ندد الوزير الإسرائيلي يوآف جالانت بالاحتجاجات الطلابية الأخيرة ضد صراع إسرائيل مع حماس، ووصفها بأنها ليست معادية للسامية فحسب، بل أيضًا باعتبارها تحريضًا على الإرهاب. وفي بيان، حث جالانت السلطات الأمريكية وموظفي الجامعة على اتخاذ إجراءات ضد ما يعتبره خطابًا خطيرًا يستهدف الطلاب اليهود.

أثارت الاحتجاجات، التي أدت إلى اعتقال أكثر من 100 طالب في جامعة كولومبيا في نيويورك، جدلاً في العديد من الجامعات، بما في ذلك جامعة ييل، وولاية نيويورك، وكلية الفنون التطبيقية بولاية كاليفورنيا.

وبينما يقول الناشطون إن المظاهرات تهدف إلى تسليط الضوء على الضحايا الفلسطينيين في غزة، أعرب الطلاب اليهود عن مخاوفهم بشأن الدعم الواضح لحماس ووجود ملاحظات معادية للسامية.

تسلط تصريحات جالانت الضوء على الانقسام العميق حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني داخل الأوساط الجامعية، حيث تمتد التوترات السياسية في كثير من الأحيان إلى النشاط داخل الحرم الجامعي. ومن خلال تصوير الاحتجاجات على أنها ليست معادية للسامية فحسب، بل أيضًا على أنها تحرض على الإرهاب، يضخم جالانت مخاطر الجدل الدائر، ويحث على التدخل السريع لحماية الطلاب اليهود.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معادیة للسامیة

إقرأ أيضاً:

باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نهاد أبو غوش، الباحث في الشؤون الإسرائيلية، إن هناك فجوة في الأراء في أمريكا ما بين الطلاب والحزب الديمقراطي والوسط اليهودي والمؤسسات المركزية وأصحاب القرار، لافتًا إلى أن الشباب الأمريكي ضد السياسة الأمريكية المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل، لكن مراكز القرار والتأثير والكونغرس الأمريكي ومراكز القرار في الحزبين الجمهوري والديمقراطي تميل لإسرائيل.

وأضاف أبو غوش، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن بعض إدارات الجامعات الأمريكية مثل هارفارد اتخذت مواقف مؤيدة للفلسطينيين، أو على الأقل تغض الطرف عن تأييد الطلاب الفلسطينيين، وسارع عدد كبير من المتبرعين للجامعات بسحب التبرعات.

وواصل: « هناك قلق جدي في أوساط إسرائيلية واسعة، من سياسة نتنياهو التي أضرت بأهم أركان القوة لدولة إسرائيل وهي العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إنحيازه الأعمى للحزب الجمهوري وترامب والإضرار بالعلاقة مع القيادة الديمقراطية والحزب الديمقراطي، ومعظم يهود الولايات المتحدة من مؤيدي الحزب الديمقراطي، والخوف الإسرائيلي من تصرفات نتنياهو التي ستضر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية».
 

مقالات مشابهة

  • عوداً على بدء .. حرب المصطلحات وإبادة غزة
  • تحريض إسرائيلي على طلبة الجامعات الأمريكية المناصرين للفلسطينيين
  • بعد الاحتجاجات.. كينيا تسعى لخفض الإنفاق
  • استقالة معلمة من مدرسة أمريكية بسبب درس عن الحرب بغزة.. تعرضت لهجوم وتحريض
  • رفع دعوى قضائية ضد مارين لوبان
  • خبير: 900 ضابط داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفضون العودة إلى الحرب في غزة
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل
  • تمهيداً لتنسيق الجامعات.. المكتب الثقافي المصري بأبوظبي يستعد لنتيجة الثانوية العامة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)