RT Arabic:
2024-09-30@11:16:43 GMT

تاكر كارلسون: "لا يوجد دليل" على نظرية التطور لداروين

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

تاكر كارلسون: 'لا يوجد دليل' على نظرية التطور لداروين

أثار الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون غضبا عارما بين العلماء بتصريح مريب حول "عدم صحة" نظرية التطور لداروين.

وقال كارلسون، في بودكاست المذيع جو روغان: "لا يوجد دليل على التطور. في الواقع، أعتقد أننا تخلينا عن نظرية التطور كما أوضحها داروين. إنها غير صحيحة نوعا ما".

وزعم أيضا أنه "لا يوجد دليل على أن الناس تطوروا بسلاسة من كائن وحيد الخلية".

وبدأت المحادثة حول التطور بتعليق مرتجل من روغان: "إذا كان التطور حقيقيا"، ليقاطعه كارلسون ويسأل: "هل هو حقيقي؟".

وأجاب روغان على الفور: "لا أعرف. لكنه مرئي. يمكنك قياسه في حيوانات معينة".

وقال كارلسون: "لا يوجد أي دليل على الإطلاق، لا شيء "صفر". لا توجد سلسلة في السجل الأحفوري تشير إلى ذلك".

وأضاف: "تسمع الناس يشيرون إلى التطور لأن نظرية التكيف صحيحة بشكل واضح. لكن نظرية داروين غير صحيحة تماما، ولهذا السبب لا تزال نظرية، بعد مرور 200 عام تقريبا".

إقرأ المزيد حدث مذهل والثالث من نوعه في تاريخ البشرية.. اندماج كائنين في جسم حي واحد

ثم سأله روغان عن نظرياته حول هذه المسألة، ليجيب كارلسون: "الله خلق الناس والحيوانات بشكل واضح". دون إصداره تصريحات علنية عن إيمانه، لكنه يميل إلى دعم الأفكار المسيحية.

وعلّق بعض العلماء على تصريحات كارلسون، مشيرين إلى أنه أخطأ في تفسير ماهية النظرية العلمية، وأن تعليقاته تتجاهل العديد من الأدلة التي تدعم نظرية التطور.

وكتب عالم النفس الإكلينيكي، جوناثان ستيا، في موقع X: "العديد من النظريات العلمية راسخة لدرجة أنه من غير المرجح أن يغيرها أي دليل جديد. على سبيل المثال: التطور".

وأوضح الخبراء أن داروين درس التطور لدى بعض الحيوانات خلال رحلته الشهيرة إلى جزر غالاباغوس في ثلاثينيات القرن التاسع عشر، حيث كانت الطيور التي جمعها مختلفة تماما عن بعضها البعض.

Tucker Carlson says there is 'no evidence' for Darwin's theory of evolution - and even his friend and boss Elon Musk says he doesn't agree https://t.co/FcqIFsly4dpic.twitter.com/3mN1JC8CK7

— Daily Mail Online (@MailOnline) April 23, 2024

وخلص داروين إلى أن شيئا ما تغير لدى الطيور عندما هاجرت إلى بيئات جديدة في جميع أنحاء جزر غالاباغوس.

ومع تكيفها مع بيئاتها الجديدة، طور كل نوع جديد سمات جسدية تناسب استمراره.

الجدير بالذكر أنه لم يتم العثور على سجلات أحفورية توضح كل مرحلة في السلسلة التطورية، لكن العديد من الخبراء يقولون إن ذلك بسبب صعوبة تتبع الحياة الميكروبية.

المصدر: ديلي ميل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بحوث عالم الحيوانات غرائب لا یوجد

إقرأ أيضاً:

المستشار “الفصيلي” يدشن ويوقع كتابه: “التطور التاريخي لأنظمة الترقيات في المملكة

 

المناطق – الرياض
دشن مستشار الموارد البشرية وخبير التوظيف الأستاذ عبدالله بن سعد الفصيلي ووقع كتابه “التطور التاريخي لأنظمة الترقيات في المملكة العربية السعودية” على مدى ثمانين عام في ⁧‫المعرض الدولي للكتاب‬⁩ في ⁧‫الرياض اليوم الجمعة‬⁩.

حيث صدر الكتاب عن دار ريادة للنشر والتوزيع بمحافظة جده، وقدم له معالي الدكتور عبدالرحمن البراك وزير الخدمه المدنيه سابقاً.

أخبار قد تهمك دور النشر تعمد إلى أساليب جذب وتسويق إبداعية في “كتاب الرياض 2024” 28 سبتمبر 2024 - 1:48 صباحًا وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية طاجيكستان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين 28 سبتمبر 2024 - 1:33 صباحًا

وتضمن الكتاب تسعة عشر فصلاً احتوى الفصل الأول على قواعد الترقية في نظام الموظفين لعام ١٣٦٤ هـ، و الثاني على قواعد الترقيه في نظام الموظفين لعام
١٣٧٧ هـ، والثالث على قواعد الترقيه في نظام الموظفين لعام ١٣٩١هـ، أما الفصلين الرابع والخامس فاحتوت على قواعد الترقيه في نظام الخدمة المدنيه ولائحته التنفيذيه لعام ١٣٩٧هـ؛ واحتوى الفصل السادس على قواعد الترقيه في لائحة الترقيات لعام ١٤٢١هـ؛ والفصل السابع تضمن قواعد الترقيه في اللائحة التنفيذيه للموارد البشريه لعام ١٤٤٠هـ؛ فيما احتوت الفصول من الفصل الثامن إلى الثامن عشر على قواعد الترقيات في الأنظمه الخاصة، مثل نظام القضاء والنيابة العامة وأعضاء هيئة التدريس والدبلوماسيين والمعلمين والممارسين الصحيين والتأمينات الاجتماعيه وبقية المؤسسات والهيئات العامة الأخرى والمستخدمين وبند الأجور، أما الفصل الأخير (التاسع عشر) فيحتوي على جميع الآراء النظاميه التي أصدرتها وزارة الموارد البشريه فيما يتعلق بالترقيات.

يذكر أن مؤلف الكتاب المستشار عبدالله بن سعد الفصيلي التحق منذ بداية عمله الحكومي بوزارة الخدمة المدنية عام ١٣٩٥ هـ، وتدرج في عدد من الوظائف حتى شغل منصب مدير عام شؤون الترقيات بوزارة الخدمة المدنيه لمدة اثني عشر عاماً؛ ثم مديراً عاماً لفرع وزارة الخدمة المدنية في منطقة عسير لمدة أربع سنوات وبعد التقاعد في عام ١٤٣٦هـ عمل مستشاراً للموارد البشرية لمعالي مدير جامعة الملك خالد، ثم مستشاراً للموارد البشرية لصاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير، وترأس وشارك في العديد من اللجان وورش العمل في مجال الموارد البشرية والخدمة المدنية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 سبتمبر 2024 - 1:51 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي ثقافة وفنون27 سبتمبر 2024 - 11:42 مساءًنوادر الكتب القديمة وعناصر من التراث القطري تجذب زوَّار جناح دولة قطر في معرض الرياض الدولي للكتاب أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 11:37 مساءًالزمالك يُتوج بالسوبر الإفريقي أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 11:25 مساءًالخطوط الجوية العراقية تعلق جميع رحلاتها إلى بيروت أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 11:21 مساءًالقادسية يستعيد نغمة الانتصارات على حساب الأهلي أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 11:04 مساءًالاتحاد يقلب الطاولة على الخليج ويحول تأخره إلى فوز برباعية27 سبتمبر 2024 - 11:42 مساءًنوادر الكتب القديمة وعناصر من التراث القطري تجذب زوَّار جناح دولة قطر في معرض الرياض الدولي للكتاب27 سبتمبر 2024 - 11:37 مساءًالزمالك يُتوج بالسوبر الإفريقي27 سبتمبر 2024 - 11:25 مساءًالخطوط الجوية العراقية تعلق جميع رحلاتها إلى بيروت27 سبتمبر 2024 - 11:21 مساءًالقادسية يستعيد نغمة الانتصارات على حساب الأهلي27 سبتمبر 2024 - 11:04 مساءًالاتحاد يقلب الطاولة على الخليج ويحول تأخره إلى فوز برباعية دور النشر تعمد إلى أساليب جذب وتسويق إبداعية في "كتاب الرياض 2024" دور النشر تعمد إلى أساليب جذب وتسويق إبداعية في "كتاب الرياض 2024" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • جائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي تفتح الترشح في 6 مجالات نظرية وتطبيقية
  • سعدون جابر في "الرياض للكتاب": التطور الأهم في المملكة هو بناء الفرد السعودي
  • سعدون جابر في “الرياض للكتاب”: التطور الأهم في المملكة هو بناء الفرد السعودي
  • جعودة: أنباء القبض عليّ من جهاز الأمن الداخلي غير صحيحة
  • نظرية انتقال قيادات حزب الله إلى جنوب العراق.. المخاوف من مآلاته
  • نظرية انتقال قيادات حزب الله إلى جنوب العراق.. المخاوف من مآلاته- عاجل
  • حمدان بن محمد: العلاقات المتجذرة بين الإمارات وأوزبكستان تشهد مساراً دائم التطور
  • المستشار “الفصيلي” يدشن ويوقع كتابه: “التطور التاريخي لأنظمة الترقيات في المملكة
  • سياسي أنصار الله: التطور الخطير في العدوان على لبنان يفتح الباب على حرب مفتوحة وشاملة
  • برامج نظرية وعملية في ختام الحلقة الإقليمية الصحية بالأولمبياد الخاص