أعلنت شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات، الأربعاء، عن خسارة قدرها 343 مليون دولار في الربع الأول، وهي أقل من توقّعات السوق بينما شهدت انخفاضاً في عمليات التسليم بسبب مشاكل الإنتاج وحوادث التشغيل.

وقالت بوينغ "تعكس النتائج المالية انخفاض عمليات تسليم طائرات 737 وتأثير وقف تشغيل الطائرة 737-9"، في إشارة إلى الحادث الذي وقع في الخامس من يناير على متن طائرة تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز.

وفي الفترة بين يناير ومارس، وصلت قيمة التداول إلى 16.57 مليار دولار (-7.5 في المئة على أساس سنوي)، متجاوزة توقعات المحللين (16.24 مليار دولار) الذين توقعوا أيضاً خسارة صافية أكبر بكثير تبلغ 709 ملايين دولار.

وربطاً بسعر السهم الواحد، فقد أفادت البيانات التي تفضلها الأسواق بأن صافي الخسارة بلغ 1.13 دولاراً أميركياً مقارنة بخسارة صافية قدرها 1.27 دولاراً أميركياً خلال الفترة ذاتها من العام 2023.

كان محلّلو "فاكت ست" (FactSet) قد توقعوا خسارة صافية قدرها 1.63 دولاراً.

ولا تعدّ هذه الخسارة الفصلية مفاجئة، إذ حذّر المدير المالي براين ويست في 20 مارس من أنّ الحادث الذي وقع في الخامس من يناير حين انفصل باب طائرة شركة "آلاسكا ايرلاينز"، من شأنه أن يؤثر على النتائج الفصلية، خصوصاً على هامش التشغيل لقسم الطيران التجاري.

وفي التعاملات الإلكترونية قبل افتتاح بورصة نيويورك، ارتفعت أسهم بوينغ بنسبة 2.94 في المئة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بوينغ ألاسكا إيرلاينز بورصة نيويورك بوينغ أسواق الشركات بوينغ ألاسكا إيرلاينز بورصة نيويورك أسواق

إقرأ أيضاً:

100 دولار ضريبة كربون على كل بقرة في هذه الدولة.. ما القصة؟

يواجه مربو الماشية في الدنمارك دفع ضريبة سنوية تبلغ 672 كرونة (96 دولارا) لكل بقرة بسبب الانبعاثات التي تسببها في تسخين الكوكب.

وافقت الحكومة الائتلافية التي تشكلت هذا الأسبوع على فرض أول ضريبة على انبعاثات الكربون على الزراعة في العالم، مما سيؤدي إلى فرض رسوم جديدة على الماشية اعتبارا من عام 2030.

الدنمارك هي منتج رئيسي للألبان ولحوم الخنزير، والزراعة تعد أكبر مصدر للانبعاثات في البلاد. يهدف اتفاق الائتلاف، الذي يتضمن أيضا استثمار 40 مليار كرونة (3.7 مليار دولار) في تدابير مثل إعادة التشجير، إلى مساعدة البلاد على تحقيق أهدافها المناخية.

وقال وزير الخارجية لارس لوكي راسموسن في بيان أصدره، الثلاثاء: "مع اتفاق اليوم، نستثمر مليارات الكرونات في أكبر تحول تشهده الدنمارك في الآونة الأخيرة" ، مضيفا:  "في الوقت نفسه، سنكون أول بلد في العالم يفرض ضريبة على الكربون في الزراعة".

رحبت صناعة الألبان الدنماركية عموما بالاتفاق وأهدافه، لكنها أثارت غضب بعض المزارعين.

يأتي هذا القرار بعد أشهر قليلة من احتجاجات المزارعين في جميع أنحاء أوروبا، حيث قاموا بغلق الطرق بالجرارات ورشق البرلمان الأوروبي بالبيض بسبب قائمة طويلة من الشكاوى، بما في ذلك الشكاوى من التنظيمات البيئية والبيروقراطية المفرطة.

ويساهم النظام الغذائي العالمي بشكل كبير في أزمة المناخ، حيث ينتج حوالي ثلث انبعاثات الغازات الدفيئة.

تؤثر تربية الماشية بشكل كبير على المناخ،، حيث تمثل حوالي 12 بالمئة من الانبعاثات العالمية في عام 2015، وفقا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة. يأتي جزء من هذا التلوث من غاز الميثان، الذي يعتبر غازا شديد الفعالية في تسخين الكوكب وينتجه الأبقار وبعض الحيوانات الأخرى من خلال تجشؤها وروثها.

تقليل انعباثات الماشية

ستبلغ الضريبة الجديدة، التي من المتوقع أن يوافق عليها البرلمان الدنماركي في وقت لاحق من هذا العام، 300 كرونة (43 دولارا) لكل طن (1.1 طن) من مكافئ ثاني أكسيد الكربون الناتج عن الماشية اعتبارا من عام 2030، وترتفع إلى 750 كرونة (107 دولارات) في عام 2035.

وسيطبق إعفاء ضريبي بنسبة 60 بالمئة، مما يعني أنه سيتم فرض رسوم فعلية على المزارعين بقيمة 120 كرونة (17 دولارا) لكل طن من انبعاثات الماشية سنويا اعتبارا من عام 2030، وترتفع إلى 300 كرونة (43 دولارا) في عام 2035.

في المتوسط، تنبعث من أبقار الألبان الدنماركية، التي تمثل جزءا كبيرا من الماشية، 5.6 طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون سنويا، وفقا لمؤسسة كونسيتو (Concito)، وهي مؤسسة بحثية خضراء في الدنمارك. يؤدي استخدام معدل الضريبة الأقل البالغ 120 كرونة إلى فرض رسوم قدرها 672 كرونة لكل بقرة، أو 96 دولارا.

ومع تطبيق الإعفاء الضريبي، سترتفع هذه الضريبة إلى 1680 كرونة لكل بقرة في عام 2035 (241 دولارا).

وفي العامين الأولين، سيتم استخدام عائدات الضريبة لدعم التحول الأخضر للصناعة الزراعية ثم إعادة تقييمها.

مقالات مشابهة

  • كافالييرز يتعاقد مع المدرب كيني أتكينسون
  • عاجل| انخفاض الدين الخارجي علي مصر 7.4 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024
  • عاجل - بايدن خلال المناظرة الرئاسية: ترامب المسؤول الأول عن أحداث الكابيتول في 6 يناير
  • «بايدن»: ترامب المسؤول الأول عن أحداث الكابيتول في 6 يناير
  • الولايات المتحدة.. فصل موظف من عمله بسبب انتقاده لعيوب في تجميع طائرات Boeing 787
  • انكماش اقتصاد فلسطين 35% بالربع الأول بسبب الحرب في غزة
  • بـ مليار و447 مليون دولار.. «المركزي لـ الإحصاء» يكشف عن صادرات السلع الغذائيةفي الربع الأول من 2024
  • 100 دولار ضريبة كربون على كل بقرة في هذه الدولة.. ما القصة؟
  • صادرات الغذاء الأكثر نموًا خلال الربع الأول من 2024
  • البنوك تحقق أرباحا بقيمة 156.2 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2024