شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الدعم السريع ينهب معملا مركزيا به عينات لأمراض خطيرة وتحذيرات من انتشار الجمرة الخبيثة، الخرطوم تاق برس كشفت مصادر أن قوات الدعم السريع، اقتحمت قبل أربعة أيام قسم أمراض الدواجن وأفرغت الثلاجات والمجمدات من العينات التي جمعت من .،بحسب ما نشر تاق برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدعم السريع ينهب معملا مركزيا به عينات لأمراض خطيرة وتحذيرات من انتشار الجمرة الخبيثة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدعم السريع ينهب معملا مركزيا به عينات لأمراض خطيرة...

الخرطوم- تاق برس- كشفت مصادر أن قوات الدعم السريع، اقتحمت قبل أربعة أيام قسم أمراض الدواجن وأفرغت الثلاجات والمجمدات من العينات التي جمعت من حالات لأمراض مختلفة مثل انفلونزا الطيور والجدري وغيرها، ونهبت أكثر من 25 ثلاجة وعدد من مكيفات الهواء.

وأشار خبراء ومختصون طبقا للهدف إلى أن خطورة الأمر في المعزولات وهي عبارة عن حواضن ميكروبات الأمراض، وحذروا من أن تكرار هذا الأمر والتعدي على أقسام أخرى في المعمل يمكن أن يؤدي إلى انتشار ميكروبات أمراض أخرى مثل الجمرة الخبيثة والحمى النزفية والسل وانفلونزا الخيول وغيرها.

وكان الدكتور محمد زين موسى الباحث بالمعمل المركزي قد نشر في وسائل التواصل الاجتماعي إستغاثة عاجلة، لإنقاذ المعمل المركزي للأبحاث البيطرية بسوبا، الذي يضم 18 وحدة متخصصة تشمل كل مجالات صحة الحيوان وتنتج 17 لقاحا بيطريا يوفر للدولة 70 مليون دولار، وطالب دكتور محمد زين بحماية المعمل من المتفلتين والمخربين والطامعين وأصحاب الحاجة. واشار إلى أن حماية المعمل المركزي للأبحاث البيطرية يعني حماية القطيع الحيواني والاقتصاد القومي لبلادنا الذي تساهم الثروة الحيوانية فيه ب25 في المائة من الدخل القومي، وتوفر من اللحوم للاستهلاك المحلي ما قيمته 3/6 مليون دولار في السنة. وحذر دكتور محمد زين من تسرب عينات المعزولات، لأنها يمكن أن تسبب كارثة إنسانية خاصة أن بعض العينات لأمراض مشتركة بين الحيوان والإنسان مثل انفلونزا الطيور والجمرة الخبيثة والبروسيلا وغيرها من الأمراض.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الدعم السريع ينهب معملا مركزيا به عينات لأمراض خطيرة وتحذيرات من انتشار الجمرة الخبيثة وتم نقلها من تاق برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تاق برس

إقرأ أيضاً:

الدعم السريع يسيطر على منطقة جبل موية جنوب شرق السودان

نزحت مئات الأسر من سكان منطقة جبل موية بولاية سنار، جنوب شرق السودان، بعد سيطرة قوات الدعم السريع عليها، ما يهدد أمن طريق حيوي يربط الولاية بولاية النيل الأبيض في الجنوب.

ونقلت فرانس برس عن شهود عيان، أن المئات من سكان قرى جبل مويه، نزحوا  باتجاه مدينة سنجة التي تبعد نحو 50 كيلومترا جنوب سنار، أو غربا إلى مدينة ربك عاصمة ولاية النيل الابيض”.

وفي هذا الصدد، كتب المتحدث باسم المقاومة الشعبية بولاية سنار، عمار حسن عمار، عبر حسابه على موقع فيسبوك: “للأسف وبعد معارك مستمرة بذلت فيها قواتكم كل غالٍ ونفيس، سقطت منطقة جبل موية في يد المليشيا المتمردة (الدعم السريع) وجاري العمل لاستعادتها”.

وأكدت قوات الدعم السريع عبر حسابها على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي: “أفلح أشاوس الدعم السريع في تحرير منطقة جبل موية على امتداد ولايتي سنار والنيل الأبيض”.

وأوضح مسؤول عسكري لوكالة فرانس برس – دون الكشف عن هويته – أن أهمية منطقة جبل موية تكمن في “تأمين طريق سنار-ربك الذي يربط ولاية النيل الأبيض بولاية سنار ومن بعدها بشرق السودان”.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 حربا دامية بين الجيش بقيادة، عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة، محمد حمدان دقلو، أعقبتها أزمة إنسانية عميقة.

وأسفرت الحرب عن مقتل عشرات الآلاف بينهم ما يصل إلى 15 ألف شخص في الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور، وفق خبراء الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الدعم السريع: سيطرنا على الفرقة 17
  • تصفية الأسرى في حرب السودان.. ما خفي أعظم!!
  • السودان.. الجيش يتصدى لهجوم في سنجة
  • السودان والأسئلة المفتوحة
  • تجدد الاشتباكات بالفاشر وتحذيرات من مجاعة كارثية بالسودان
  • الجيش في السودان يؤكّد مقتل العشرات في عملية تحرير جبل موية
  • قوات الدعم تقصف الفاشر وتحذيرات من خطر المجاعة في 14 منطقة
  • ???? الدعم السريع سيهاجم الدبة ودنقلا وحلفا
  • الدعم السريع يسيطر على منطقة جبل موية جنوب شرق السودان
  • تأملات في مواقف تقدم (١)