شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، حصاد محصول القمح بمنطقة شمال سهل الحسينية جنوب بورسعيد، مشيرا إلى أن مساحة الأراضي المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 13ألفا و161 فدان قمح منها 5747 فدانا بمنطقة سهل الطينة و7414 بجنوب بورسعيد.

 

وأشار المحافظ إلى أن المساحة المنزرعة بمحافظة بورسعيد زادت عن العامين الماضيين بنحو 2000 فدان، مؤكدًا أنه يجرى تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمزارعين والقائمين على الحصاد، 

لجان لاستلام محصول القمح من المزارعين 

وأكد محافظ بورسعيد أنه تم تشكيل لجان مُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين ومتابعة إجراءات تداول وتسويق الأقماح، والتأكد من جودة الأقماح الموردة، وهناك مندوبين من مديرية الزراعة ومديرية التموين وهيئة سلامة الغذاء لاستلام واستقبال الأقماح الموردة للمطاحن.

وأوضح محافظ بورسعيد، أنه توجد متابعات يومية للأراضى الزراعية التى تقوم بحصاد محصول القمح، وكذلك متابعة توريده بالشون والصوامع، مضيفًا أنه زراعة القمح زادت عن العامين الماضيين بنحو 20 ألف فدان من المساحة المنزرعة بالمحافظة لمحصول القمح خلال هذا العام. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محصول القمح الذهب الأصفر بورسعيد جنوب بورسعيد محافظ بورسعید محصول القمح

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين 2024.. معلومات عن الدكتور عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد

بدأت الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إجراءات حلف اليمين أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتشمل حركة المحافظين 2024 ونوابهم، ومن بينهم الدكتور عمرو عثمان نائبا لمحافظ بورسعيد، الذي جرى تجديد الثقة فيه، وفق ما أعلنته «إكسترا نيوز».

من هو الدكتور عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد؟

- تولى الدكتور عمرو عثمان منصب نائب محافظ بورسعيد في نوفمبر 2019. 

- حصل الدكتور عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد على العديد من الشهادات العلمية، منها بكالوريوس الھندسة الميكانيكية بتقدير عام جيد عام 2007، وماجستير إدارة العمل بتقدير عام امتياز في 2019.

- حصل على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال في الرسالة المقدمة عن «دور التخطيط الاستراتيجي في دعم المشروعات القومية»، من كلية الدراسات العليا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

- لديه 11 سنة خبرة في العمل بقطاع البترول والصناعات البتروكيماوية والغاز وتكرير البترول.

- حصل على دورات في برنامج القيادات الشابة المتوسطة ضمن برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول، وحل المشاكل واتخاذ القرار، ومدير المشروع المحترف، وإدارة الوقت والاجتماعات، ومھارات القيادة.

منتدى شباب العالم

- شارك الدكتور عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد في منتدى شباب العالم، ومؤتمر الشباب، والحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي «تحيا مصر» في الدورتين الأولى والثانية من انتخابات الرئاسة عامي 2014، و2018.

- شارك في تطوير وتنمية المشروعات المختلفة في بورسعيد، منها المنظومة الرقمية والتأمين الصحي الشامل والإسكان الإجتماعي وحدائق بلا أسوار وعددا من المشروعات السياحية.

مقالات مشابهة

  • حركة المحافظين 2024.. معلومات عن الدكتور عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد
  • محافظ المنيا: تخطينا المستهدف من توريد القمح بنسبة 128.8%
  • الحل في الأراضي الصحراوية.. وزير الري: فلاحون يرفضون شبكات الري الحديث وصعب إجبارهم -تفاصيل
  • بنسبة 128.8%.. المنيا تتخطى المستهدف في توريد محصول القمح لهذا العام
  • محافظة المنيا تتخطى المستهدف من توريد القمح للعام الحالي بنسبة 128%
  • محافظ المنيا: تخطى المستهدف من توريد القمح لهذا العام بنسبة 128.8%
  • إرتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 160 ألف و854 طن قمح من المزارعين
  • بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا
  • توريد 418 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا