بالقميص الأحمر.

وأنهى مسئولو النادي الأهلي إجراءات إنهاء عقد اللاعب بنهاية يونيو الجاري، حيث تم رفض فكرة تمديد عقد اللاعب لمدة شهرين ليستمر مع الفريق لنهاية الموسم الجاري. 

ويستعد اللاعب لمُغادرة القاهرة خلال أيام بعد انتهاء عقده وعدم أحقيته في المشاركة مع الفريق في المباريات المقبلة بداية من لقاء طلائع الجيش بعد غد، الأثنين، الموافق الأول من يوليو المقبل.

وشهدت الأيام الماضية اتصالات ومفاوضات بين الأهلي ووكيل أعمال المهاجم الفرنسي تم خلالها الإتفاق على جميع تفاصيل إنهاء العقد وحصول المهاجم الفرنسي على جميع مستحقاته المالية ومكافآته دون تأخير ليُسدل الستار عن مشوار اللاعب الذي انتقل للأهلي الصيف الماضي في صفقة انتقال حر عقب انتهاء عقده مع بروسيا دورتموند الألماني.

انضم موديست للأهلي مطلع الموسم الحالي في صفقة انتقال حر ولكنه لم يثبت أوراق اعتماده بالقميص الأحمر ليتم الاستقرار على توجيه الشكر له ،  حيث كان ينص العقد المبرم بينه وبين الأهلي على التوقيع لمدة موسم واحد قابل للتجديد تلقائياً حال وصول نسبة مشاركة اللاعب إلى 75% من عدد المباريات وتسجيل 20 هدفاً، وهو ما لم يتحقق ليُنتهي عقد اللاعب بنهاية الموسم الجاري ويرحل يوم 30 يونيو بعد الإتفاق على عدم تمديده 60 يوماً.

من ناحية أخرى، يستعد الأهلى لمواجهة طلائع الجيش المقرر لها السابعة مساء الاثنين المقبل على ستاد الكلية الحربية في اللقاء المؤجل من الأسبوع الثالث عشر لمسابقة الدوري المصري.

وتعد مباراة الأهلى والطلائع مهمة في رحلة المارد الأحمر لتصحيح مساره بجدول الدوري عن طريق الفوز بكل مبارياته للصعود لقمة المسابقة للحفاظ على اللقب المحلى بعد التتويج الافريقى.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يقيم حفل تكريم لـ"موديست" قبل مغادرة القاهرة
  • اربح 1575 جنيها يوميا من شهادة في بنك مصر.. ما التفاصيل؟
  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر
  • أسعار الذهب في الإمارات اليوم الجمعة بنهاية التعاملات
  • بعائد 27% .. أسعار فائدة شهادات بنك مصر| تفاصيل
  • أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لرجل الأعمال مجدي راسخ والمشدد وغرامة 5 ملايين جنيه للمتهمين في رشوة مياه أسوان.. الأبرز
  • البنك المركزي يبيع أذون خزانة بقيمة 16.1 مليار جنيه في عطاء الخميس
  • 207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها
  • شهادة تمنحك دخلا شهريا ثابتا أكثر من 10 آلاف جنيه.. ما التفاصيل؟
  • أسعار النحاس تتراجع من مستوياته القياسية بسبب ضعف الطلب في الصين