كشف الباحث في الشؤون السياسية وتاريخ الجماعات الإرهابية، فاضل أبو رغيف، اليوم الأربعاء، عن هويات قتلى تنظيم داعش الأخيرة الذين سقطوا جراء ضربة جوية في وادي حمرين بمحافظة ديالى. وقال أبو رغيف، في منشور له على منصة "أكس"، إنه "بجهودٍ فائقة العناية، مديرية الاستخبارات العسكرية وبالاشتراك مع خلية الاستهداف تحقق ظفراً أمنياً نوعياً نادر الوقوع، وبضربة للـf16، في سلسلة جبال حمرين وتتمكن من قتل والي ديالى ابو ليلى العراقي وكذلك قتل طبيب تنظيم داعش والمتخصص بعلاج جرحى التنظيم".



وأضاف، "ضربةً نوعية تستحق الثناء".

ويوم أمس الثلاثاء، أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، قتل قياديين خطرين من تنظيم داعش الإرهابي في محافظة ديالى.

وذكر بيان للقيادة ورد لـ السومرية نيوز، أنه "لاحقاً لبيان الضربة الجوية التي جاءت بجهود مميزة ومتابعة حثيثة ونضج استخباري كبير وبمعلومات دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون والتنسيق مع خلية الاستهداف //قيادة العمليات المشتركة وبعد أن نفذ صقور سلاح F16 ضربة جوية على احد اوكار عناصر داعش الارهابية في سلسلة جبال حمرين/قاطع قيادة عمليات ديالى في الساعة 0810 من صباح هذا اليوم، فقد خرجت قوة من الفرقة الأولى ضمن قيادة عمليات ديالى وكتيبة الاستطلاع التابعة لمديرية الاستخبارات العسكرية لتفتيش المكان المستهدف".

وأشار البيان، إلى "العثور على جثتين لإرهابيين اثنين خطرين من قيادات داعش، كما تم العثور على كميات من الأسلحة والاعتدة والمعدات لعناصر التنظيم الإرهابي".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. ضربة قوية لصفوف منتخب تركيا قبل مواجهة هولندا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الجمعة، إيقاف مدافع المنتخب التركي ميريح ديميرال مباراتين بسبب أدائه شعار "الذئاب الرمادية" عقب إحراز هدف في مرمى النمسا خلال مباراة الفريقين في دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024).

وترجع هذه البادرة المثيرة للجدل، ضمن أمور أخرى، إلى حركة يمينية متطرفة معروفة باسم "أولكوكو" أو "الذئاب الرمادية"، التي ترتبط بالحلفاء السياسيين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أي حزب الحركة القومية المتطرف في تركيا.

وغالبا ما تعبر هذه الإيماءة عن التعاطف مع أيديولوجية الذئب الرمادي.

وذكر يويفا في بيان اليوم الجمعة أنه قرر معاقبة مدافع منتخب تركيا "لعدم التزامه بالمبادئ العامة للسلوك، وانتهاك القواعد الأساسية للسلوك المناسب، بالإضافة إلى استغلال الأحداث الرياضية للتعبير عن أمور ذات طبيعة غير رياضية، والإساءة إلى سمعة رياضة كرة القدم".

وكانت صحيفة (بيلد) الألمانية أول من أشارت إلى أن يويفا قرر إيقاف ديميرال عن مباراة المنتخب التركي ضد نظيره الهولندي في دور الثمانية غدا السبت، بالإضافة للقاء آخر قد يكون في الدور قبل النهائي للمسابقة القارية، قبل أن يعلن الاتحاد القاري عن العقوبة بشكل رسمي اليوم الجمعة.

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، ضمن آخرين أدانوا تصرف اللاعب بشدة، فيما استدعت تركيا السفير الألماني أول أمس احتجاجا على ردود الفعل الحادة تجاه الواقعة.

وقال ديميرال بعد مباراة النمسا إنه أراد فقط التعبير عن فخره بكونه تركيا، مؤكدا أنه لا توجد رسالة خفية وراء ذلك.

يذكر أنه لا يتم السماح بالتصريحات أو الإيماءات السياسية في مباريات يويفا، الذي أوقف اللاعب الألباني ميرليند داكو مباراتين، في وقت سابق من بطولة أمم أوروبا بعد أن هتف بشعارات قومية مع الجماهير.

وكان الرئيس التركي رجب طيب آردوغان أكد أمس الأربعاء حضور المواجهة أمام هولندا كنوع من المؤازرة لمنتخب بلاده.

مقالات مشابهة

  • المحكمة الاتحادية تقبل أول دعوى بشأن حل مجلس محافظة ديالى
  • 10 سنوات على «خلافة البغدادى».. العراق يحاصر فلول داعش فى الجبال.. وتشرذم عصاباته فى سوريا
  • عاجل | القسام: عدد كبير من مجاهدينا أغاروا على مقر قيادة عمليات العدو قرب حي تل السلطان وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم
  • يورو 2024.. ضربة قوية لصفوف منتخب تركيا قبل مواجهة هولندا
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات - عاجل
  • القبض على تاجر مخدرات مهم في ديالى بحوزته كمية كبيرة من الكرستال
  • كمينان للقسام يوقعان قتلى صهاينة برفح والشجاعية
  • القسام تفجر نفق مفخخ في قوة إسرائيلية وتوقعهم قتلى غرب رفح
  • ثكنات إسرائيل العسكرية تنهار أسفل 200 صاروخ لحزب الله.. انتقاما لابو نعمة