شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مليشيا الإصلاح ترفض صفقة تبادل جديدة للأسرى مع صنعاء تضم “محمد قحطان”، مليشيا الإصلاح ترفض تنفيذ صفقة تبادل للأسرى مع صنعاء بينهم “محمد قحطان”في يوليو 30, 2023 7يمني برس صنعاءأكد رئيس .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مليشيا الإصلاح ترفض صفقة تبادل جديدة للأسرى مع صنعاء تضم “محمد قحطان”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مليشيا الإصلاح ترفض صفقة تبادل جديدة للأسرى مع صنعاء...

مليشيا الإصلاح ترفض تنفيذ صفقة تبادل للأسرى مع صنعاء بينهم “محمد قحطان”

في يوليو 30, 2023 7

يمني برس- صنعاء

أكد رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى، أن المرتزقة قلقون من فضح تعاملهم مع الأسرى في سجونهم في حال تمت الزيارات المتبادلة.

وفي تصريح للمسيرة اليوم الأحد، قال المرتضى: “نملك الوثائق التي تؤكد ارتكاب المرتزقة جرائم بحق الأسرى نتيجة التعذيب والإهمال الصحي”، لافتاً إلى أن مزاعم المرتزقة حول تعذيب أسراهم هي للتغطية على جرائمهم بحق أسرانا.

ونفى تعرض أي من أسرى العدو لدينا للتعذيب، موضحاً بقوله: “طالبنا من الأمم المتحدة أن يقوموا بزيارة كل السجون وإظهار نتائجها للرأي العام”.

وأشار المرتضى إلى أن موقف الأمم المتحدة تجاه الكشف عن الجرائم بحق الأسرى ضعيف، مضيفاً: “لم نلمس أي تحرك في هذا الاتجاه”.

وطالب كل المنظمات الدولية بالتحرك الفوري وزيارة كل السجون، مؤكداً الاستعداد لفتح كل السجون للاطلاع على أوضاع الأسرى لدينا.

وأوضح المرتضى بقوله: “قبل شهر من الآن كنا على وشك التوصل إلى اتفاق لتنفيذ صفقة لتبادل 1400 أسير من الطرفين، والمرتزقة فرضوا العراقيل”.

وتابع: “المرتزقة يستخدمون ملف الأسرى للابتزاز، وهم غير جادين للتبادل”، مشيراً إلى أن المرتزقة رفضوا عرضاً بضم محمد قحطان في الصفقة الجديدة مقابل الإفراج عن مجموعة من أسرانا.

كما أكد رئيس لجنة الأسرى أن ملف الأسرى لا يزال جامدا، مبيناً أن الأمم المتحدة لم تقم بالضغط على طرف العدوان والمرتزقة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مليشيا الإصلاح ترفض صفقة تبادل جديدة للأسرى مع صنعاء تضم “محمد قحطان” وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة» يشيد بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، مؤكداً أنها تمثل خطوة جادة وحاسمة نحو بناء الفرد الواعي المنتج والمجتمع القوي المتماسك، مشيرًا إلى أن المبادرة تمثل ترجمة واقعية وفعالة للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان كونها تدعم بشكل كبير خاصة في محوري "الحقوق الاجتماعية والاقتصادية" ومحور "الفئات الخاصة".

وأشار عبد العزيز في تعليقه على انطلاق فاعليات المبادرة اليوم الثلاثاء إلى أن المبادرة تضع استراتيجية واضحة لبناء الإنسان المصري، صحيًا وتعليميًا وثقافيًا، وهو ما سيسهم بشكل مباشر في نجاح كافة الجهود التنموية التي تشهدها البلاد مؤكدًا بأن رمزية انطلاق المبادرة من العاصمة الإدارية الجديدة تؤكد على أن اهتمام الجمهورية الجديدة ليس ـ كما يدعي البعض ـ بأنه اهتمام بالحجر ولكنه اهتمام عميق بالبشر أيضًا.

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن بناء الإنسان المصري هو الضمانة الحقيقية لحماية الأمن القومي، موضحًا أن المواطن الواعي والقادر على الإنتاج والمساهمة في بناء وطنه هو الحصن الحقيقي لمواجهة كافة التحديات، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالوعي والبناء الفكري لمواجهة ما أسماه "حرب الشائعات والأفكار المنحرفة" التي تتعرض لها مصر بشكل كبير.

واختتم رئيس حزب الإصلاح والنهضة تصريحه بالتأكيد على أن الحزب يدعم المبادرة الرئاسية بكل قوة، إيمانًا منه بأهميتها في بناء مجتمع قوي ومتماسك قادر على تحقيق التنمية الشاملة، مؤكدًا على أن الحزب بكافة أماناته المركزية والجغرافية وأماناته النوعية على أتم الاستعداد للمشاركة في كافة فاعليات المبادرة في المحافظات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • استمرار الإرهاب الفكري في صنعاء: مليشيا الحوثي تعتقل قيادات مؤتمرية وأكاديميين
  • ميزة جديدة للحد من سرقة أجهزة «آيفون»
  • خالد مشعل لـنيويورك تايمز: لا تنازل عن شروط المقاومة للوصول إلى صفقة تبادل
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري
  • ليس مهاجم.. الأهلي على أعتاب حسم التعاقد مع صفقة جديدة
  • لبيد: جبهات الحرب يمكنها الانتظار لكن الأسرى بغزة لا ينتظرون
  • الفلاحي: تضارب روايات الاحتلال يؤكد أن البقاء برفح ذريعة لإفشال صفقة الأسرى
  • مكتب حقوقي: نحو 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في صنعاء
  • كنا قريبين من صفقة تبادل - مصر: نؤكد ضرورة انسحاب إسرائيل من غزة
  • دبلوماسي أجنبي: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا سبب إفشال الصفقة