شهد الدكتور يوسف عبد الحميد، وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشئون التعليم والطلاب بجامعة الفيوم، ورشة العمل التي نظمها اتحاد الطلاب بالكلية لتدريب الطالبات على فنون الدفاع عن النفس، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد حسني، عميد كلية الخدمة الاجتماعية.

جاء ذلك بحضور الدكتور مسعود علي، منسق الأنشطة الطلابية والدكتورة هبة عبد الوهاب، مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالكلية والإداريين والطلاب، وباستضافة اللاعبة رحمة خالد بطلة المنتخب والجمهورية في لعبة الكونغ فو، وذلك اليوم الأربعاء الموافق ٢٤ أبريل ٢٠٢٤.

أشار الدكتور يوسف عبد الحميد، إلى أن ورشة العمل تعد من الأنشطة الجديدة التي تسعى كلية الخدمة الاجتماعية إلى تنظيمها خلال الفترة القادمة، وخاصة أنها تتعلق بتوعية الطالبات بأهمية التعرف على الألعاب القتالية والتدريب على فنون الدفاع عن النفس وعلى المبادئ الأساسية لرياضة الكونغ فو، كما أن الكلية تحرص على تقديم أوجه الدعم المختلفة للطالبات من خلال وحدة مناهضة العنف ضد المرأة.

وتابع أن الكلية تسعى إلى تشكيل فريق من الطالبات في لعبة الكونغ فو بهدف المنافسة خلال المسابقات الرياضية التي تتم على مستوى جامعة الفيوم والجامعات الأخرى.

وخلال ورشة العمل قامت اللاعبة رحمة خالد، بتناول أساليب النظام والتغذية الصحية، والاعتماد على الأغذية المفيدة للجسم وطريق حساب الوزن المثالي وكيفية الحصول عليه وأهمية ممارسة الرياضة والهوايات المختلفة.

كما تم خلال ورشة العمل، التعريف برياضة الكونغ فو ونشأتها وأقسامها، وفوائد ممارستها، وكذلك استعراض أهم مبادئ الكونغ فو والحركات الأساسية التي يمكن تعلمها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح "المهرجان الثاني عشر للجوالة" ويشارك الأطفال احتفالية "يوم اليتيم" IMG-20240424-WA0093 IMG-20240424-WA0094 IMG-20240424-WA0095 IMG-20240424-WA0096 IMG-20240424-WA0097 IMG-20240424-WA0091 IMG-20240424-WA0092

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم تدريب الطلاب فنون الدفاع عن النفس الخدمة الاجتماعیة ورشة العمل الکونغ فو IMG 20240424

إقرأ أيضاً:

"أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

خلال ذلك عقدت مكتبة سيلا محاضرة بعنوان أثر التكنولوجيا على النشء حاضرها محمد محمد أبوالحسن مدير المكتبة وتحدث عن تمكن الشباب من تطوير مهاراتهم وزيادة معرفتهم في مجموعة متنوعة من المجالات بسهولة وكفاءة، وأن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت جزءا أساسيا من حياة الشباب، حيث يمكنهم التواصل مع الأصدقاء والعائلة وبناء علاقات جديدة، وتلعب هذه الوسائل دورا في توسيع دائرة التواصل الاجتماعي والثقافة الشخصية.

مبادرة للتوعية بالسياحة الداخلية ضمن فعاليات ثقافة الفيوم 

وشهدت مكتبة حى جنوب مبادرة للتوعية السياحية، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بديوان عام المحافظة، عن السياحة الداخلية بمحافظة الفيوم، تم خلالها إلقاء الضوء على أهم معالم محافظة الفيوم مثل الأهرامات الثلاث، هرم هواره، وهرم اللاهون، وهرم سيلا، كما تحدثت الباحثة أسماء محمد قرني عن اهم الآثار اليونانية والرومانية والفرعونية، والمحميات الطبيعية وغيرها، وتم عرض بعض الصور والمعلومات بواسطة البروچيكتور بإشراف اميل الفنس، كما شهدت المكتبة ورشة أشغال يدوية من الخرز، بالتعاون مع قسم الجمعيات الثقافية تدريب أمانى عبد التواب مسئول الجمعيات.

وشهدت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة يوم ثقافي ترفيهي بدأ بمسرح عرائس قام به الأطفال، وحوار حول تحقيق الهدف أداره جمال محمد من رواد المكتبة، بإشراف انتصار فتحى ورضا محمد ورضوى على عطية أمناء مكتبة الطفل، كما شهدت مكتبة جرفس احتفالية متنوعة تضمنت ورشة رسم مع الأطفال، إلى جانب اكتشاف مواهب في الغناء والإلقاء، ومسابقات ثقافية في المعلومات العامة، بإشراف أسماء أحمد مديرة المكتبه ورضا عبد الحليم مسئول النشاط بالمكتبة، ونفذت مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم ورشة لعمل مجلة حائط بمناسبة (ذكرى ثورة يونيو ) بإشراف أمينة المكتبة رضا سيد.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • السكوري: المغرب قطع أشواطا مهمة في ورش الدولة الاجتماعية
  • «المعاشات» تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات بأوقاف الفيوم
  • بالتعاون مع منصة “ذا أوبزرفر” المعاشات تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها لموظفي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص
  • بن حبتور يطلع على جهود الخدمة المدنية في مراقبة والانضباط الوظيفي
  • الدكتور زاهي حواس يدعم مركز أورام الفيوم
  • رئيس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري لبلوغهم السن القانونية للمعاش
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج الوسائط المطبوعة بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
  • افتتاح ورشة العمل الأولى للتعامل مع الأحداث الجسيمة بالمنشآت المعتمدة