المناطق_واس

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة اليوم منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.

 

أخبار قد تهمك مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12508 نقاط 22 أبريل 2024 - 4:15 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12465 نقطة 17 أبريل 2024 - 4:08 مساءً

 

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 380 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 580 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 41 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 187 شركة على تراجع.

 

 

وكانت أسهم شركات تكافل الراجحي، والصقر للتأمين، والمطاحن الأولى، باتك، والأبحاث والإعلام، الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات الباحة، والوطنية للتعليم، والتعمير، والبحر الأحمر، وأيان، الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 7.14% و 9.87% .

 

 

فيما كانت أسهم شركات شمس، وباتك، وأنعام القابضة، والصناعات الكهربائية، والباحة هي الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات عذيب للاتصالات، والراجحي، وأرامكو السعودية، والمتطورة، وتكافل الراجحي هي الأكثر نشاطا في القيمة.

 

 

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضاً 365.84 نقطة ليقفل عند مستوى 26326.12 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 26 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر 1.9 مليون سهم تقاسمتها 2833 صفقة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأسهم السعودية الأسهم السعودیة أسهم شرکات عند مستوى

إقرأ أيضاً:

ارتفاع بورصة اليابان بعد تقلص الخسائر الأسبوعية بشكل حاد

 

 

صعد مؤشر نيكاي 225 ومؤشر توبكس الياباني بنسبة 2٪ و1.5٪ على التوالي اليوم الجمعة.

لا يزال من المقرر أن يخسر المؤشران نحو 1.5٪ هذا الأسبوع، لكنهما استعادا أيضًا جزءًا كبيرًا من الخسائر التي تكبدوها في وقت سابق من الأسبوع.

 

وجاء التعافي في الأسواق اليابانية في الوقت الذي حاول فيه مسؤولو بنك اليابان التقليل من أهمية الرسائل المتشددة غير المتوقعة التي أطلقها البنك المركزي الأسبوع الماضي.

 

كما ساعد البحث عن الصفقات في أسهم التكنولوجيا الثقيلة المؤشرات اليابانية، وكذلك الأرباح الإيجابية من الشركات الكبرى بما في ذلك طوكيو إلكترون. وارتفع السهم بنسبة 1.7% بعد تسجيل أرباح أقوى من المتوقع في الربع الثاني من يونيو/حزيران، حيث أشار إلى زيادة الطلب من قطاع الذكاء الاصطناعي.

 

وتقدمت الأسهم الآسيوية الأوسع نطاقًا، حيث ارتفعت البورصات التي تعتمد على التكنولوجيا مثل مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية ومؤشر هانغ سنغ في هونج كونج بنسبة تتراوح بين 1.5% و2%. وجاءت المكاسب في التكنولوجيا بالتزامن مع انتعاش الأسواق الأمريكية.

 

ارتفعت الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الجمعة

 

ارتفعت الأسهم اليابانية لتقتفي بهذا الصعود آثار البورصة الأمريكية في وول ستريت التي قفزت لمستوى تاريخي مع هدوء مخاوف الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة، بعد صدور بيانات رسمية عززت ثقة المستثمرين بشأن سوق العمل الأمريكي.

 وارتفاع بورصة اليابان بعد خسائر عنيفة خلال الأسبوع
 

وكانت الأسهم اليابانية الأشد خسارة في العالم مطلع الأسبوع، عندما هوى المؤشر الرئيسي 13%.

أسعار الخضروات اليوم الجمعة 9-8-2024 في المنيا أسعار السجائر اليوم الجمعة 9-8-2024 في المنيا عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 9-8-2024 في محافظة المنيا القنوات الناقلة لمباراة فرنسا وإسبانيا في نهائي أولمبياد باريس مؤشر الأسهم اليابانية
 

وأنهى مؤشر نيكي جلسة اليوم مرتفعًا بنسبة 0.56% أو ما يعادل 193 نقطة إلى 35025 نقطة، وزاد مؤشر "توبكس" الأوسع نطاقًا بنسبة 0.88% إلى 2483 نقطة، وفق رويترز.

 

وعززت بيانات صدرت أمس وأظهرت انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، ثقة المستثمرين تجاه قوة سوق العمل، وساهمت في تهدئة مخاوف ركود أكبر اقتصادات العالم، والتي أدت إلى موجة بيع حادة في الأسواق العالمية مطلع هذا الأسبوع.

 

وخفّض محللو "جيه بي مورجان" تقديراتهم لمؤشرات الأسهم اليابانية بحلول نهاية العام الجاري، إذ باتوا يتوقعون ارتفاع مؤشر "توبكس" لما يتراوح بين 2700 و2800 نقطة بدلًا من 2950 نقطة في تقديرهم السابق.

 

فضلًا عن ارتفاع مؤشر "نيكي" لما بين 39 ألف نقطة و40 ألف نقطة بدلًا من 42 ألف نقطة، إذ تجاوز المؤشرات هذه المستويات مطلع الشهر الماضي قبل هبوطها في موجة البيع الأخيرة.

 

وهبطت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية بنسبة 0.11% إلى 147.12 ين بعدما كانت تتداول أعلى 161 ينًا في العاشر من يوليو الماضي.
 

وسلط المحللون في مذكرة صدرت اليوم، الضوء على مخاوفهم تجاه آثار ارتفاع قيمة الين، وتصاعد مخاطر ركود الاقتصاد الأمريكي، وفق ما نقلته وكالة "بلومبرج".

 

 

مقالات مشابهة

  • أسهم "وول ستريت" تنهي الأسبوع على تراجع رغم تقليص الخسائر
  • ارتفاع الأسهم اليابانية ختام تعاملات اليوم الجمعة
  • الأسواق الآسيوية تنهي الأسبوع على ارتفاع وسط مؤشرات اقتصادية متباينة
  • ارتفاع بورصة اليابان بعد تقلص الخسائر الأسبوعية بشكل حاد
  • بتداولات 6.7 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11667 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفض
  • العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تنخفض قبل بداية التداولات اليوم
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط خسائر في قطاع التكنولوجيا
  • ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بداية تعاملات اليوم الخميس