تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور يوسف عبد الحميد وكيل كلية الخدمة التجتماعية لشئون التعليم والطلاب، ورشة العمل التي نظمها اتحاد الطلاب بالكلية لتدريب الطالبات على فنون الدفاع عن النفس، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد حسني عميد كلية الخدمة الاجتماعية.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور مسعود علي منسق الأنشطة الطلابية والدكتورة هبة عبد الوهاب مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالكلية والإداريين والطلاب، وباستضافة اللاعبة رحمة خالد بطلة المنتخب والجمهورية في لعبة الكونغ فو، وذلك اليوم الأربعاء. 

وأشار الدكتور يوسف عبد الحميد إلى أن ورشة العمل تعد من الأنشطة الجديدة التي تسعى كلية الخدمة الاجتماعية إلى تنظيمها خلال الفترة القادمة، وخاصة أنها تتعلق بتوعية الطالبات بأهمية التعرف على الألعاب القتالية والتدريب على فنون الدفاع عن النفس وعلى المبادئ الأساسية لرياضة الكونغ فو، كما أن الكلية تحرص على تقديم أوجه الدعم المختلفة للطالبات من خلال وحدة مناهضة العنف ضد المرأة.

وتابع أن الكلية تسعى إلى تشكيل فريق من الطالبات في لعبة الكونغ فو بهدف المنافسة خلال المسابقات الرياضية التي تتم على مستوى جامعة الفيوم والجامعات الأخرى.

وخلال ورشة العمل قامت اللاعبة رحمة خالد، بتناول أساليب النظام والتغذية الصحية،  والاعتماد على الأغذية المفيدة للجسم وطريق حساب الوزن المثالي وكيفية الحصول عليه وأهمية ممارسة الرياضة والهوايات المختلفة.

كما تم خلال ورشة العمل، التعريف برياضة الكونغ فو ونشأتها وأقسامها، وفوائد ممارستها، وكذلك استعراض أهم مبادئ الكونغ فو والحركات الأساسية التي يمكن تعلمها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الفيوم الفيوم ورشة العمل الکونغ فو

إقرأ أيضاً:

السكوري: المغرب قطع أشواطا مهمة في ورش الدولة الاجتماعية

زنقة20ا الرباط

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغيرة والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، أن المغرب قطع أشواطا مهمة في مشروع الدولة الاجتماعية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله.

وأضاف في كلمته الافتتاحية ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية: دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري”. الثلاثاء الماضي، أن هذه المحطة شكلت فرصة هامة للتأمل في المنظومة الاجتماعية التي تصوغها بلادنا في إطار شمولي، مؤكدا أنه لتعزيز هذا المشروع تم إحياء مؤسسة الحوار الاجتماعي، لتأهيل الاقتصاد مع الحفاظ على السلم الاجتماعي.

وأضاف السكوري أنه تم أيضا إعادة هيكلة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات لتعزيز الوساطة في التشغيل وضمان الولوجية والتمكين لمختلف للفئات الهشة، وتوجيه الموارد لاستهداف مختلف الشرائح والعمل على تسريع مراجعة تشريعات العمل لتحقيق ضمانات قانونية قوية قادرة على مواكبة اقتصاد الرعاية و الحماية الاجتماعية.

وأوضح المسؤول الحكومي أن اقتصاد الرعاية يمكن أن يخلق مناصب قارة لشغل لائق، إذا تحققت فيه الاستثمارات في الوقت المناسب وبشكل استباقي، مشددا على أنه من الضروري تحديد طبيعة النماذج الاقتصادية التي يجب إرساؤها بخصوص هذا القطاع الجديد من أجل ضمان الديمومة الاقتصادية في المقاولات، وكذا في القطاع الثالث، الذي اعتبره مدعوا بالأساس إلى الإضطلاع بدور هام في هذا المجال.

كما تطرق وزير التشغيل، في مداخلته، إلى الديناميات الثلاث التي حددتها منظمة العمل الدولية من أجل خلق فرص الشغل، موضحا أن أولى هذه الديناميات تتمثل في الاستثمار، مبرزا أن المؤتمر يشكل مناسبة لتدارس المؤهلات والاستثمارات والحيثيات التي يمكن استحضارها من أجل سياسة استباقية لاقتصاد الرعاية، مؤكدا أنه من غير الممكن الاستثمار في اقتصاد الرعاية إذا لم تكن هناك بالموازاة موارد بشرية كافية وتفي بالغرض، مبرزا ضرورة إرساء سياسات في التكوين خاصة باقتصاد الرعاية.

مقالات مشابهة

  • السكوري: المغرب قطع أشواطا مهمة في ورش الدولة الاجتماعية
  • «المعاشات» تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها
  • بالتعاون مع منصة “ذا أوبزرفر” المعاشات تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها لموظفي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص
  • «مندور» يتفقد بدء التنسيق بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على مقترح كلية الآداب بعقد ورشة عمل حول النماذج والاستبيانات
  • رئيس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري لبلوغهم السن القانونية للمعاش
  • افتتاح معارض فنية لأعضاء هيئة التدريس بكلية الفنون الجميلة بالأقصر
  • افتتاح ورشة العمل الأولى للتعامل مع الأحداث الجسيمة بالمنشآت المعتمدة
  • إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة عين شمس