شبكة انباء العراق:
2024-07-06@05:37:12 GMT

الانزلاق نحو عصر الحيونة

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

حذرت الكاتبة اليهودية (نوعه يادلين) من انهيار إسرائيل وانجرافها نحو مهاوي مرحلة التوحش والهمجية في سلوكها السياسي والعسكري. ولهذه المرحلة اصطلاحات عدة، فهي عند البعض: مرحلة الحيونة. أو البهيمية. أو الخنزيرية. .
فقد نشرت ( نوعه ) مقالتها على صفحات جريدة (هارتس) صباح يوم التاسع من أبريل الجاري.

وتناولت فيها احتمالات سقوط دولة الاحتلال وانهيارها من الداخل. .
ترى الكاتبة وهي يهودية صهيونية كاملة الدسم. ترى ان حالة التطرف التوراتي المتفشية الآن في اجواء التخبط السياسي، والمصحوبة بمشاعر الإحساس بالعظمة والتفوق والتعالي على الشعوب والامم باعتبارهم (شعب الله المختار)، وما يتوافر لهم من دعم غير محدود تقدمه لهم القوى الغربية الغاشمة. جعل من الارض المحتلة بيئة لا تصلح للإنسان العاقل، ولا تسمح له بالتعايش الآدمي مع شعوب المنطقة، فقد اجتمعت لديهم كل المؤهلات الحيوانية والنزعات الوحشية المتمردة على الأعراف والقوانين والقواعد الدولية. .
بشكل عام يمكننا القول ان الكاتب والشاعر السوري (ممدوح عدوان) كان أول من تطرق لهذه الظاهرة في كتابه الموسوم (حيونة الإنسان). وقد صدرت الطبعة الأولى عام 2003 عن دار قدمس للطباعة والنشر، وصدرت طبعاته المتلاحقة عن دار ممدوح عدوان للنشر والتوزيع. ويحتوي على 224 صفحة. وهو متوفر مجاناً على الشبكة الدولية بصيغة PDF. .
تعترف الكاتبة ( نوعه ) في مقالتها المكتوبة باللغة العبرية بأنّ تصاعد النزعات العصبية التوراتية لدى معظم القيادات الصهيونية، سوف يعصف بإسرائيل ويعجل في هلاكها. وفي هذا السياق، من الصعب عدم التطرق إلى ما يحدث في غزة، حيث تستمر حملات الإبادة، ولم يعد نتنياهو يميز بين الخير والشر. بل انه اخرج الجيش من المسارات الأخلاقية. ولم يعد يفرق بين ما هو جيد وما هو سيء، وبين ما هو ممنوع وما هو مسموح به. .
ختاماً: استطاعت (نوعه يادلين) 48 سنة وهي كاتبة وروائية جريئة. استطاعت بهذه المقالة ان تشخص الظروف المربكة التي تمر بها اسرائيل على يد نتنياهو. في الوقت الذي تطوعت فيه بعض الأبواق العربية لتجميل صورة هذا الحيوان المتهور. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

«نيويورك تايمز»: نتنياهو منفتح على وقف الحرب في غزة

نقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن مسؤول إسرائيلي، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ عددًا من النواب في الكنيست بأنه منفتح على وقف الحرب في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في خبر عاجل لـ«القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • العراق يتخطى عتبة واحد تيرا في ترانزيت الاتصالات الدولية
  • غدا.. حفل توقيع "قلبي مليان بحكايات" للكاتبة مي مختار
  • نتنياهو يهدر دماء حزب الله
  • عقد رعاية ضخم على أعتاب النصر
  • مبابي: رونالدو لاعب فريد من نوعه.. فيديو
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • هل قدّم قاسم مخرجاً للحزب ؟
  • «نيويورك تايمز»: نتنياهو منفتح على وقف الحرب في غزة
  • الأول من نوعه.. ابتكار روبوت صيني «يعمل بدماغ بشري»
  • رجال القبائل تقطع الخطوط الدولية المؤدية إلى عدن