عقب افتتاح موسم حصاد القمح، اليوم بمزارع جنوب بورسعيد ،  حرص اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على عقد لقاء مفتوح مع مزارعي  وأهالي منطقة سهل الحسينية جنوب  المحافظة،  وذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ والدكتور حسني عطية مدير مديرية الزراعة وأحمد رغلف رئيس حي الجنوب وجهات الري والزراعة بالمحافظة.

وفي بداية اللقاء،  وجه محافظ بورسعيد الشكر للمزارعين على جهودهم في زراعة وإنتاج محصول القمح وتوريده في الموعد المحدد،  وتضافر الجهود مع الأجهزة التنفيذية لتحقيق أكبر قدر ممكن من إنتاجية محصول القمح،  مشيدا بوعيهم بجهود الدولة نحو العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح و دورهم الهام في زيادة المساحة المنزرعة بالقمح عن الأعوام السابقة ، حيث أشار المحافظ إلى أن مساحة الأراضي المنزرعة بالقمح هذا العام في بورسعيد بلغت ١٣١٦١ فدانا، منها ٥٧٤٧  فدانا بمنطقة سهل الطينة و ٧٤١٤ بجنوب بورسعيد ، لافتا أن المساحة المنزرعة بمحافظة بورسعيد زادت عن العامين الماضيين بنحو ٢٠٠٠ فدان .، مؤكدًا على أنه يجرى تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمزارعين والقائمين على حصاد، وتوريد محصول القمح بنطاق المحافظة لتذليل أي عقبات وضمان سهولة توريد محصول القمح.

محافظ بورسعيد نتقف مع المزارع الجاد الذي نجح في تعمير الأرض 1000301007 1000301013 1000301016 1000301022 1000301001 1000301019 1000301004 1000301010

وخلال لقاء مفتوح مع الأهالي والمزارعين بمنطقة سهل الحسينية ، أكد محافظ بورسعيد على أنه لا ضرر ولا ضرار فيما يتعلق بالأعمال التنموية التي سوف تشهدها منطقة شمال سهل الحسينية،  حيث أشار المحافظ إلى أهمية الموقع الجغرافي للمنطقة والتي ستشهد أعمالا تنموية على أعلى مستوى ضمن خطة الدولة لتحويلها لمنطقة استزراع نباتي تنضم للرقعة الزراعية بمحافظة بورسعيد، بدلا من الاستزراع السمكي.  

وخلال اللقاء،  استعرض محافظ بورسعيد مع الأهالي أهمية  الموقع العام لمنطقة شمال سهل الحسينية ومراحل العمل في تطوير المنطقة ،  فضلا عن الحديث حول المخطط الزمني للانتهاء من أعمال التجفيف وإزالة المزارع السمكية.

الذهب الأصفر يزين منطقة شمال سهل الحسينية وسط فرحة الأهالي جنوب بورسعيد وكيل تعليم بورسعيد: الامتحانات مهمة وطنية يحب أداؤها على أكمل وجه

وتناقش محافظ بورسعيد مع المزارعين حول الخدمات المقدمة بمنطقة سهل الحسينية في مختلف القطاعات. 
واستمع المحافظ،  لٱراء المزارعين حول مستوى تقديم الخدمات بالمنطقة،  كما عرض المزارعون عددا من الموضوعات المتعلقة بالمجال الزراعي والمشكلات التي تحدث أحيانا خلال العام، فضلا عن تطلعاتهم نحو مزيد من التطور في ٱليات العمل بالقطاع الزراعي،  وأكد محافظ بورسعيد على تقديم كل الدعم لمزارعي بورسعيد،  بما يحقق سبل الراحة والنهضة المنشودة في الزراعة ببورسعيد. 

حيث أكد المحافظ بان الأراضي الزراعية ببورسعيد  أصبحت تضم أجود أنواع التربة الخصبة التي تعطي خيرا وفيرا وهو ثمار جهد وعرق المزارع وإصراره علي تعمير هذا المكان الذي يقع وسط موقع جغرافي مهم . 

وكان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، قد شهد اليوم  ، صباحا ، حصاد محصول القمح بمنطقة شمال سهل الحسينية جنوب بورسعيد، عقبه إجراء زيارة ودية لإحدى الأسر بشمال سهل الحسينية و عقد لقاء مفتوح مع الأهالي والمزارعين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الأراضي المنزرعة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد حصاد وتوريد محصول القمح عادل الغضبان محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد محافظ بورسعيد مديرية الزراعة موسم حصاد القمح شمال سهل الحسینیة محافظ بورسعید جنوب بورسعید محصول القمح

إقرأ أيضاً:

العتبة الحسينية المقدسة: الجرحى اللبنانيون لهم الأولوية في مستشفياتنا

29 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الأحد، استعدادها لافتتاح مراكز طوارئ ومستشفيات ميدانية لاستيعاب أعداد أخرى من الجرحى اللبنانيين، وأكدت أن الجرحى اللبنانيين لهم الأولوية في مستشفياتها ومراكزها.

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة حيدر العابدي في حديث :إن” الجرحى اللبنانيين لهم الأولوية في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة”.
وأوضح أنه” إذا وصلت بنا الظروف الى إشغال جميع الأسرة بنسبة (100%) فإننا مستعدون لافتتاح مراكز طوارئ ومستشفيات ميدانية لاستيعاب أعداد أخرى من الجرحى اللبنانيين”.
وتابع أن “العتبة الحسينية المقدسة لها القدرة والاستعداد على إنشاء مراكز كما حدث خلال فترة جائحة (كورونا) حيث أنجزت (24) مركزا خلال وقت قياسي”.
يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلن عن تشكيل العتبة الحسينية المقدسة لجنة عليا لإغاثة الشعب اللبناني، وفيما أكد استعداد العتبة لاستضافة العوائل المنكوبة من الشعب اللبناني، أشار إلى انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني وذلك امتثالا لبيان المرجعية الدينية العليا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يلتقي رؤساء الأحياء لمتابعة سير العمل بمنظومة النظافة وإزالة الإشغالات
  • محافظ بورسعيد يُشارك فى القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعى
  • إجراء القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعي في بورسعيد.. صور
  • محافظ بورسعيد يستقبل مجلس إدارة غرفة الملاحة لبحث سُبل التعاون
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • العتبة الحسينية المقدسة: الجرحى اللبنانيون لهم الأولوية في مستشفياتنا
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة
  • "الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفل
  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح