استمرت لليوم الثاني على التوالي، القوافل المتحركة التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، في إطار مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا»، التي تنتقل في العديد من ربوع مصر، وتقدم تشكيلة كبيرة ومتنوعة من السلع الأساسية بأسعار تنافسية، تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

قوافل مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا»

تواجدت منذ صباح أمس، قوافل مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا» في الكاتدرائية، من خلال أكثر من 15 منفذا متحركا محملة بأطنان من السلع والمنتجات الغذائية، حوالي 200 سلعة، لتلبية احتياجات المترددين على الكاتدرائية، وتقديم المساندة والدعم الحقيقي لهم، لمواجهه موجة الغلاء.

ومن أهم السلع والمنتجات الغذائية المتوافرة، اللحوم والأسماك، والرنجة والفسيخ، والأرز والسكر والدقيق، والبيض، والخضروات بأنواعها، والبقول، وجميع أنواع الزيوت والسمن البلدي.

وكان الإقبال كبيرًا، نظرًا لانخفاض أسعار هذه المنتجات بمعدل 30% عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

تكرار القوافل لتخفيف الأعباء الملقاه على المواطنين 

طالب المواطنون المستشار سعيد صالح مستشار وزير الزراعة والمشرف على المنافذ والمعارض، والمهندس رفيق الطوخي مدير الديوان البابوي أثناء تفقدهما القوافل، باستمرارها بشكل دوري.

و وجه المستشار سعيد صالح الشكر للبابا تواضروس الثاني، ولمدير الديوان البابوي والعاملين بالديوان، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مهنئًا الجميع بعيد القيامة المجيد، مؤكدًا توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتقديم كل أوجه الدعم والمساندة للمواطنين، وتكرار تلك القوافل لتخفيف الأعباء الملقاة على عاتقهم، ويذكر أن اليوم الأربعاء هو اليوم الأخير للقافلة بالكاتدرائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة البابا تواضروس وزارة الزراعة خیر مزارعنا لأهالینا

إقرأ أيضاً:

مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»

احتضنت الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، معرض الكتاب في دورته السابعة، والذي تفقده البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، منذ يومين على هامش اجتماعه الأسبوعي الذي ترأسه من مقر كرسيه بعروس البحر المتوسط، حيث اقتنى عددًا من الكتب التي تعكس اهتمامات قداسته ليقرأها في التوقيت الحالي، فما هي؟ 

منى منصور، موظفة بالهيئة العامة للكتاب بفرع الإسكندرية، أكدت أن البابا تواضروس اقتنى عددًا من الكتب من كتب مكتبة الأسرة والنشر العام، لافتة إلى أنه أثنى على كتب الطفل.

مجالات يقرأ فيها البابا تواضروس 

وأضافت «منصور» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن البابا تواضروس اقتنى عددًا من الكتب في مجالات عدة أبرزها تاريخ الإسكندرية ومصر الفرعونية، بالإضافة إلى تطوير سلوكيات الطفل والفلسفة.

أسماء كتب اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب 

وجاءت أبرز الكتب التي اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالمدينه المرقسية بالإسكندرية: «الإسكندرية الكوزومباليتنية، عالم ما بعد الاسكندر المقدوني، صفحات مشرقة في تاريخ مصر القديم، حكايات شعبية فرعونية، فن الرسم عند القدماء المصريين، الأطفال وصعوبة التعلم، رباعيات صلاة جاهين، فن الرسم عند القدماء، اصدارات البيت والنخلة، وصف مصر».

الوكيل البابوي: البابا تواضروس قارئ جيد 

وأكد القمص أبرآم إيميل، وكيل البابا تواضروس الثاني بالإسكندرية، أن قداسة البابا طول عمره قارئ جيد في جميع مجالات المعرفة والثقافة فمن الطبيعي أنه حين تفقد المعرض أن يختار مجموعة متنوعة من الكتب لقرائتها.

وأضاف وكيل البابا في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن البابا قد دعا الجميع لزيارة المعرض واقتناء الكتب على الهواء مباشرةً في ختام عظته الأسبوعية، مؤكدا أن الكنيسة تسعى من خلال تلك المعارض بخلق جيل جديد يتمتع بمجموعة من القيم المعرفية البناءة.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير رواندا بالمقر البابوي
  • الاحتفال بختام صلوات شهر قلب يسوع الأقدس بالقوصية
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بذكرى نياحة البابا القديس كردونوس الرابع
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • تفاصيل أول لقاء روحي للبابا تواضروس بعد توقف ٥٠ يوماً
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • المرقسية تواصل دورها الرعوي بمناسبة صوم الرسل
  • وزير الزراعة يؤكد على مبادرة الدولة المصرية بإنشاء منطقة لوجيستية لتخزين وتوزيع الحبوب
  • وزير الزراعة يستعرض مبادرة إنشاء منطقة لتخزين الحبوب في مصر أمام دول البريكس
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»