شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن كلية الدراسات العليا بجامعة القاهرة مؤتمر عن أهمية التطوير في مجال التعليم، نظمت اليوم كلية الدراسات العليا، المؤتمر الدولي التاسع لكلية الدراسات العليا التربيه والثالث للجمعية العربيه للدراسات المتقدمة في المناهج .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كلية الدراسات العليا بجامعة القاهرة: مؤتمر عن أهمية التطوير في مجال التعليم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كلية الدراسات العليا بجامعة القاهرة: مؤتمر عن أهمية...

نظمت اليوم كلية الدراسات العليا، المؤتمر الدولي التاسع لكلية الدراسات العليا التربيه والثالث للجمعية العربيه للدراسات المتقدمة في المناهج العلمية تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة  و الدكتور محمد العطار نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، والدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  ينظم المؤتمر برئاسة الدكتورة إيمان هريدي عميدة كلية الدراسات العليا للتربية، والدكتور أشرف بهجت مقرر المؤتمر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، والدكتورة وفاء كفافي رئيس مجلس إدارة جمعية المناهج.

شارك في المؤتمر عدد كبير من الباحثين والمختصين في مجال التربية والتعليم من داخل وخارج مصر،   وإنتاج العديد من الورقات العلمية والأبحاث والدراسات التي من شأنها أن تسهم في تحسين وتطوير منظومة التعليم في الوطن العربي. 

يعد هذا المؤتمر فرصة مهمة للتعرف على أبرز التطورات والمستجدات في مجال التعليم في الوطن العربي، وتبادل الخبرات والمعرفة بين الباحثين والخبراء في هذا المجال، وتأسيس شبكات علمية وبحثية قوية تعمل على تطوير وتحسين منظومة التعليم في المنطقة العربيه.

أكدت الدكتور إيمان هريدي عميدة كلية الدراسات العليا للتربية، خلال المؤتمر عن أهمية الاستفادة من الأبحاث العلمية الحديثة في مجال التعليم وتأهيل المعلمين  من خلال الاستراتيجيات الخاصة بتطوير التعليم  وخاصة التعليم الفني وإعداد جيل جديد من الطلاب التي تهتم بأساليب التعليم الكيفية والكمية.  اضافت دكتور "ايمان" علي أهمية الاعداد السليم للمعلم  وتنمية الجانب المهني، وخاص معلم اللغه العربيه للناطقين بغيرها والاهتمام بقواعد تعلم اللغه بالاسلوب الصحيح،والاستفادة من أساليب التعليم الحديث من خلال مواقع التواصل  الاجتماعي.

أشارت دكتور" ايمان"  علي أهمية تطبيقات الذكاء الاصطناعي ودورة في التربيه الخاصة بمجال التعليم وكيف تحول الذكاء الاصطناعي إلى مجالات  واسعه في العقد الحالي، وكيف يتم الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في مجالات البحث العلمي. أضافت دكتور "ايمان" خلال الجلسه علي العديد من التوصيات التي قدمت خلال جلسات الحوار الوطني لتطوير التعليم، وإعادة تأهيل المعلم حتي يكون  دور في تبسيط المادة العلميه للطلاب،فلا يوجد منهج صعب مع وجود معلم مؤهل للتعامل مع المنهج الحديث،وهي من أهم المشاكل التي واجهت الطلاب خلال تقديم منهج الصف الرابع الابتدائي.

كما يهدف المؤتمر إلى الرؤى النظرية والتطبيقية في مجال علم النفس التربوي، ودور علم النفس الإرشادي في تحقيق حياة أفضل، والقيم والتعليم في الوطن العربي، وتعليم الطفل وتعلمه وفقًا للمتغيرات والتحديات المعاصرة، ومستقبل منظومة التعليم الإلكتروني العربي، وتحديات نُظم التقويم والامتحانات. يتضمن المؤتمر العديد من الفعاليات ويصاحبه عدد من الندوات وورش العمل، ويستهدف الوصول إلى رؤى مشتركة وواقعية لإصلاح وتطوير منظومة التعليم بالمنطقة العربية، مع مراعاة خصوصية الظروف والتحديات التي تواجهها الدول العربية.

جانب من فعاليات المؤتمر  جانب من فعاليات المؤتمر اساليب مختلف للتعلم لطلاب القدرات الخاصه  جانب من فعاليات المؤتمر جانب من فعاليات المؤتمر جانب من فعاليات المؤتمر

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كلية الدراسات العليا بجامعة القاهرة: مؤتمر عن أهمية التطوير في مجال التعليم وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعلیم فی

إقرأ أيضاً:

عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات

أكد عميد كلية العلوم في جامعة جازان الدكتور “عثمان الحكمي”، أن الجامعة تسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات، بعد تحقيق اعتماد “ASIIN” الألماني.

 

وأضاف في تصريحات للإخبارية، أن الجامعة تتطلع لعقد شراكات علمية مع الجامعات الألمانية لتبادل الخبرات والتجارب و الأبحاث العلمية المختلفة في كافة المجالات.

أخبار قد تهمك جامعة جازان تشارك في “مهرجان العسل 9 ” بعدد من الورش والبرامج التدريبية 27 يناير 2024 - 1:24 مساءً رئيس جامعة جازان يبحث مع سفير الهند لدى المملكة التعاون العلمي والبحثي 21 يناير 2024 - 10:02 مساءً

 

وأشار إلى أن هذه الشراكات ستفتح الباب أمام إثراء الجوانب العلمية والبحثية في المملكة، مما يساعد على تحقيق مستهدفات الرؤية السعودية.

 

 

مقالات مشابهة

  • حضور جماهيري غفير في الأمسية الفنية "أما آن" بجامعة السلطان قابوس
  • 250 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • 250 طالبا يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • التعليم تعلنها: لا توسعة بمقاعد الدراسات العليا في الجامعات العراقية كافة (وثيقة)
  • التعليم تعلنها: لا توسعة بمقاعد الدراسات العليا في الجامعات العراقية كافة.. وثيقة
  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • وفد سعودي يزور أكاديمية الدراسات الاستراتيجية وكلية القيادة والأركان
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • مؤتمر القاهرة ومحددات الحوار السوداني