شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن شروط تعجيزية” البارتي زيارة تركية “مرتقبة” لحسم تصدير نفط كردستان، كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، آخر مستجدات ملف إعادة إرسال نفط إقليم كردستان الى تركيا، فيما بين أن أنقرة تضع شروطا 8220;تعجيزية 8221;، أكد .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شروط تعجيزية”.

. البارتي: زيارة تركية “مرتقبة” لحسم تصدير نفط كردستان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شروط تعجيزية”.. البارتي: زيارة تركية “مرتقبة” لحسم...

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، آخر مستجدات ملف إعادة إرسال نفط إقليم كردستان الى تركيا، فيما بين أن أنقرة تضع شروطا “تعجيزية”، أكد وجود زيارة مرتقبة من الجانب التركي لبغداد.

وقال القيادي بالحزب، وفاء محمد، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الحكومة الاتحادية ورغم مناقشة ملف إعادة إرسال نفط إقليم كردستان وتصديره عبر خط جيهان مع الجانب التركي، الا أنها لم تتوصل الى صيفة اتفاق، الى هذه اللحظة”.

وأضاف، أن “أنقرة تضع شروطاً تعجيزية، في الوقت الذي ترفض فيه بغداد هذه الشروط، وهذا ما يعقد التقدم بالمناقشات”، لافتا الى أن “الحكومة المركزية تحاول الاستفادة الان من نفط كردستان بطريقتين؛ اما تصديرها بطرق أخرى غير تركيا، أو الاستفادة من مشتقاته للاستهلاك المحلي”.

وأوضح القيادي بحزب بارزاني، أن “الجانب التركي سيقوم بزيارة مرتقبة الى بغداد؛ لبحث وحسم ملف استئناف النفط نهائياً”، مبيناً ان “الجانب العراقي سيقرر بعدها كيفية استخدام والتصرف بنفط كردستان”.

وفي وقت سابق، أكد عضو مجلس النواب محمد الزيادي، ان ملف استئناف تصدير النفط من إقليم كردستان الى تركيا مازال شائكا لغاية الان، مضيفاً ان الحكومة التركية تحاول تجاهل قرار محكمة باريس الدولية لتفادي دفع الغرامات المالية للعراق.

وبعد أن كسب العراق دعوى قضائية دولية رفعها ضد تركيا بسبب عدم قانونية تسلمها نفط إقليم كردستان، بدأت أنقرة باستخدام الأوراق الممكنة كافة للإضرار بالاقتصاد العراقي وتصدير نفطه عبر ميناء جيهان التركي، فضلا عن عدم التزامها بتسديد الغرامة المفروضة عليها من قبل المحاكم الدولية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شروط تعجيزية”.. البارتي: زيارة تركية “مرتقبة” لحسم تصدير نفط كردستان وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

روسيا تزيد تصدير المعادن إلى البرازيل بمقدار 1.5 مرة

البرازيل – تدل معطيات هيئة الإحصاء البرازيلية على أن روسيا، زادت في أغسطس، تصدير المعادن إلى البرازيل بمقدار مرة ونصف المرة بفضل ارتفاع الطلب على الحديد والفولاذ وكذلك النيكل.

ووفقا للمعطيات المتوفرة، صدرت روسيا في نهاية الصيف، إلى البرازيل معادن بقيمة 51.1 مليون دولار، مقارنة بـ 35.1 مليون دولار في العام السابق.

واشترت البرازيل بشكل رئيسي من روسيا، الحديد والفولاذ بمبلغ 48.2 مليون دولار، في حين كانت الواردات في العام السابق  أقل بمقدار 1.5 مرة.

وارتفع مستوى تصدير النيكل أكثر من ستة أضعاف ليصل إلى 2.6 مليون دولار. وفي الوقت نفسه، حدث نمو جدي فعلا فيما يتعلق بالألمنيوم، حيث ارتفع تصديره إلى البرازيل بنحو 50 مرة خلال العام، ليصل إلى 300 ألف دولار.

وفي نهاية شهر أغسطس، شغلت روسيا المرتبة السادسة في قائمة مصدري المعادن إلى البرازيل، بعدما كانت في المركز العاشر قبل عام فقط. وفي الوقت نفسه، احتلت روسيا المرتبة الثانية من حيث إمدادات الحديد والصلب والخامسة من حيث النيكل للبرازيل.

وتظل الصين في مقدمة الدول التي تصدر المعادن إلى البرازيل – بقيمة 454 مليون دولار. وخفضت ألمانيا صادراتها إلى النصف خلال العام لتصل إلى 76 مليون دولار، مما أدى إلى تراجعها إلى المركز الرابع.

وهذا سمح لتشيلي بأن تحتل المركز الثاني بين المصدرين الرئيسيين (170 مليون دولار)، والولايات المتحدة لتحتل المركز الثالث (86 مليون دولار). وتكتمل المراكز الخمسة الأولى بالأرجنتين (54 مليون دولار)، في حين تضم المراكز العشرة الأولى أيضا البيرو واليابان والمكسيك وإيطاليا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • روسيا تزيد تصدير المعادن إلى البرازيل بمقدار 1.5 مرة
  • زيارة مرتقبة لوكيلة أمين عام الأمم المتحدة إلى ليبيا
  •  النائب علاء عابد يكتب: حكمة الرئيس.. زيارة تركيا دليل جديد
  • كيف يمكن للمعارضة المصرية في الخارج الاستفادة من زيارة السيسي إلى تركيا؟
  • برلماني: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تحقق مكاسب اقتصادية للبلدين
  • عضو بـ«النواب»: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين
  • برلمانيون: زيارة الرئيس لـ تركيا تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون المشترك
  • قرقاش: زيارة السيسي إلى تركيا خطوة نحو تعزيز جسور التواصل
  • زيارة السيسي إلى تركيا تثير مخاوف اليونان
  • ماذا حققت زيارة السيسي إلى تركيا؟