ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية خلال اجتماعه الثالث لهذا العام برئاسة معالي مبارك راشد المنصوري رئيس المجلس المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ، حيث صادق على محضر اجتماعاته السابقة وعلى جدول المتابعة الإدارة للقرارات والتوصيات الصادرة عنها، واعتمد القرارات والتوصيات المتخذة من اللجان المنبثقة عنه.


كما ناقش المجلس خلال الاجتماع الذي عقد اليوم مستجدات مشروع التحول الرقمي وتقرير أداء الاستثمار، والتقرير المالي لشهر مارس 2024 وتقرير الأداء المؤسسي للهيئة لعام 2023، كما وافق المجلس على مسودة اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (57) لسنة 2023 بشأن المعاشات والتأمينات الاجتماعية، ثم انتقل لمناقشة المواضيع الأخرى المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
جدير بالذكر أن إحصائيات الهيئة عن شهر مارس 2024 تشير إلى ارتفاع عدد المشتركين إلى (134,902) مشترك ، مقارنة بنحو (99,263) مشتركاً عن مارس من العام الماضي، كما ارتفع عدد جهات العمل المسجلة في الهيئة من (11,926) جهة في مارس من العام الماضي إلى (15,615) في مارس من العام الجاري .

وتشير الإحصائيات إلى أن عدد المتقاعدين بلغ حسب إحصائيات شهر مارس 2024 نحو (20,350) متقاعداً مقارنة بنحو (19,366) متقاعداً في مارس من عام 2023، كما بلغ عدد المستحقين (8,338) مستحقاً، مقارنة بنحو (8,439) مستحقاً عن نفس الشهر من العام الماضي.
وعلى مستوى النفقات التأمينية فقد بلغت قيمتها في شهر مارس من العام الجاري (446,320,042) درهم، مقارنة بنحو (415,371,125) درهم عن نفس الشهر من العام الماضي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: من العام الماضی مارس من العام مقارنة بنحو

إقرأ أيضاً:

“واشنطن بوست”: إدارة بايدن تجد صعوبة في التنبؤ برد إيران على اغتيال نصر الله

#سواليف

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” نقلا عن مصادر مطلعة أن إدارة الرئيس جو #بايدن تجد صعوبة في #التنبؤ برد فعل #إيران و”حزب الله” على #اغتيال الأمين العام للحزب #حسن_نصر_الله.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين رفيعي المستوى في إدارة بايدن بأنهم ما زالوا يقيمون الوضع في لبنان وخطواتهم التالية، محذرين من صعوبة التنبؤ بما قد يحدث بعد وفاة زعيم “حزب الله” حسن نصر الله نتيجة غارة جوية إسرائيلية.

ووبحسب مصادر الصحيفة، تستعد الولايات المتحدة لعدة سيناريوهات محتملة للرد، بما في ذلك هجمات من قبل “حزب الله” أو جماعات أخرى موالية لإيران، مثل الحوثيين في اليمن، بالإضافة إلى هجمات محتملة من إيران على الجنود الأمريكيين في المنطقة أو على إسرائيل.

مقالات ذات صلة صحيفة : حزب الله يحتفظ بآلاف المقاتلين المتمرسين وترسانة كبيرة يمكنه استخدامها 2024/09/29

وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤولين الأمريكيين يحثون إسرائيل على عدم تنفيذ عملية برية في لبنان محذرين من أن هذه الخطوة قد تأتي بنتائج عكسية تقوس نفوذ “حزب الله” داخل البلاد.

ووفقال لاثنين من كبار المسؤولين في إدارة بايدن، فقد استهدفت إسرائيل هيكل القيادة والسيطرة الخاص “بحزب الله” مما حدَّ بشكل كبير من قدرته لى الرد.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم مقر القيادة المركزي لـ”حزب الله” الواقع تحت مبان سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأفادت مصادر عبرية بأن هدف الغارة كان الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله، فيما مسؤول العلاقات الاعلامية في الحزب أكد أن “الأمين العام بخير وعافية ولم يكن في المكان المستهدف”.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد أعلن “القضاء على حسن نصر الله وعلي كركي وعدد آخر من القادة في الحزب” خلال غارة أمس الجمعة على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي “سيواصل استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال إرهابية ضد مواطني إسرائيل”.

ونعى “حزب الله” اللبناني السبت أمينه العام حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل عن اغتياله خلال غازة عنيفة استهدفت أمس الجمعة الضاحية الجنوبية في بيروت.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الحوار الوطني يناقش التحول من الدعم العيني إلى النقدي
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالمملكة بنسبة 23.4%
  • أمانة جدة تنظم ندوة عن مشروع “فرز النفايات من المصدر”
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • اتفاق المركزي.. “توجه عام” بمجلس الدولة لقبوله، فهل يمر؟
  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • “واشنطن بوست”: إدارة بايدن تجد صعوبة في التنبؤ برد إيران على اغتيال نصر الله
  • مبيعات آيفون 16 ليست بنفس قوة العام الماضي!
  • “السياحة”: نمو أعداد السياح الوافدين للمملكة لأغراض الترفيه بنسبة 656%