منوعات، دليل جديد يكشف مسئولية معمل ووهان بالصين عن تسريب فيروس كورونا للعالم،ظهر دليل جديد يشير إلى أن سلطات الصحة العامة الصينية قامت بفك الشفرة الجينية لفيروس .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دليل جديد يكشف مسئولية معمل ووهان بالصين عن تسريب فيروس كورونا للعالم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دليل جديد يكشف مسئولية معمل ووهان بالصين عن تسريب...

ظهر دليل جديد يشير إلى أن سلطات الصحة العامة الصينية قامت بفك الشفرة الجينية لفيروس "كورونا" قبل خمسة أيام من معرفة العالم بالمرض مع احتمالية تسريب مختبر "ووهان" الصيني للفيروس.

وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، أن هذا الأمر اكتشفه عالم بريطاني بارز، وأكد هذا الاكتشاف العديد من المحققين المستقلين، وهذا الاكتشاف يوضح مدى تستر الصين على تفشي هذا الوباء في ووهان.

تسلسل الجينوم

وأوضحت الصحيفة أن تسلسل الجينوم، هو أمر حيوي لتطوير الاختبارات التشخيصية واللقاحات، وهو يعني تحديد التسلسل الكامل للحمض النووي لجينوم فيروس كورونا، وتمت مشاركته أخيرًا مع بقية العالم من قبل عالم صيني يتحدى حكومة بكين - وفي ذلك الوقت تم تجميع التسلسل من قبل العديد من مراكز القطاع الخاص والعام في البلاد.

التلاعب بالرأي العام

وقال برايس نيكلز، المؤسس المشارك لمجموعة حملة Biosafety Now: "مع ظهور مزيد من المعلومات حول المراحل المبكرة من الوباء، نرى نمطاً مزعجاً من الجهود لإخفاء المعلومات المهمة حوله".

وأضاف أستاذ علم الوراثة في جامعة روتجرز في نيوجيرسي أن محاولات التلاعب بالرأي العام بدأت في الصين لكن تردد صداها لاحقًا في الولايات المتحدة ودول غربية أخرى.

مصدر الاكتشاف

وجاء هذا الاكتشاف في رسائل خاصة بين 4 من العلماء في بريطانيا واستراليا والولايات المتحدة أثناء صياغتهم مقال في مجلة لعبت دورًا بارزًا في الإشارة إلى احتمالية تصدير كورونا للعالم عن طريق تسرب مختبري.

واعترف إدي هولمز، عالم الفيروسات بجامعة سيدني وأستاذ زائر في المركز الصيني لمكافحة الأمراض (CDC) بأنه عندما بدأ الوباء، كانت بكين "تحاول بالتأكيد إعادة كتابة ما حدث" و "قمع نظرية هروب الفيروس من المختبر".

كما لم تقدم الصين تأكيدًا حاسمًا لانتقال العدوى بين البشر لمدة ثلاثة أسابيع، حتى أن منظمة الصحة العالمية رفضت ذلك في منتصف يناير - على الرغم من تحذير الأطباء في ووهان من العدوى واتخاذ تدابير وقائية صارمة بشأن المرضى. 

واقترحت إحدى الدراسات أنه إذا استجابت الصين بشكل صحيح في أواخر ديسمبر 2020 لانتقال المرض للبشر، كان من الممكن خفض عدد حالات الإصابة في جميع أنحاء العالم بنسبة 95%.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دليل جديد يكشف مسئولية معمل ووهان بالصين عن تسريب فيروس كورونا للعالم وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سيدات أبوظبي الرياضي يصلن الصين استعداداً للتحدي الآسيوي

 

 

أبوظبي – الوطن:

وصلت بعثة نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة الى مدينة وهان  الصينية  التي تحتضن تصفيات المرحلة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2024 – 2025، بعد رحلة استغرت أكثر من 20 ساعة من مطار دبي الدولي والتي يبدأ فيها ممثل الكرة الإماراتية والعربية الاسيوية مشواره عصر يوم غد الخميس بلقاء فريق نادي جامعة ووهان جيانغدا الصيني مستضيف تصفيات المجموعة  وذلك بإستاد مركز هانكو  في ووهان الذي يسع لحوالي 30 الف متفرج ، والتي تعقبها مباراة فريق هيونداي ستيل ريد اينجلز الكوري الجنوبي يوم  الاحد 6 أكتوبر، ويختتم فريق نادي ابوظبي مشواره في التصفيات بلقاء فريق صباح الماليزي وذلك يوم الأربعاء المقبل 9 أكتوبر الحالي.

وكانت بعثة الفريق التي ضمت 35 فردا برئاسة ديما الإبراهيم مديرة الفريق، بجانب المدير الفني سارة حسنين والطاقم الفني المعاون شهدت اختيار 23 لاعبه لتلك المشاركة بتغير طفيف في تشكيلة الفريق خلال تصفيات المرحلة الأولى التي أقيمت في ضيافة نادي النصر السعودي في الرياض بسبب بعض الإصابات، وفور وصول البعثة لمدينة ووهان عن طريق مدينة جوانزو، خلد الفريق لراحة قصيرة، ثم أجري تدريبا خفيفا لفك العضلات والتأقلم على الطقس والتوقيت الزمني الجديد لإقامة مباريات المجموعة.

وتشهد تلك المرحلة من التصفيات الاسيوية مشاركة 12 نادياً للسيدات في القارة والتي تسعى للفوز بأول لقب على الإطلاق في دوري أبطال آسيا للسيدات، وذلك عندما تنطلق مرحلة المجموعات يوم غد الخميس في عده مدن اسيوية، بعد ان تم تقسيم الأندية المشاركة على ثلاث مجموعات، تضم كل منها أربعة أندية تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مباراة واحدة خلال الفترة من 3 إلى 12 تشرين الأول/أكتوبر، حيث سيكون السباق محتدماً من أجل تأمين إحدى بطاقات التأهل إلى ربع نهائي النسخة الافتتاحية.

الجدير بالذكر – ان فريق ووهان للسيدات مستضيف التصفيات بطل الدوري الصيني لعام 2023، كحال منافسه فريق نادي ابوظبي مؤسس كرة القدم النسائية في الامارات والمنطقة عام 2005 كأول فريق للسيدات في الإمارات، وقد فاز بجميع ألقاب الدوري المحلي العشرة التي أقيمت منذ عام 2012.


مقالات مشابهة

  • سيدات أبوظبي الرياضي يصلن الصين استعداداً للتحدي الآسيوي
  • نيابة الصناعة تغلق معمل مياه في عدن
  • البحر الأحمر تعلن عن فعاليات النسخة الثانية من برنامج معمل المسلسلات
  • تسريب يكشف عن معالج ثوري لهاتف سامسونغ Galaxy S26 قبل إطلاق Galaxy S25
  • أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريك مهم ومؤسسات النقد تقع على عاتقها مسئولية كبيرة
  • «سيدات أبوظبي الرياضي» يصل الصين استعداداً للتحدي الآسيوي
  • بريطانية تصاب 8 مرات بـ«كورونا» والنهاية «صلع» !
  • إغلاق معمل مياه في عدن بسبب مخالفات صحية جسيمة
  • الأوساط السياسية في النمسا تترقب قرار الرئيس بتحديد من سيتولى مسئولية تشكيل الحكومة المقبلة
  • أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة يعتمد برنامج استعداداته في ووهان الصينية