تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، بجولة ميدانية بمركز المنشاة، تفقد خلالها مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بقرية "الدناقلة"، وذلك لمعاينة المشروعات التي تم الانتهاء منها، ومتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بتلك المشروعات.

ورافق المحافظ خلال خلال جولته كل من "أحمد أبو همام رئيس مركز ومدينة المنشاة، والدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة، والمهندس سيد أبو عقيل رئيس هيئة الأبنية التعليمية بسوهاج، وعطا الميمون مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم، وشريف أبو سحلي منسق عام وحدة " حياة كريمة " بالمحافظة.


واستهل المحافظ جولته بتفقد جناح توسعة مدرسة الدناقلة الابتدائية المشتركة، وانتظام سير العملية التعليمية به، والذي تم إنشاؤه على مساحة 1062  متر، بتكلفة 5 مليون جنيه، ويتكون من دور أرضي+ 4 أدوار علوية، ويضم 11 فصلا دراسيا، ساهمت في تقليل الكثافة الطلابية بالمدرسة من 68 طالب بالفصل إلى 36 طالب، حيث ساهم الجناح الجديد في زيادة عدد الفصول بالمدرسة من 13 إلى 24 فصل دراسي . 
ثم تفقد المحافظ خلال جولته بقرية " الدناقلة " وحدة طب الأسرة بالقرية، والمقامة على مساحة 1789 مترا مربعا، وتشغل مساحة المبنى الرئيسي منها 940 مترا مربعا، وفقا لنظام التأمين الصحي الشامل الجديد، وتتكون من " دور أرضي+ دور أول + دور غرف "، وتشمل " معمل طفيليات، معمل دم، صيدلية، عيادات طب أسرة، مغاسل ودورات مياه، وأرشيف ملفات، سكني، مكاتب إدارية، طوارئ"، والمبنى مؤمن ضد أخطار الحريق بشبكة إطفاء مياه، ونظام إطفاء تلقائي، ونظام كاميرات مراقبة، ونظام سنترال، ونظام الداتا والمعلومات، وتفقد المحافظ سير العمل داخل الوحدة الصحية التي بدأت في تقديم الخدمات لأهالي القرية والقرى المجاورة بشكل جزئي.  

واختتم المحافظ جولته بتفقد محطة رفع الصرف الصحي بالقرية؛ إحدى مكونات مشروع صرف صحي الدناقلة، واستمع إلى شرح مفصل عن المحطة التي تبلغ مساحتها 952 متر مربع، وتشمل بيارة قطر 6 متر، بعمق 16متر، وتتكون من " 2 طلمبة تشغيل تصرف كل طلمبة 70 لتر/ ثانية، وطلمبة احتياطي تصري 70 لتر/ ثانية ايضا، وتشمل باقي العناصر الإنشائية بالمبنى " عنبر تشغيل، غرفة ملحقة، غرفة حارس، مخزن، مظلة مولد، قواعد محولات، خزان وقود ".

ويشمل مشروع الصرف بالقرية إلى جانب محطة الرفع شبكة انحدار بطول 15 كيلو متر، بـ 8 أقطار مختلفة تبدأ من 200 مم، وتنتهي 800 مم"، بإجمالي عدد مطابق 556 مطبق تم الانتهاء منها بالكامل، بالإضافة إلى خط طرد من محطة الرفع وصولا إلى محطة معالجة المنشاة (1) القائمة بإجمالي 4975 كيلومتر، بمواسير HDPE بقطر خارجي 500مم، وعدد 10 غرف منها " 5 غرف محابس هواء، و 5 غرف محابس غسيل " . 

وأكد المحافظ على أهمية تلك المشروعات لخدمة أهالي القرية، في إطار حرص الدولة على توفير كافة الخدمات الأساسية للمواطنين وعلى رأسها خدمات " التعليم، والصحة، ومياه الشرب والصرف الصحي"، مشيدا بما تم إنجازه من مشروعات على أرض المحافظة، موجها الشكر للقيادة السياسية على الاهتمام الغير مسبوق بمحافظات الصعيد، وخاصة محافظة سوهاج .

والتقى محافظ سوهاج خلال جولته عددا من المواطنين من أهالي القرية، واستمع إلى مطالبهم وشكواهم، موجها بتلبية جميع مطالبهم، ووضع الحلول الناجزة لشكواهم، وعبر أهالي قرية " الدناقلة " عن فرحتهم بما تحقق من مشروعات على أرض القرية، ساهمت في توفير الاحتياجات الأساسية لهم، في سهولة ويسر، موجهين الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على مبادرة تطوير الريف المصري "حياة كريمة "، وما تحقق على أرض الواقع من إنجازات .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 5 مليون جنيه الأبنية التعليمية التربية والتعليم الأبتدائية التربية التعليمية التعليم العام الرئاسي الرئاسية الريف المصري العملية التعليمية خلال جولته

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، أعمال إزالة الأدوار المتبقية من المنزل المنهار مساء السبت الماضي بقرية ميت فاتك التابعة لمركز المنصورة من داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة.

جاء ذلك بحضور المحاسب باسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ، والمهندس السيد زين وكيل داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة.

ووجه مختار، لرئيس مركز ومدينة المنصورة الاستاذه غاده الحمادي بإزالة المنزل بالكامل حتي سطح الأرض ورفع كافة الأنقاض بالمعدات الهندسية لمركز ومدينة المنصورة وتحديد أسباب الانهيار من خلال الإدارة الهندسية بمجلس المدينة والمختصين من كافة الجهات المعنية.

وشدد على إتخاذ كافة التدابير اللازمة ومراعاة وسائل الأمان أثناء أعمال الإزالة حفاظاً علي أرواح المواطنين والمنازل المحيطة بالمنزل من خلال فرض كردون أمني وإخلاء محيط المنزل بالكامل من اي تجمعات ومنع مرور اي مواطنين او سيارات بالشارع الذي يقع فيه المنزل .

وأمر مختار، بمراجعة السلامة الإنشائية لكافة المنازل المحيطة بالمنزل المنهار وبكافة المنازل القديمة بالقرية وإصدار قرارات إزالة فورية لأي منزل أيل للسقوط وإعداد تقرير مفصل بهذه المنازل .

والجدير بالذكر  أن المنزل مكون من 4 طوابق وأن الدور الأرضي من المنزل قد انهار بالكامل ، وتم إخلاء جميع السكان منه وإخلاء كافة محتوياته من قبل مجلس مدينة المنصورة  ورجال الحماية المدنية دون وقوع أي إصابات أو حالات وفاه .

وتؤكد المحافظة تواصلها مع السادة المواطنين من خلال مركز الشبكه الوطنيه للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة ( غرفة العمليات المركزية ) لتلقي ايه شكاوي لتلبية احتياجاتهم فورا من خلال الفرق العاملة علي الارقام التالية/  0502316644 -0502314880 -0502327792 " من التليفون الارضي او المحمول،  وعلي رقم 114 من التليفون الارضي 

مقالات مشابهة

  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • الفيوم.. حوار مجتمعي بقرية منشأة طنطاوي لتقييم الأثر البيئي لمشروعات الصرف الصحي
  • بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا
  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط يتفقد مجمعات الخدمات ومراكز الشباب بمركز ساحل سليم
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • انهيار منزل من 4 أدوار بقرية ميت فاتك بالوحدة المحلية شها مركز المنصوره