قال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك ان عدد شهداء غزة  وصل الي 34 ألف شهيدا و77 ألف جريحا .


وأضاف خلال كلمته في الدورة الغير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين  بحضور السفير حسام زكي الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية و السفير الحسين الديه مندوب موريتانيا الدائم والسفير سعيد ابو علي الامين العام المساعد للشؤون فلسطين بالجامعة العربية ان قرارات الجامعة العربيه نصت علي اتخاذ قرارات سياسيه واقتصاديه يمكن بدورها ان تعطي درسا لاسرائيل ومعاقبتها علي جرائمها ضد غزة.

وأشار العكلوك الي انه تم صدور ثلاث قرارات من مجلس الأمن والذي دعا الي وقف فوري لاطلاق النار ووقف الابادة الجماعية ولكن إسرائيل كانت تستخف بالقرارت وتعلن رفض وقف اطلاق النار منتهكه كل القيم  الإنسانية والمعايير والاخلاق.

وتابع كلمته ان المصلحات القانونية تعجز عن وصف جرائم إسرائيل عندما تحول المستشفي الي مقبرة جماعية لافتا الي انها لم تكتفي برفضها الانصياع لقرارات مجلس الأمن ولكنها تعدت كل مبادئ الانسانية في العالم.

وقال العكلوك ان اسرائيل ردت علي مجلس الأمن الذي دعا الي وقف فوري لاطلاق النارب 1500 شهيدا بعد صدور القرار في نفس اليوم .

وقال العكلوك انه يجري في كل يوم اقتحام المسجد الاقصي المبارك وتستمر المنظمات اليهوديه المتطرفة في اتخاذ مواقفها لهدم المسجد المبارك.


وكان العكلوك قد اعلن، أن دولة فلسطين تقدمت بطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في أقرب وقت ممكن في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتصاعد العدوان الإسرائيلي وإرهاب المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، واستخدام الولايات المتحدة الأمريكية للفيتو في مجلس الأمن ضد حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العكلوك الجامعة العربية مجلس الجامعة العربية الوفد فلسطين المندوب الدائم لدولة فلسطين مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

خارجية فرنسا: على إسرائيل تجنب الاجتياح البري في لبنان

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو، أن باريس مستعدة للمساعدة في تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 بشأن وقف الأعمال القتالية في جنوب لبنان، مضيفا: "سنسهم في تعزيز دعمنا للجيش اللبناني".

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في بيروت، اليوم الاثنين، قال فيه إنه يحث إسرائيل على الامتناع عن تنفيذ أي عملية عسكرية لاجتياح لبنان بريا.

 

مقترح وقف إطلاق النار

أكد وزير الخارجية الفرنسي أن مقترح وقف إطلاق النار هو الخيار الوحيد الذي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للعدوان.

كما دعا جان نويل بارو، السياسيين اللبنانيين إلى العمل على انتخاب رئيس للبلاد في أقرب وقت.

يذكر أن قرار مجلس الأمن رقم 1701 صدر من مجلس الأمن بشأن إيقاف إطلاق النار وهو القرار الذي أنهى حرب عام 2006 بين إسرائيل و"حزب الله".

وفي وقت سابق، حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من تحوّل لبنان إلى غزة جديدة، في الوقت الذي تتواصل فيه عمليات القصف الإسرائيلي على لبنان مخلفة أعداد كبيرة من الضحايا.

 

وتصاعدة حدة المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله"، وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، يوم الجمعة الماضي، وهو ما تم تأكيده لاحقا في بيان للحزب.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قتل قائد جبهة الجنوب في "حزب الله" علي كركي، وعدد آخر من قادته، وهو ما أكده نائب الأمين العام لـ"حزب الله" نعيم قاسم، اليوم الإثنين، في أول تصريحات بعد الضربة التي استهدفت نصر الله.

وتؤكد إسرائيل مواصلة الحرب حتى تتمكن من إعادة سكان الشمال إلى منازلهم التي فروا منها بسبب صواريخ "حزب الله"، رغم التحذيرات الدولية من الإنزلاق إلى حرب إقليمية واسعة.

 

مقالات مشابهة

  • السفير الضحاك: على مجلس الأمن العمل بشكل جاد وعاجل لإنهاء المعاناة المستمرة في غزة والدم النازف في المنطقة والوقف الفوري وغير المشروط للعدوان الإسرائيلي على فلسطين وسورية ولبنان
  • برلماني يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار مُلزم لإسرائيل لوقف عدوانها على فلسطين ولبنان
  • خريطة الشرق الأوسط الجديد.. مصطفى بكري: جرائم نتنياهو لن تقتصر على فلسطين ولبنان
  • مطفى بكري في رسالة مهمة للدول العربية: إن لم نتوحد ستنفرد بنا إسرائيل الواحد تلو الآخر
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: مصر خير من يمثل أشقائها في أفريقيا والمنطقة العربية بمجلس الأمن
  • وزيرة خارجية كندا: سيتم الاعتراف بدولة فلسطين عندما يحين الوقت
  • إذا فشل مجلس الأمن.. إردوغان يقترح الخطوة التالية مع إسرائيل
  • خارجية فرنسا: على إسرائيل تجنب الاجتياح البري في لبنان
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • سول وواشنطن وطوكيو تعزز الجهود لمكافحة الأنشطة السيبرانية غير القانونية لبيونج يانج