شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن لدى لقائه مكتب المبعوث الأممي الخُبجي يدعو للإسراع في تنفيذ الالتزامات وتشكيل الوفد التفاوضي المشترك، الاحد 30 يوليو 2023 الساعة 17 40 39 الأمناء نت خاص استقبل الدكتور ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لدى لقائه مكتب المبعوث الأممي.

. الخُبجي يدعو للإسراع في تنفيذ الالتزامات وتشكيل الوفد التفاوضي المشترك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لدى لقائه مكتب المبعوث الأممي.. الخُبجي يدعو للإسراع...

الاحد 30 يوليو 2023 - الساعة:17:40:39 (الأمناء نت / خاص:)

استقبل الدكتور ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الأحد، بمكتبه في العاصمة عدن، القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن السيد برت سكوت، بحثا خلال اللقاء مستجدات العملية السياسية الشاملة.

وشدد الخُبجي، خلال اللقاء الذي حضره فريق القسم السياسي لمكتب المبعوث الاممي بعدن، على ضرورة انهاء حالة الجمود التي تمر بها العملية السياسية عبر ممارسة الضغوط من اجل الإيفاء بكافة الالتزامات والاتفاقات ومنها تشكيل الوفد التفاوضي المشترك لمجلس القيادة، ووضع إطار تفاوضي خاص لقضية الجنوب.

وجدد الخُبجي التأكيد بأن قضية شعب الجنوب تمثل ركيزة أساسية لإنهاء الأزمة واحلال السلام في المنطقة، وتعد الاختبار الحقيقي للنوايا تجاه السلام، وإن محاولة تجاهلها لن يؤدي إلى تقدم حقيقي في احلال السلام.

ودعا الخُبجي إلى ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي والمبعوث الأممي موقفاً حاسماً إزاء اعتداءات مليشيا الحوثي الإرهابية على المناطق الحدودية الجنوبية، والتي تثبت نواياها لرفض وتعطيل كافة الجهود الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام.

كما استعرض اللقاء الجهود التي تبذلها القوات المسلحة الجنوبية في مجال مكافحة الإرهاب، وشبكات تهريب الأسلحة الى مليشيا الحوثي الإرهابية، وجهود تأمين خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، والسُبل الممكنة لتعزيز دورها في هذا الجانب، والإشارة إلى أن الجنوب يعد عاملاً هاما من عوامل الاستقرار الإقليمي والدولي.

بدوره، كشف السيد برت سكوت عن طبيعة الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي من أجل السلام على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وأعرب السيد سكوت عن تقديره للجهود التي يبذلها المجلس الانتقالي الجنوبي وقواته المسلحة في سبيل مكافحة الارهاب وتثبيت الأمن، وعن ثقته لدعم استمرار تعزيز العلاقات، ومشيدًا بمخرجات اللقاء التشاوري الجنوبي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لدى لقائه مكتب المبعوث الأممي.. الخُبجي يدعو للإسراع في تنفيذ الالتزامات وتشكيل الوفد التفاوضي المشترك وتم نقلها من الأمناء نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوفد الوطني: العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا لا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني

الثورة نت|

أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام، أن العدوان الإسرائيلي الجديد على منشآت مدنية في الحديدة محاولة لكسر قرار اليمن المساند لغزة.

وأوضح عبد السلام في تدوينه له على منصة “إكس” أن العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا مدان ومستنكر ومرفوض ولا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني التي هي أقوى من الغطرسة الإسرائيلية الأمريكية ضد شعوب المنطقة.

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي على اليمن يكرس الدور اليمني المبدئي تجاه فلسطين وغزة، وما يؤكد عليه الشعب اليمني في مظاهراته المليونية الأسبوعية أنه لن يتخلى عن غزة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • “الكوني” و”اللافي” يبحثان مع المبعوث الفرنسي المستجدات السياسية والملفات المشتركة
  • رئيس الوفد الوطني: العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا لا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة خلال لقائه مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • وزير الخارجية يبحث جهود لجنة الاتصال العربية مع المبعوث الأممي لسوريا
  • المبعوث الأممي يحذر من تداعيات الهجوم الإسرائيلي على لبنان وتأثيره على اليمن
  • وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي لسوريا
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تعيق السلام في اليمن
  • بلحاج: تغيير المبعوث الأممي الحالي خطوة مهمة وأساسية نحو الحل السياسي في ليبيا
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تقف عائقاً أمام السلام في اليمن
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يعتزم زيارة موسكو في أكتوبر المقبل