صحافة العرب:
2024-09-19@02:52:08 GMT

الجوع يقتل 40% من سكان السودان بالبطيء

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

الجوع يقتل 40% من سكان السودان بالبطيء

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الجوع يقتل 40بالمائة من سكان السودان بالبطيء، حذر برنامج الأغذية العالمي من انزلاق 19 مليون شخص، أي نحو 40بالمائة من سكان السودان، نحو دائرة الجوع، بعد أشهر من المعارك بين الجيش وقوات الدعم .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجوع يقتل 40% من سكان السودان بالبطيء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجوع يقتل 40% من سكان السودان بالبطيء

حذر برنامج الأغذية العالمي من انزلاق 19 مليون شخص، أي نحو 40% من سكان السودان، نحو دائرة الجوع، بعد أشهر من المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع، من دون أفق لوقف مستدام للقتال.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من تصاعد التهديدات الصحية مع تصاعد الحرب في السودان وفرار ملايين الأشخاص، العديد من المرضى والجرحى، بحثًا عن الأمان داخل السودان وعبر الحدود إلى الدول المجاورة حيث الخدمات الصحية هشة وصعبة للوصول.

لم يتم احتواء الحرب، التي اندلعت قبل أكثر من 3 أشهر بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع شبه العسكرية، داخل البلاد ولكن لها آثار إقليمية عميقة.

أكثر من 3.5 مليون نازح

تسبب الصراع في نزوح أكثر من 3.5 مليون شخص، بما في ذلك ما يقرب من 2.7 مليون داخل السودان. أُجبر أكثر من 823000 شخص على الفرار كلاجئين إلى البلدان المجاورة، حيث ورد أن العديد من الأشخاص يصلون في حالة صحية سيئة ويحملون الأمراض المعدية والأمراض الأخرى.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن أكثر من 80% من المستشفيات في البلاد خارج الخدمة الآن. وقد دقت المنظمات غير الحكومية في جميع أنحاء المنطقة الغربية من دارفور ناقوس الخطر من أن ما لا يقل عن 60 منشأة صحية عاملة دعمها المنظمات غير الحكومية من المحتمل أن تنفد الإمدادات الطبية الحيوية في الأسبوعين المقبلين.

لا يزال يتم الإبلاغ عن الاعتداءات على الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد. وقد تحققت منظمة الصحة العالمية من 53 هجوماً على المرافق الصحية منذ بدء النزاع، ما أدى إلى مقتل 11 شخصاً وإصابة 38 آخرين.

وقطع الوصول إلى الرعاية اللازمة بشكل عاجل. هذه هي الحوادث الوحيدة التي تمكنت منظمة الصحة العالمية من التحقق منها. تشمل الهجمات على الرعاية الصحية الحوادث التي تشمل المستشفيات وسيارات الإسعاف والمختبرات والمستودعات والعاملين الصحيين والمرضى.

“أطباء السودان”: كارثة وبائية بسبب تكدس الجثث بالمشارح

الجوع يقتل 40% من سكان السودان بالبطيء للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

35.90.51.199



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجوع يقتل 40% من سكان السودان بالبطيء وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصحة العالمیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

بلينكين: 129 مليون دولار لتحسين الخدمات الصحية بالمناطق الريفية بمصر

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، أن مصر ذات أهمية كبيرة بالنسبة لأمريكا وبالأخص الآن، مشيرا إلى أن الدولتين تحققان استفادة كبيرة من خلال التعاون والعمل معا.

وأضاف وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري السفير بدر عبد العاطي، أنه سنحت الفرصة للدولتين لإطلاق الحديث الاستراتيجي المشترك، الذي يؤكد على التزام كلا البلدين من تعزيز العلاقات بينهم بطريقة تفيد شعب البلدين.

وأشار إلى أن مصر وأمريكا معا استطاعوا تحقيق تقدم في كثير من المجالات منها التنمية والحوكمة والاقتصاد، لافتا إلى تحصيص 129 مليون دولار لتشجيع ريادة الأعمال وتحسين الخدمات الصحية في المناطق الريفية.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط أكثر من نصف مليون قرص ” بريغابالين ” بتامنغست
  • بلينكين: 129 مليون دولار لتحسين الخدمات الصحية بالمناطق الريفية بمصر
  • العراق يستورد أكثر من 722 مليون طن بنزين في ثلاثة أشهر
  • ما هي أكثر الدول العربية استهلاكاً للبن؟ .. السودان في القائمة
  • زيمبابوي تعتزم إعدام 200 فيل لإطعام سكان يعانون الجوع
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 249 مليون دولار في يوم
  • استهلاك أكثر من 33 مليون لتر من غاز السيارات بالعراق خلال شهر
  • البصرة.. حيث يقتل الهواء سكان المدينة
  • وفاة أكثر من 10 أشخاص يوميا بسبب الجوع والقصف في «بحري»
  • مقال بـ واشنطن بوست: الجوع يفترس سكان غزة مع تدهور الوضع الإنساني جراء القصف الإسرائيلي