فاز مرشح حزب الاستقلال امبارك عفيري،79 عاما بالانتخابات التشريعية الجزئية التي جرت في دائرة سيدي سليمان أمس الخميس.

وحسمت دائرة المنصورية نتيجة الانتخابات بعد تسجيل رقم قياسي في نسبة المشاركة في التصويت فيها، تصل إلى حوالي أكثر من 70 في المائة مقارنة مع تدني  نسب المشاركة في جماعات أخرى. كما استفاذ عفيري من دعم جماعات يرأسها الأحرار والبام في الدائرة في سياق تنسيق أحزاب التحالف الحكومي في الإنتخابات.

ويرأس العفيري جماعة المنصورية منذ 1997، ويتحكم في المنتخبين فيها، حيث تضم الجماعة 28 عضوا كلهم من حزب الاستقلال. وحسب مصدر من المنطقة، فإن العفيري، انتقل بين عدة أحزاب سياسية سابقا وينقل معه حتى المنتخبين الذين يتحكم فيهم. ورشح العفيري أقارب له ليكونوا أعضاء في جماعة المنصورية وحاليا يعتبر من نوابه ابن أخيه وأبنة أخيه.

وحصل العفيري على 14800 صوتا منها أزيد من 7000 صوت من جماعة المنصورية وحدها. هذا فيما حل مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي كريم الزيادي ثانيا ب7438 صوتا، ثم مرشح العدالة والتنمية، محمد بنجلول، على 4306 صوتا وحل ثالثا.

وتعتبر جماعة المنصورية معقل العفيري،  فهو موظف متقاعد من  من وزارة المالية، ورث أراضي مهمة عن والده واستثمر فيها، ودخل العمل السياسي  كعضو في جماعة المنصورية ثم رئيسا لها لسنوات. وسبق انتخاب العفيري عضوا في مجلس النواب قبل إسقاطه بسبب خروقات.

كلمات دلالية المنصورية انتخابات جزئية حزب الاستقلال مبارك العفيري

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنصورية انتخابات جزئية حزب الاستقلال

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الرئاسية الموريتانية.. ولد الغزواني يفوز بولاية ثانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت لجنة الانتخابات في موريتانيا، فجر اليوم الإثنين، فوز الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، بفترة رئاسية ثانية.

وقالت الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات عبر موقعها الإلكتروني، إن الغزواني حصل على 554.956 صوتا، وفقا لوكالة أنباء "الأخبار" الموريتانية.

وجاء في المرتبة الثانية، النائب البرلماني، بيرام الداه اعبيدي، الذي حصل على 218.546 صوتا (22.10%)، فيما حل في المرتبة الثالثة زعيم المعارضة ومرشح حزب "تواصل"، حمادي سيدي المختار، بعد حصوله على 126.187 صوتا (12.76%).

وجاء في الترتيب الرابع بالانتخابات الرئاسية الموريتانية، المرشح الرئاسي، العيد محمدن امبارك، الذي حصل على 35.288 صوتا (3.57%)، وجاء في المركز الخامس المرشح الرئاسي، با مامادو بوكاري، بـ23.617 صوتا (2.39%)، وفي المرتبة السادسة جاء المرشح، أوتوما سوماري، الذي حصل على 20.360 صوتا (2.06%)، وفي المركز السابع والأخير، المرشح محمد الأمين المرتجي الوافي، الذي حصل على 9.875 صوتا (1%).


وأفادت الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا عبر موقعها، أن عدد المصوتين في الانتخابات بلغ 1.074.208، من أصل 1.939.342 مسجلا، وذلك بعد اكتمال رفع نتائج جميع مكاتب التصويت داخل البلاد وخارجها، والبالغ عددها 4503 مكاتب.

وأشارت إلى أن عدد الأصوات الصحيحة في الانتخابات بلغ 988.413 صوتا، وعدد البطاقات اللاغية 53.787، والمحايدة 31.608.

وكان المرشح المعارض بيرام الداه اعبيد قد رفض النتائج الأولية للانتخابات، ودعا أنصاره إلى العصيان المدني السلمي وعدم الرضوخ لقرارات لجنة الانتخابات أو الاعتراف بالنتائج.

وقد حذر وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين من أن الأجهزة الأمنية بمختلف فروعها لن تسمح تحت أي ظرف كان، ومهما كانت تكلفة ذلك، بأيّ إخلال بالأمن والسكينة.

وأكد أن جميع الأجهزة الأمنية لديها التعليمات والوسائل والجاهزية للتصدي الحازم لأي محاولة للإخلال بالأمن والسكينة العامة في عموم البلاد.

وأشار إلى أنه تمت ملاحظة "بعض الحركات العنصرية والمعروفة بعدائها للوحدة الوطنية وركوب الأمواج، لتحقيق أهدافها الدنيئة" كما أشار إلى من وصفهم ببعض الغوغاء والانتهازيين حاولوا التشويش على أجواء السكينة والأمن، من خلال بعض أعمال الشغب مثل إشعال الإطارات، ولكن قوات الأمن تصدت لهم وتمت السيطرة على الوضع بشكل كامل وفق تعبيره.

 

مقالات مشابهة

  • فيديو.. وفاة لاعب صيني يبلغ 17 عاما داخل الملعب 
  • الانتخابات الرئاسية الموريتانية.. ولد الغزواني يفوز بولاية ثانية
  • بعد إعلان جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي.. ماذا نعرف عنهما؟
  • إيران.. مجلس صيانة الدستور يعلن صحة نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية
  • رسميًا.. منتخب ألمانيا يتأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا 2024 عقب الفوز على الدنمارك
  • لجنة مونديال 2030: لم يتم اختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي ومنتجع تغازوت مرشح لاستقبال المنتخبات المشاركة
  • ايران: جولة ثانية من الانتخابات يوم الجمعة المقبل
  • الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8
  • بيزشكيان وجليلي يتصدران النتائج الجزئية للانتخابات الرئاسية في إيران
  • ضبط سيدة أنشأت خزان سولار بغرفة منزلها وبحوزتها 5 طن بالأقصر