احتفلت محافظة قنا ، للمرة الثانية بتحقيق أعلى إنتاجية لفدان القمح،  ضمن مشروع تعزيز الأعمال الزراعية فى الريف المصري، بقرية بئر عنبر التابعة لمركز قفط.

وشهدت احتفالية فعاليات موسم حصاد القمح ٢٠٢٤ إشادة بنتائج جهود الدعم الفني المقدمة في ارتفاع متوسطات الإنتاج التي تخطت حاجز 30 أردبا للفدان ووصلت إلى 32 و 34 أردب لدي الكثير من المزارعين.

 

محافظ قنا: انطلاق المرحلة الأخيرة للموجة 22 لإزالة تعديات الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لإدارتهم أزمة انقطاع الكهرباء.. محافظ قنا يُكرِّم طاقم تمريض مستشفى أبوتشت المركزي 

تناولت احتفالية موسم حصاد القمح 2024، عرض صغار المزارعين، لأهم الخبرات التى اكتسبها مزارعي القمح المستفيدين من المشروع بالدعم الفنى خلال الموسم الماضى، وتقديم بعضهم للدعم الفني بأنفسهم لجيرانهم من مزارعي القمح خلال الموسم الحالى.
 

وأشار وليد سلام، مدير المشروع، إلى أن موسم حصاد القمح 2024، إلى أن المشروع بدأ فى تقديم الدعم الفني لمزارعي القمح من خلال تقديم توصيات الدعم الفنى الخاصة بمحصول القمح لمزارعى القمح والتى تهدف إلى رفع متوسطات انتاج الفدان بأقل تكاليف انتاج زراعى ممكنة.

وأضاف سلام، أن المشروع يقدم بالأساس دعم فني لصغار المزارعين ليغطي جميع المعاملات الزراعيه لبعض المحاصيل الزراعية للمحاصيل البستانية بداية من تجهيز التربة ومروراً بمراحل الري والتسميد ومكافحة الآفات والحشرات وحتي الحصاد.

وتابع مدير المشروع، كما يهتم المشروع بمعاملات ما بعد الحصاد من خلال استشاريين متخصصين من كليات الزراعة ومعاهد البحوث الزراعية لمساعدة المزارع في انتاج محصول بمتوسطات انتاجية عالية وبتكاليف إنتاج أقل وبمواصفات ذات جودة عالية تتناسب مع الأسواق المحلية والدولية في إطار اشتراطات سلامة الغذاء.
 


 

احتفالية حصاد القمح IMG-20240424-WA0049 IMG-20240424-WA0050 IMG-20240424-WA0051 IMG-20240424-WA0053 IMG-20240424-WA0068 IMG-20240424-WA0070 IMG-20240424-WA0074

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا قفط الريف المصري حصاد القمح المزارعين سلامة الغذاء حصاد القمح IMG 20240424

إقرأ أيضاً:

رفض تكفيل المهندس سعد العلاوين للمرة الثانية رغم وضعه الصحي

#سواليف – خاص

أفاد المحامي الأستاذ #أحمد_الشخيبي عضو #الملتقى_الوطني_للدفاع_عن_الحريات ، أنه تم اليوم الخميس رفض تكفيل #المهندس_سعد_العلاوين للمرة الثانية ، رغم وضعه الصحي وكبر سنه ، حيث أنه يعاني من #أمراض_مزمنة وزادت حالته سوءا في سجن ماركا ، منذ اعتقاله يوم الخميس الماضي .

وبين المحامي الشخيبي ، أنه تم اعتقال العلاوين يوم الخميس الماضي ، على خلفية قضية جرائم إلكترونية ومنشورات تضامنية مع المقاومة الفلسطينية، حيث تم إيداعه في سجن ماركا ، وتم عرضه يوم الجمعة على المدعي العام المناوب في عمان وسماع أقواله.

وأضاف الشخيبي ، أنه تم عرضه مرة ثانية على المدعي العام يوم السبت ، وبعد سماع أقواله ، قرر المدعي العام توقيفه في سجن ماركا لمدة أسبوع ، وتقدمت هيئة الدفاع في الملتقى الوطني ،بطلب كفالة للمهندس العلاوين ، إلا أن المدعي العام رفض تكفيله، وتم تحويل القضية إلى محكمة صلح جزاء عمان .

مقالات ذات صلة الشرق الأوسط في أكثر اللحظات خطورة.. خامنئي والنفط والسلاح النووي وحرب الصواريخ الباليستية 2024/10/03

و تابع المحامي الشخيبي: اليوم الخميس تم عقد أول جلسة في القضية ، واستمعت المحكمة لأقوال المهندس سعد العلاوين من خلال الربط الالكتروني مع سجن ماركا ، وحضر جلسة المحاكمة الأستاذ المحامي لؤي عبيدات والأستاذة المحامية هالة عاهد ، وتقدمت هيئة الدفاع بطلب كفالة ثانية للمهندس العلاوين وإرفاق تقرير طبي يوضح الحالة الصحية له بالتفصيل، إلا أنه تم رفض طلب الكفالة للمرة الثانية.

وبين ، أنه تم تأجيل الجلسة ليوم الأربعاء القادم ، حيث ستتقدم هيئة الدفاع ببينات وإفادة دفاعية عن التهم الموجهة للمهندس سعد .

مقالات مشابهة

  • البحوث الزراعية يستعرض حصاد أنشطة مبادرة المراكز الإرشادية خلال سبتمبر 2024
  • حصاد أنشطة مبادرة المراكز الإرشادية الزراعية خلال سبتمبر 2024
  • مصرع شاب سقط في دراسة حصاد المحاصيل الزراعية بالأقصر
  • رفض تكفيل المهندس سعد العلاوين للمرة الثانية رغم وضعه الصحي
  • وصول 100 طن أسمدة إلى مركز بحوث الخدمات الزراعية بقرية النثيلة بوسط سيناء
  • هاجر أحمد تعلن حملها للمرة الثانية
  • بالصور.. هاجر أحمد تعلن عن حملها للمرة الثانية
  • وصول 100 طن سماد لمركز بحوث الخدمات الزراعية بقرية النثيلة وسط سيناء
  • رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح يضمن تحقيق ربح مناسب للمزارعين
  • رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح يضمن تحقيق ربح مناسب للم